قناة الميادين

اليمن: قوات هادي تتراجع إلى ما قبل زنجبار-أبين

قوات المجلس الانتقاليّ الجنوبيّ المدعومة إماراتياً تسيطر على مدينة زنجبار عاصمة محافظة أبين وعلى مدينة جعار إضافة إلى معسكر السابع من أكتوبر جنوب اليمن.

رئيس حكومة صنعاء: السعودية والإمارات تنسقان في شبوة والجنوب

رئيس حكومة الإنقاذ الوطني بصنعاء عبد العزيز بن حبتور قال إن السعودية والإمارات تتبادلان الأدوار فيما بينها وتشكلان عملياً أحزمة أمنية في كل من أبين وعدن ولحج وشبوة، يأتي ذلك في وقت تجددت فيه الاشتباكات بين قوات النخبة الشبوانية المدعومة إمارتيّاً وقوات هادي بعد فشل الدعوة السعودية إلى وقف إطلاق النار.

اليمن: صاروخ بالستي على موقع للجيش السعودي في نجران

تعلن القوات المسلحة في صنعاء أنها استهدفت معسكراً مستحدثاً للجيش السعودي جنوبي سقام قبالة نجران السعودية بصاروخ باليستي من نوع بدر F ، ويؤكد المتحدث بإسمها يحيى سريع أن الصاروخ أصاب هدفه بدقة عالية مخلّفاً عشرات القتلى والجرحى مشيراً إلى أن العملية نفذت بعد عملية استخبارية دقيقة لتجمعاتهم تشير إلى عزمهم تنفيذ هجوم على مواقع الجيش واللجان على الحدود.

اليمن: وثيقة لفريق هادي والتحالف تكشف مخططاً للسيطرة على الحديدة وموانئها

كُشف في اليمن عن وثيقة لفريق هادي والتحالف السعوديّ في لجنة إعادة الانتشار بالحديدة تتضمّن مخططاً للسيطرة على المدينة وموانئها قبل أي تحرّك دولي.

اليمن: عمليات نوعية للجيش واللجان على مواقع حدودية سعودية

يفيد مصدر عسكري يمني أن سلاح الجو المسير نفذ عدة هجمات بطائرات مسيرة على مطار جيزان السعودي، موضحاً أن الهجمات الجوية استهدفت مرابض ومحطات الطائرات بدون طيار. كما يؤكد المصدر أن الجيش واللجان الشعبية صدوا هجوماً واسعاً للتحالف السعودي من ثلاثة محاور في صحراء الأجاشر الحدودية بين نجران وصعدة.

يتحدّون الحرب والحصار... اليمن: مسيرات حاشدة في يوم القدس

اليمنيون يتحدّون الحرب والحصار ويخرجون في مسيرات حاشدة في يوم القدس رافعين شعارات رافضة لصفقة القرن.

اليمن: لا احتفالات رسمية ولا شعبية في الذكرى الـ29 للوحدة

لا احتفالات رسمية ولا شعبية يمنيّة معلنة في الذكرى الـ29 لتحقيق الوحدة بين شطري اليمن سابقاً، هذه الوحدة مهدّدة اليوم أكثر من أيّ وقت مضى بفعل حرب التحالف السعوديّ المستمرة منذ أربع سنوات.

صنعاء تبدأ مرحلة الردع والرد المقابل

عملية استهداف مطار نجران اليوم تأتي غداة استهداف مستودعات للذخيرة في المطار نفسه.

أهداف السعودية في اليمن: أطفال ودمار!؟

يفيد مصدر عسكري يمني بأنّ الجيش واللجان صدّوا هجوماً مكثّفاً للتحالف السعوديّ من محورين شرقيّ جبل جحفان بجيزان السعودية، وجاء ذلك بالتزامن مع سلسلة غارات على صنعاء أدت إلى ارتقاء ستّة شهداء بينهم أربعة أطفال وإصابة أكثر من 70 في غارة جوية شنتها مقاتلات التحالف السعوديّ على حي الرقاص السكنيّ وسط العاصمة.

