قناة الميادين

الاتحاد الأوروبي يجدد التمسك بالاتفاق النووي مع إيران

ألمانيا والاتحاد الأوروبي يؤكدان حرصهما على استمرار الاتفاق النووي مع إيران، ويعتبران أن تفعيل آلية فضّ النزاعات ضمن الاتفاق يهدف للحفاظ عليه.

صحيفة إسرائيلية: يجب على المجتمع الدولي أن يقول لا لخطة ترامب

لقد نجحت حكومة نتنياهو في إبعاد المجتمع الدولي عن القضية الفلسطينية. لقد هاجمت اللاعبين الدوليين (والإسرائيليين) الذين ينتقدون سياستها، وصوّرت القضية الإسرائيلية – الفلسطينية على أنها لم تعد تهم العالم، واتخذت خطوات للتخلص من جدوى قيام دولة فلسطينية. المعارضة الإسرائيلية لم تتحدّ الحكومة بفعالية في هذا الصدد.

وزير خارجية الاتحاد الأوروبي: أطراف الاتفاق النووي متمسكون به وسيجتمعون لتسوية النزاع

وزير خارجية الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، يعلن أن ممثلي الدول التي لا تزال طرفاً في الاتفاق النووي الإيراني سيجتمعون في فيينا في شباط/فبراير، ويؤكد أن جميع هذه الدول عازمة على إنقاذ الاتفاق.

بروكسل تصادق على انسحاب بريطانيا من الاتحاد الأوروبي

رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين ورئيس المجلس الأوروبي شارل ميشال، يوقعان على تفاقية انسحاب بريطانيا من الاتحاد الأوروبي الذي من المقرر أن يتم في 31 كانون الثاني/ يناير الجاري.

جونسون: المصادقة على "بريكست" تعني إتمام الإنفصال أواخر الشهر الجاري

رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون يؤكد أن مصادقة مجلس العموم البريطاني على مسودة مشروع قانون "بريكست" يعني إتمام الإنفصال عن الإتحاد الأوروبي يوم 31 كانون الثاني/يناير والمضي قدماً كمملكة متحدة واحدة.

الملكة اليزابيث الثانية تصادق على خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي

تسمح مصادقة الملكة الفخرية على قانون بريكست لبريطانيا بالانسحاب من التكتل الذي يجمع جيرانها وشركائها التجاريين، بعد سنوات من المشاحنات وثلاث حالات إرجاء لهذا الطلاق.

سفراء الاتحاد الأوروبي وفرنسا وهولندا في صنعاء لاستئناف المحادثات

أكد رئيس المجلس السياسي الأعلى في اليمن مهدي المشاط ورئيس حكومة الإنقاذ عبد العزيز بن حبتور أن التوصل إلى تسوية سياسية يتطلب أولاً وقفاً شاملاً لإطلاق النار ورفع الحصار بالكامل وتحييد الاقتصاد.

البنوك المركزية في العالم تتبادل الخبرات لإصدار عملة رقمية جديدة

البنوك المركزية في بريطانيا وأوروبا واليابان والسويد وسويسرا تشكّل مجموعةً جديدةً لبحث إمكانية إصدار عملاتٍ رقميةٍ خاصة، كخطوةٍ لاستشراف مستقبل المال ومن سيتحكم فيه.

ليبيا.. بوابة روسيا الجديدة على أوروبا

إن قُدرة الروس على تكرار السيناريو السوري في ليبيا، وتكريس النفوذ الروسي هناك كضامِنٍ للاستقرار، يشكِّل رافِعة للروس في أية مفاوضات مُستقبلية مع الاتحاد الأوروبي القَلِق أمنياً.

المشّاط: الدفاع عن النفس حق مشروع لليمن مع استمرار العدوان والحصار

رئيس المجلس السياسي الأعلى في اليمن مهدي المشّاط يؤكد خلال لقائه سفراء الاتحاد الأوروبي وفرنسا وهولندا أنّ الدفاع عن النفس حق مشروع لبلاده "طالما استمر العدوان والحصار ". 

بريطانيا تدرج حزب الله بالكامل على "لائحة الإرهاب"

وزارة الخزانة البريطانية تعلن أنها أدرجت حزب الله بالكامل تحت قانون تجميد أصول "الجماعات الإرهابية"، بعد حوالي شهر من موافقة البرلمان الألماني على مذكرة مماثلة.

روحاني لـ جونسون: لا تنصاعوا للولايات المتحدة

الرئيس الإيراني حسن روحاني يؤكد لرئيس الحكومة البريطانية بوريس جونسون، أن طهران سترد رداً خطيراً في حال ارتكبت واشنطن أخطاءً أخرى، ورئيس المجلس الأوروبي يقول إن لدى الاتحاد مصالح خاصة بالاتفاق النووي.

روسيا: مستمرون في "نورد ستريم 2" رغم العقوبات الأميركية

روسيا تؤكد أن مشروع خط أنابيب "السيل الشمالي 2" أوشك على الانتهاء رغم العقوبات الأميركية.

لافروف: العقوبات الأميركية على أنابيب "التيار الشمالي 2" تدخّل وقح في شؤون الاتحاد الأوروبي

وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف يؤكد أن العقوبات الأميركية على خط أنابيب "التيار الشمالي 2" يعد تدخلاً وقحاً وأنانياً في شؤون الاتحاد الأوروبي وتهدف إلى الترويج للغاز الطبيعي الأميركي.

ترامب يوقّع قانوناً لمعاقبة شركات روسية تعمل في مشروع "نورد ستريم 2"

الرئيس الأميركي دونالد ترامب يوقّع قانوناً لفرض عقوبات على الشركات المساهمة في مشروع "نورد ستريم 2" الهادف لضخ الغاز من روسيا إلى ألمانيا.

ملكة بريطانيا: أولوية الحكومة تنفيذ "بريكست"

الملكة إليزابيث تؤكد خلال الاحتفال بمناسبة بدء الدورة البرلمانية الجديدة على ضرورة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي في 31 كانون الثاني/يناير ثم بناء علاقة مستقبلية مع الاتحاد الأوروبي بناء على اتفاقية تجارة حرة تعود بالنفع على المملكة المتحدة بأكملها.

إيطاليا تحاول استعادة دورها في ليبيا: تعيين مبعوث خاص لإنهاء النزاع

وزير الخارجية الإيطاليّ لويجي دي مايو يعلن خلال زيارته ليبيا ولقاءه مسؤوليها، إن حكومة بلاده سترسل مبعوثاً خاصاً إلى البلاد في محاولة لإنهاء النزاع، ويؤكد أنّه "يجب على إيطاليا أن تستعيد دورها الطبيعي في ليبيا".

بريطانيا تتهيأ للخروج من الاتحاد الأوروبي نهاية الشهر المقبل

حكومة الرئيس جونسون تستعد للانسحاب من الاتحاد الأوروبي في 31 كانون الثاني/يناير، ورئيسة وزراء اسكتلندا نيكولا ستيرجن تقول إن نظيرها البريطاني لن يتمكن من الإبقاء على اسكتلندا في المملكة المتحدة إن لم ترغب هي بذلك.