قناة الميادين

اتفاق الرياض حول اليمن يلفظ أنفاسه الأخيرة

يفشل اتفاق الرياض بين حكومة هادي والمجلس الانتقالي المدعوم إماراتياً في بنوده المعلنة لكنه ينجح في أهدافه الضمنية بالتموضع العسكري السعودي في عدن.

الحوثي: ليس لدينا حماس للتفاوض قبل وقف العدوان

عضو المجلس السياسي الأعلى في اليمن، محمد علي الحوثي، يؤكد عدم وجود حماس لدى صنعاء للتفاوض قبل وقف العدوان، ويؤكد أن الولايات المتحدة الأميركية تعيق السلام.

إتهامات متبادلة بين المجلس الانتقالي وقوات هادي حول اشتباكات أبين

المتحدث باسم حكومة الرئيس هادي يحمّل قوات المجلس الانتقالي مسؤولية التصعيد في محافظة أبين، بعد اتهام الأخيرة قوات هادي بالخروج عن نص اتفاق الرياض عبر التحشيد العسكري المستمر باتجاه الجنوب.

المجلس الانتقالي يتهم حكومة هادي بالمماطلة بهدف إفشال تنفيذ اتفاق الرياض

المجلس الانتقالي الجنوبي يتهم حكومة هادي بالتنصل من أداء واجبها بهدف إفشال تنفيذ اتفاق الرياض، ويرى أن استمرار ضبط النفس لتجنب التصعيد أصبح مستحيلاً في ظل التدهور الكبير للأوضاع المادية، طالباً من التحالف الضغط على حكومة هادي لتنفيذ التزاماتها.

اليمن: تعثر اتفاق الرياض بين حكومة هادي والمجلس الانتقالي الجنوبي

عودة حكومة هادي إلى عدن جاءت بعد 10 أيام من توقيع اتفاق الرياض ودخوله حيز التنفيذ مع تصاعد تبادل الاتهامات بين طرفي اتفاق الرياض بعرقلة تنفيذ الاتفاق والسعي الى تفجير الوضع.

المشهد في الجنوب اليمني يتجه إلى مزيد من التوتر

وصل رئيس حكومة هادي وعدد من الوزراء إلى عدن قادمين من الرياض، فيما يشهد الجنوب اليمني توتراً أمنياً ومواجهات بين قوات الحزام الأمني المدعومة إماراتياً ومسلحين.

"الانتقالي" يطالب التحالف السعودي بوقف "خروقات" الحكومة اليمنية

المجلس الانتقالي الجنوبي يعتبر في بيان له اليوم الأحد، أنّ "محاولة القوات الحكومية تفجير الوضع في شبوة، تحدٍ صارخ لجهود التهدئة التي يرعاها التحالف، ويهدف إلى إعاقة تنفيذ اتفاق الرياض". 

اتفاق الرياض بين حكومة هادي والمجلس الانتقالي الجنوبي مع وقف التنفيذ

أسبوع على توقيع اتفاق الرياض بين حكومة هادي والمجلس الانتقالي الجنوبي من دون عودة حكومة هادي إلى عدن وفقاً لنص الاتفاق. تعثُّر واضح يثير علامات استفهام كثيرة حول الاتفاق واحتمالات فشله.

هادي التقى "الانتقالي الجنوبي": إنجاح اتفاق الرياض

الرئيس هادي يجتمع بفريق (المجلس الانتقالي الجنوبي) مؤكداً ثقته فيه لإنجاح اتفاق الرياض، ورئيس "الانتقالي" عيدروس الزبيدي يشدد على شرعية هادي.

يمنيون يصفون اتفاق الرياض بين حكومة هادي والمجلس الانتقالي الجنوبي بالمسرحية

برفضه والتقليل من أهميته استقبلت الأوساط السياسية والاجتماعية اليمنية في صنعاء ومحافظات أخرى اتفاق الرياض بين حكومة هادي والمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا واعتبرت هذه الاوساط أن الاتفاق يكرس رسميا الاحتلال السعودي.

وزارة الخارجية الإيرانية تشكك بجدوى اتفاق الرياض

المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية عباس موسوي، يشكك بجدوى اتفاق الرياض ويؤكد بأنه لا يقدم أي مساعدة في حل مشاكل اليمن.

اتفاق في الرياض بين حكومة هادي والمجلس الانتقالي الجنوبي برعاية السعودية

وقّع الاتفاق سالم الخنبشي نائب رئيس "حكومة هادي" والقيادي في المجلس الانتقالي ناصر الخبجي

توقيع اتفاق بين حكومة هادي والمجلس الانتقالي الجنوبي في الرياض لتخفيف معاناة المدنيين

يوقّع الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي والمجلس الانتقالي الجنوبي اليوم اتفاقاً برعاية الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز وولي عهده محمد بن سلمان، وقد حصت الميادين على الصيغة النهائية للاتفاق ويقضي بإعادة تنظيم القوات العسكرية في بقية المحافظات الجنوبية تحت قيادة وزارة الدفاع خلال 90 يوماً.

توقيع "اتفاق الرياض" الثلاثاء المقبل بحضور ولي العهد السعوي والرئيس اليمني

وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني يقول إن مراسم التوقيع الرسمي على "اتفاق الرياض" سيتم الثلاثاء المقبل برعاية من الملك سلمان بن عبدالعزيز، وبحضور وقيادة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان ومعه الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، وقيادات الدولة والحكومة والأحزاب والشخصيات السياسية.