اليمن: الجيش اليمني واللجان الشعبية يتقدّمون جنوب البلاد

يواصل الجيش اليمني واللجان الشعبية التقدّم في مناطق الضالع جنوب اليمن، حيث تسيطر على عدة مناطق ومواقع عسكرية مطلة على مدينة قعطبة مع فرض حصار شبه كلي على معسكر الصدرين الاستراتيجيّ.

اليمنيون يردون على جلسة سيئون بالمشاركة بالانتخابات

يؤكد الرئيس اليمنيّ عبد ربه منصور هادي أنّ حكومته تمدّ يدها لحركة أنصار الله من أجل السلام، كلام هادي جاء خلال جلسة برلمانية في سيئون بحضرموت في ظل مقاطعة العشرات من النواب في الخارج بالتزامن مع انطلاق الانتخابات التكميلية في 24 دائرة انتخابية بصنعاء وتسع محافظات أخرى.

مواقع عسكرية جديدة تحت سيطرة الجيش اليمني واللجان الشعبية

مواقع عسكرية جديدة يصل إليها الجيش اليمني واللجان الشعبية في الضالع جنوب اليمن.

في الذكرى الرابعة للعدوان على اليمن.. تظاهرات حاشدة في عدة مناطق يمنية

حشود جماهيرية تتوافد منذ الصباح إلى ميدان السبعين في صنعاء ومحافظات صعدة وإب وتعز والبيضاء والجوف وريمة في الذكرى الرابعة للعدوان على اليمن، يسبق ذلك وقفات احتجاجيّة في صنعاء أمس ومطالبات للمجتمع الدولي بالتدخّل لرفع الحصار.

مخطط سعودي إماراتي لاغتيال قيادات وناشطي المهرة شرق اليمن

يكشف القيادي في حراك المهرة الشيخ علي سالم الحريزي عن وصول ما وصفها بطلائع فرق الموت إلى المهرة لاغتيال المناوئين للوجود السعودي الإماراتي في المحافظة اليمنية الحدودية مع سلطنة عمان.

الحوثي: لا انسحاب من الحديدة بالطريقة التي يروج لها التحالف

عشرات القتلى والجرحى من قوات التحالف السعوديّ والجنود السعوديين والسودانيين خلال الساعات والأيام الماضية في عمليات وضربات للجيش اليمنيّ واللجان الشعبية عند الحدود في ظلّ استمرار قوات التحالف بخروقها في الحديدة.

العميد يحيى سريع: الرد سيتجاوز مسرح العمليات في الساحل الغربي

يؤكد المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع القدرة على التصدّي لأي تصعيد وعلى تنفيذ عمليات هجومية ستخرج عن إطارها الدفاعي، ويتهم قوات التحالف السعودي بخرق اتفاق الحديدة ملوحاً بخيارات رد قاسية قد تتجاوز مسرح العمليات في الساحل الغربي.

اليمن: التحالف السعودي-الإماراتي يناور ويراوغ لكسب الوقت

لا تقدّم على الأرض في تطبيق اتفاق السويد بشأن الحديدة في اليمن والأمم المتحدة تسوّق لنجاح غير متوافر، فيما التحالف السعوديّ يستعدّ على الأرض ويدفع بتعزيزاته العسكرية إلى المناطق المتاخمة لمدينة الحديدة.

أبناء "المهرة" اليمنية يواصلون احتجاجاتهم ضد التواجد السعودي

تتواصل المطالبات الشعبية بخروج القوات السعودية من محافظة المهرة اليمنية وبخروج القوات الإماراتية من عدن والكشف عن مصير المخفيين قسراً في معتقلاتها.

أنصار الله تتهم رئيس الفريق الأممي بالانقلاب على اتفاق السويد

تتهم حركة أنصار الله رئيس الفريق الأممي باتريك كاميرت بمحاولة الانقلاب على اتفاق السويد، وسط تساؤلات حول أسباب تعزيز الفريق الأممي بـ75 مراقباً في الحديدة.

المبعوث الأممي بحث ملف الحديدة والمعتقلين وإجراءات بناء الثقة

المبعوث الأمميّ مارتن غريفيث يغادر صنعاء إلى الرياض للقاء مسؤولي حكومة هادي للتهيئة لمشاورات السويد المرتقبة مطلع الشهر المقبل.