قناة الميادين

السنة التاسعة للأزمة.. الاقتصاد السوري على المحك

لا همّ يعلو على الهم المعيشي بين السوريين وهم يدخلون عامهم الميلادي الجديد. حتى التطورات الميدانية التي شكلت هاجساً على مدى 9 سنوات باتت في مرتبة ثانية.

بعد نقلها مسلّحين إلى ليبيا.. أنقرة تُعزِّز الشَرْخ بين الفصائل الموالية لها شمالي سوريا

مصادر خاصة لـ "الميادين نت" كشفت عن اجتماع حصل في ليبيا بين عدد من كبار ضبّاط الجيش التركي وضبّاط حكومة الوفاق، تمّ خلاله الاتفاق على أن تُرسِل تركيا دعماً للوفاق من مُقاتلي الجيش الوطني المدعومين من قِبَلها والمُنتشرين شمال سوريا.

الجيش السوري يحاصر نقطة مراقبة تركية ثانية بعد تقدمه بأرياف إدلب

تقدم الجيش السوري في مساحات واسعة من ريف ادلب الجنوبي والشرقي أدى إلى محاصرة نقطة مراقبة تركية في الصرمان وهي النقطة الثانية بعد مورك بريف حماه حصار نقاط المراقبة زاد من انهيار جبهات المسلحين حيث فقدوا قواعد إمداد ودعم لوجستي عبر هذه النقاط.

الجيش السوري يقترب من اسطورتي الحامدية ووادي الضيف.. وفصائل القاعدة تطلب أجراً للقتال

يفصل الجيش السوري عن مدينة معرة النعمان نحو 6 كم بعد سيطرته على بلدة جرجناز واقترابه من خطوط الدفاع الأخيرة للمدينة في معرشورين والغدفة وتلمنس ومعسكري الحامدية ووادي الضيف.

الجيش السوري يتقدم في ريف إدلب الشرقي ويسيطر على عدّة قرى

وزارة الدفاع الروسيّة تعلن أنّ الجيش السوري صدّ هجوماَ شنّه مسلّحو جبهة النصرة في قرية "كاراتين الكبير" في إدلب. 

الجيش السوري يحرر قرى جديدة في ريف إدلب الجنوبي الشرقي

الجيش السوري يحرر قرى جديدة في ريف إدلب الجنوبي الشرقي بعد معارك مع النصرة. وبات اليوم على بعد أقل من 3 كلم عن بلدة جرجناز التي تعتبر من أهم معاقل المسلحين.

النصرة تطلق الرصاص على متظاهرين حاولوا اختراق الحدود التركية

هيئة تحرير الشام توقع قتلى وجرحى باطلاقها الرصاص الحي والغاز المسيل للدموع نحو متظاهرين خرجوا نحو معبر باب الهوى الحدودي شمال ادلب.

لافروف يؤكد من واشنطن ضرورة تحرير إدلب من الإرهابيين

وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف يعرب عن أمله بعدم تدخل قوى خارجية في لبنان والعراق، ويضيف أن مباحثاته مع ترامب تطرقتْ إلى ضرورة تفادي التصعيد في منطقة الخليج.

كيف نفذت المروحيات الحربية الإنزال الجوّي في محيط بلدة باريشا شمال إدلب ؟

مروحيات حربية تنفذ عملية إنزال جوي في محيط بلدة باريشا شمال ادلب استهدفت مقار ومعسكرات لتنظيم حراس الدين وأنصار الدين. وشهود من أبناء بلدة يقولون إن الجنود الأميركيون قاموا بتعرية جثث النساء والرجال.

كيف قُتل البغدادي؟

مراسلة الميادين في سوريا تفيد بأن المنطقة التي قتل فيها البغدادي هي بلدة باريشا في منطقة حارم شمال غرب إدلب وتخضع لسيطرة النصرة.

مقتل البغدادي في عملية عسكرية أميركية في إدلب السورية

مسؤول أميركي يقول لرويترز إن الولايات المتحدة نفذت عملية عسكرية استهدفت زعيم تنظيم "داعش" أبو بكر البغدادي في إدلب السورية، ووزارة الدفاع الروسيّة تتحدث عن عدم امتلاكها أيّ معلومات تؤكد مقتله.

العدوان التركي على سوريا.. ربّ ضارّة نافِعة

ما كان ينتظره رجب طيب إردوغان من عدوانه على الشمال السوري ليس هو ما ناله، حسابات الرئيس التركي هذه المرة كانت خاطئة إلى أبعد الحدود، فكيف ستكون نهاية العدوان هذه المرّة يا تُرى؟

الأسد من ريف إدلب: إردوغان لصّ ومعركة إدلب هي الأساس

الرئيس السوري بشار الأسد يقوم بزيارة مفاجئة إلى الخطوط الأمامية في ريف إدلب شمالي سوريا ويتحدث عن العدوان التركي على شمال وشرق سوريا. ويؤكد في اتصال مع الرئيس الروسي الرفض التام لأي غزو للأراضي السورية.

المعادلات السورية والتوازنات الإِقليمية.. إدلب والخيارات الصعبة

تركيا اليوم على مُفترق معادلة جيواستراتيجية، فمن جهة ترغب بالحفاظ على أمنها القومي ومصالحها الاستراتيجية في العمق السوري، ومن جهةٍ أخرى تحاول الحفاظ على مقعدٍ ضمن طاولة الكبار الفاعلين والمؤثّرين في التوازنات الإقليمية والدولية، إضافة إلى رغبتها في البقاء عضواً ضامِناً على طاولة أستانة.

قمة أنقرة: خطوة إلى الإمام.. خطوتان إلى الوراء

كما كان متوقَّعاً انتهت قمَّة أنقرة من دون أن يتَّفق الزعماء الثلاثة حول القضايا الأساسية في جدول أعمالهم، مُذكِّرين الجميع بالمقولة العربية الشهيرة: "اتفقنا على ألا نتّفق".

إردوغان: العدو أمامه والبحر من ورائه

يواجه وسيواجه الرئيس إردوغان خلال الشهر الجاري أكثر من أزمة على الصعيدين الداخلي والخارجي وهو الآن في وضع لا يحسد عليه أبداً بعد أن حكم البلاد 17 عاماً دون منازع.

المبعوث الصيني: الحكومة السورية استعادت قوتها والوضع في إدلب لم يعد خطِراً

المبعوث الصيني الخاص إلى الشرق الأوسط، أو سيكي يستبعد أن تشهد الأوضاع في سوريا نكسة وتأزماً، بعد استعادة الحكومة السورية لقوتها. 

هل بدأ العد العكسي لتفكك جبهة النصرة في إدلب؟

هل بدأ العد العكسي لتفكك جبهة النصرة في إدلب بعد انقلاب الحاضنة الشعبية عليها وهزائمها المتتالية أمام الجيش السوري؟

الجيش السوري يبدأ اليوم هدنةً في منطقة خفض التصعيد في إدلب

الجيش السوري يوافق على وقف إطلاق النار في منطقة خفض التصعيد بإدلب اعتباراً من صباح اليوم، ونائب مندوب روسيا لدى الأمم المتحدة يستبعد صمود وقف إطلاق النار.