قناة الميادين

"ميدل إيست آي": ما لا تعرفه عن علاقات جيفري إبستين بالسعوديين

بعد انتحار الملياردير الأميركي جيفري إبستين في زنزانته، يكشف موقع "ميدل إيست آي" البريطاني عن صلاته بشخصيات سعودية وإسرائيلية بارزة.

فضيحة قد تهدد منافسة باراك على رئاسة الوزراء

يقول شهود إن السياسي الإسرائيلي إيهود باراك كثيراً ما تردد إلى مبنى في نيويورك يحاكم مالكه بتهمة الاتجار بالبنات القاصرات للاستغلال الجنسي.

اختراق هواتف مسؤولين إسرائيليين.. من قبل "إيران"

اختراق هواتف مسؤولين إسرائيليين من قبل إيران بحسب أجهزة أمنية إسرائيلية

باراك: اللقاءات مع الخليجيين ليست جديدة والمهم الآن تشكيل تحالف ضد إيران

رئيس الحكومة الإسرائيلية السابق إيهود باراك يكشف أنه كان يلتقي مسؤولين خليجيين عندما كان في السلطة وعندما كان وزيراً للخارجية أنه التقى وزير الخارجية العماني حينها بالإضافة إلى قطريين وإماراتيين في نيويورك، ويعتبر أن المهم الآن ليس اللقاءات بل تشكيل تحالف مع السعودية ودول الخليج ومصر والأردن ضد إيران والعراق وسوريا ولبنان.

في حرب لبنان الثانية.. هذا هو ثمن الهروب!

في ذكرى انتصار لبنان على إسرائيل وفي اليوم الذي يحتفل فيه اللبنانيون بعيد المقاومة والتحرير صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية تعتبر أن الهروب يجر خلفه سلسلة من النتائج الكارثية وتتحدث عما وصفته بإحدى الخطوات المتهورة والواهية في تاريخ إسرائيل، وترى أنه في ذلك الوقت من العام 2000 كان لزاماً الانسحاب، ولكن باتفاق وليس هروباً.

بعد سنوات من الكتمان إسرائيل تقرر الكشف عن ضرب مفاعل نووي في سوريا

قرار تدمير المفاعل النووي السوري في دير الزور ظل طي الكتمان، بموجب قرار المستويين السياسي والعسكري، والذي نفذه سرب "بطيشيم" (المطارق) في سلاح الجو الإسرائيلي.

مستشار نتنياهو السابق يتحوّل إلى شاهد إثبات في قضايا الفساد التي يواجهها

نير حيفتس المستشار الإعلامي السابق لرئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو يوقع على اتفاق يقضي بتقديم كل ما لديه من معلومات من دون أن تُستخدم مواد إدانة ضده في قضايا الفساد التي يتهم بها نتنياهو وعائلته، ووسائل إعلام إسرائيلية تصف الأمر بالزلزال الذي سيصيب نتنياهو.

قرار ترامب يُفرح ساسة إسرائيل ويُقلق أجهزتها الأمنية والعسكرية

المسؤولون السياسيون في إسرائيل يهللون بالقرار المرتقب للرئيس الأميركي بخصوص القدس، والجيش الإسرائيلي ينبّه من انعكاس هذا القرار تدهوراً ميدانياً في الضفة الغربية والقدس وقطاع غزة.

حزب الله من تهديدٍ مقلّص إلى خطرٍ حقيقي

حزب الله لم يكن ما أمِلوا أن يكون. لقد كبُر وتعزز واستمر في كونه عدواً مراً لإسرائيل. التهديد المحدود، من إطلاق كاتيوشا على مستوطنات على طول الحدود الشمالية، أصبح في السنوات السبعة عشر التي انقضت خطراً حقيقياً على كل مواطني إسرائيل وبناها التحتية. هذه هي خلاصة مقالة لوزير الأمن الإسرائيلي السابق موشه أرينس في "هآرتس".

القدس مفتاح السلام.. والحرب كذلك

شكّلت الأحداث الأخيرة في المسجد الأقصى وفي محيطه، دليلاً جديداً على أن قضية القدس والمسجد الأقصى لا تزال حيّة في نفوس وعزائم أهل القدس وفلسطين، برغم المحاولات المستميتة من قِبل «إسرائيل» والولايات المتحدة لتصفية هذه القضية، وترسيخ القدس عاصمة أبدية للكيان الإسرائيلي، من خلال استغلال أو استثمار ما يجري في المنطقة منذ سنوات، من نزاعات وحروب أهلكت الحرث والنسل، ودفعت بالقضية المركزية للعرب والمسلمين إلى أدنى سلّم اهتمامات شعوب هذه المنطقة.

تعالوا نتحدث عن الضم

في أعقاب قرار مجلس الأمن (الدولي) قالت وزيرة العدل، أييلت شاكيد، إنه يجب الحديث عن الضم، ولذلك تعالوا نتحدث عن الضم. ولنحاول تحديد اللحظة التي تخلت فيها إسرائيل عملياً عن حل الدولتين ووضعت الأسس للدولة الواحدة من البحر (الأبيض المتوسط) إلى نهر الأردن، واللحظة التي اُتخذ فيها القرار لضم غالبية مناطق الضفة الغربية إلى إسرائيل والإبقاء على الفلسطينيين داخل جيوب مسوّرة ومحاطة بالمستوطنين وبالجنود الإسرائيليين.

حمّلوه مسؤولية القرار في مجلس الأمن..نتنياهو: لن نمتثل له

ديوان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يقول إنّ إسرائيل لن تمتثل لقرار المجلس بشأن الاستيطان، ومسؤولون إسرائيليون يحمّلون نتنياهو مسؤولية ما جرى.

خصوم الأمس ليفني وباراك يبحثان في نيويورك "سيناريوهات سياسية" لإقصاء نتنياهو

صحيفة هآرتس الإسرائيلية تكشف عن لقاء جمع وزير الدفاع الإسرائيلي السابق إيهود باراك مع وزيرة الخارجية السابقة تسيبي ليفني في نيويورك ناقشا فيه "سيناريوهات سياسية" لإقصاء نتنياهو من رئاسة الحكومة.

خطاب إيهود باراك

أنا لست محامياً لنتنياهو وحكومته. بل العكس: في السابق عبرت عن قلقي العميق وتحفظي من سياسته وتعاطيه مع الكثير من المواضيع، لكن أقوال باراك مع محاولته الظهور بأنه من يحذر، خصوصاً على ضوء السيرة السياسية القليلة له، يمكن اعتبارها ما بين الهذيان والاساءة.

عندما كنتم نائمين

عندما تحدث باراك عن بوادر الفاشية صعّب على من يزعمون أن الوضع طبيعي. وقد حول باراك الدخول، بأقواله الفارغة، إلى حكومة نتنياهو إلى شيء غير ممكن من قبل إسحق هرتسوغ، من الناحية الاخلاقية أقواله دفعت يئير لبيد إلى التأييد الحاسم للمقدم نعمان، وموشيه كحلون سيجد صعوبة في البقاء في الحكومة.