قناة الميادين

الدفاع الروسية: الإرهابيون ينقلون سيارات مفخخة إلى إدلب ويستعدون لهجمات

رئيس المركز الروسي للمصالحة في سوريا اللواء يوري بورنكوف يؤكد أن الجماعات المسلحة في إدلب نقلت أربع سيارات مفخخة إلى مدينة معرّة النعمان جنوب إدلب وتستعد للهجوم.

الجعفري للميادين: نقل الأسلحة الكيميائية تم برعاية أجهزة الاستخبارات التركية

مندوب سوريا الدائم لدى الأمم المتحدة بشار الجعفري يقول للميادين إن التلاعب التركي في ملف الإرهابيين في إدلب وغيرها كان يحظى بغطاء سياسي وإعلامي، وقرار سوريا بتحرير إدلب من الإرهابيين نهائي ولا رجعة عنه. كما أكد أن نقل الأسلحة الكيميائية من ليبيا إلى إسطنبول فالحدود السورية تم برعاية أجهزة الاستخبارات التركية.

اتفاقيات سوتشي من شرق الفرات إلى غربه.. إدلب هي المفتاح

لماذا لم تلتزم أنقرة بتعهداتها في اتفاق سوتشي1 الخاص بإدلب مع استمرار الاهتمام التركي وعلى جميع المستويات وفي الجبهات كافة بتطورات الوضع العسكري في إدلب، ما أزعج موسكو أكثر من مرة؟

تنفيذاً لاتفاق سوتشي.. الجيش السوري يبدأ تأمين الريفين الغربي والجنوبي لحلب

يبدو أن الزحف العسكري للجيش السوري لتأمين ريفي حلب الغربي والجنوبي، بات قاب قوسين من انطلاقه تنفيذاً لاتفاق سوتشي عسكريّاً، بعد فشل المساعي الدبلوماسية في ظل عجز تركيا عن تنفيذ وعودها بالضغط على الجماعات المصنفة ارهابيّاً بالانسحاب من طريق عام حلب- دمشق الدولي، "M4"، وطريق عام حلب- اللاذقية، "M5".

الجيش السوري يسيطر على بلدتين جديدتين شرق إدلب

استشهد مدني وأصيب آخر بقذائف أطلقتها جبهة النصرة على حي جمعية الزهراء غرب حلب. بالتوازي سجل الجيش السوري تقدماً جديداً في ريف إدلب الجنوبي الشرقي إثر معارك عنيفة مع المجموعات المسلحة المنتشرة في المنطقة.

الجيش السوري يتقدم في عمق إمارة القوقاز شرق إدلب

يستمر تقدم الجيش السوري في محور ريف إدلب الشرقي تحت غطاء جوي كثيف.

إردوغان.. بين شعارات "الأمَّة" ومقولات "المِلَّة"

أثار اهتمام إردوغان ببقايا الحُكم العثماني في ليبيا ومن قبله سوريا نقاشاً واسعاً في الأوساط السياسية والإعلامية، لأنه صادف النقاش المُحتَدِم حول مساعيه لأسْلَمَة الدولة والأمَّة التركيتين.

"جبهة النصرة" تطلق قذائف على محيط ممر الحاضر في ريف حلب الجنوبي

خروج عشرات المدنيين من مناطق انتشار المسلحين بريفي حلب وإدلب، ومسلحون يستهدفون ممر الحاضر بالقذائف.

المملوك من موسكو: نطالب تركيا بالانسحاب الفوري والكامل من الأراضي السورية

رئيس مكتب الأمن​ السوري اللواء على المملوك يؤكد لرئيس جهاز المخابرات التركي حقان فيدان خلال الاجتماع الثلاثي الذي عقد بين سوريا وتركيا وروسيا ضرورة انسحاب أنقرة الفوري والكامل من الأراضي السورية في ظل عزم الدولة السورية على متابعة حربها ضد الإرهاب وتحرير كل منطقة إدلب.

وقف إطلاق نار جديد يحاول الصمود في منطقة خفض التصعيد في إدلب

وقف إطلاق النار في إدلب يواجه خطر الانهيار بسبب عدم قدرة تركيا على تنفيذ ما تم الاتفاق عليه مع روسيا ولا سيما إبعاد المسلحين عن الطرق الدولية.

هدوء حذر عقب إعلان وقف إطلاق النار في إدلب

في سوريا دخل اتفاق وقف إطلاق النار حيّز التنفيذ في إدلب مع إبقاء الجيش السوري على جاهزية قواته للرد على أي خرق.

هيئة تحرير الشام وحلفاؤها يخرقون الهدنة بقصف شوارع في حلب

مراسل الميادين يفيد باستهداف هيئة تحرير الشام بـ7 قذائف أحياء شارع النيل وشارع تشرين ومساكن السبيل في حلب، علماً أن إطلاق النار في إدلب كان قد دخل حيز التنفيذ بناء على اتفاق بين موسكو وأنقرة.

روسيا تعلن عن وقفٍ لإطلاق النار في إدلب

مسؤول في وزارة الدفاع الروسية يعلن بدء وقف إطلاق النار في منطقة وقف التصعيد في محافظة إدلب شمال غرب سوريا.

الجيش السوري يتصدى لهجوم واسع للمسلحين جنوب شرقي إدلب

الجيش السوري يتصدى لهجوم واسع على محوري التح وجرجناز جنوب شرقي إدلب، ويعثر خلال عمليات تمشيط على شبكة من الأنفاق والخنادق والتحصينات تمتد لعشرات الكيلومترات.

غارة جوية تقتل وتجرح قياديي الصف الأول لأحرار الشام

إصابة القائد العام لحركة أحرار الشام مع عددٍ من القياديين الهامين ومرافقيهم بعد غارة جوية استهدفت رتلاً لهم قرب بلدة كفروما جنوب إدلب.

تحرير إدلب.. معركة المصير في الشمال السوري

ثلاثة أيام كانت كفيلة بتحرير الجيش السوري أكثر من 30 قرية وبلدة في ريف معرة النعمان جنوب شرق إدلب.

الجيش السوري يستعيد السيطرة على 8 مناطق في ريف ادلب الجنوبي

قوات الجيش السوري تستعيد السيطرة على 8 مناطق في ريف إدلب الجنوبي، وتستأنف عملياتها جنوب شرق المحافظة، وتسيطر على العديد من القرى والمزارع في الوقت الذي لا يزال التقدم مستمراً.

الجيش السوري يمهّد نارياً لـ "معركة إدلب الكبرى"

الجيش السوري يكثّف عملياته العسكرية على مواقع المسلّحين في محافظة إدلب تمهيداً للبدء بـ"معركة إدلب الكبرى" لتحرير المحافظة وأريافها من الجماعات المسلحة.

موسكو تحذر من "مسرحية كيميائية" في إدلب

روسيا تحذر من استفزازات كيميائية جديدة في محافظة إدلب بعد معلومات تفيد بأن قادة "هيئة تحرير الشام"، بالتعاون مع (الخوذ البيضاء)، يخططون لتنفيذ عملية مفبركة لاستخدام مواد سامة.

المواجهات في إدلب مستمرة

يستمر الجيش السوري في عمليته لتحرير إدلب من المناطق التي تسيطر عليها الجماعات المسلحة.