قناة الميادين

برلين تشكك في نجاعة الاستراتيجية الأميركية تجاه إيران

ألمانيا تنتقد الاستراتيجية الأميركية تجاه إيران وتعتبر أن لغة التهديدات والأعمال العسكرية لم تحقق أياً من أهدافها، والخارجية الألمانية تدعو إلى الالتزام بالنهج الأوروبي لحل الأزمة.

مجلس الشورى الإيراني يحذر الترويكا الأوروبية بخفض مستوى العلاقات في حال لم تلتزم بتعهداتها

مجلس الشورى الإيراني يحذّر الترويكا الأوروبية في بيان بأنه سيلجأ إلى خفض مستوى العلاقات مع هذه الدول في حال لم تلتزم بتعهداتها.

هل تضع كوريا الشمالية واشنطن أمام تحدّ جديد؟

يترقّب العالم ما يمكن أن يكون في جعبة بيونغ يانغ من مُفاجآت عسكرية، قد تكون جيلاً جديداً من أجيال الصواريخ العابرة للقارات، أو ربما كإطلاق جديد للبرنامج الفضائي الكوري الشمالي، لكن الأكيد أن بيونغ يانغ تقصد فعلاً ما قاله زعيمها مؤخراً، وأن الولايات المتحدة ستجد نفسها في أقرب فرصة أمام تحدٍ عسكري جديد، يُضاف إلى التحديات الأخيرة التي فرضتها عليها دول مثل إيران.

الترويكا الأوروبية تعلن تفعيل آلية فض النزاع المنصوص عليها في الاتفاق النووي مع إيران

وزير الخارجية الإيراني يصف قرار الترويكا الأوروبية بتفعيل آلية فض النزاع بـ"الخطأ الاستراتيجي"، والخارجية الروسية تعتبر القرار غير مقبول، والممثل الأعلى للسياسة الخارجية بالإتحاد الأوروبي يقول أن الهدف من تفعيل الآلية هو حل المشكلات المتعلقة بتطبيق الاتفاق النووي، في حين تعتبر الخارجية الألمانية أن ذلك تم بسبب "انتهاكات طهران المستمرة للصفقة".

جونسون لترامب: لا نريد صراعاً عسكرياً بين الغرب وإيران

رئيس الوزراء البريطاني يدعو ترامب إلى ايجاد بديل عن الاتفاق النووي مع إيران، ويشدد قائلاً " لا نريد صراعاً عسكرياً بين الغرب وإيران".

قناة أميركية تكشف أن فرقة من القوات الخاصة الأميركية كانت تتبع موكب سليماني قبل اغتياله

قناة "فوكس نيوز" الأميركية تكشف أن عناصر في القوات الخاصة الأميركية كانوا يتتبعون موكب الفريق قاسم سليماني لدى خروجه من مطار بغداد الدولي قبيل اغتياله، ثُم وصلوا إلى موقع الهجوم والتقطوا صوراً.

المونيتور: ترامب وإيران واتفاق إطلاق السجناء

قد يكون الرئيس الأميركي دونالد ترامب مستعداً لاتفاق آخر مع إيران، ويجب على قادة طهران التعامل معه بهذا الصدد.

روحاني: السعودية و"إسرائيل" ضغطتا على البيت الأبيض للانسحاب من الاتفاق النووي

الرئيس الإيراني حسن روحاني يؤكد أن بلاده لا تزال ملتزمة بالاتفاق وتخفيض التزاماتها في إطاره، ويشير إلى أن بلاده مستعدة للمفاوضات في حال أزالت الولايات المتحدة العقوبات عن بلاده، ويلفت إلى أن السعودية و"إسرائيل" ضغطتا على البيت الأبيض للانسحاب من الاتفاق النووي.

إيران تشيّد الوحدة الثانية من مفاعل بوشهر النووي

شيّدت إيران رسمياً الوحدة الثانية من مفاعل بوشهر النووي المطل على مياه الخليج بقدرة إنتاج أكثر من ألف ميغاواط من الكهرباء. جاء ذلك بعد أيام على إعلان الخطوة الرابعة في إطار خفض طهران التزاماتها النووية.

طهران: نقبل بتعديلات محدودة على الاتفاق النووي بشرط رفع العقوبات

الحكومة الإيرانية تعلن قبولها بإدخال تعديلات محدودة على الاتفاق النووي بشرط عودة واشنطن إليه، ورفع العقوبات.

ماكرون: الظروف تهيأت لعودة المفاوضات الإيرانية الأميركية

ماكرون أكد أن استراتيجية الضغط على إيران لن تؤدي إلا إلى زيادة التوتر في المنطقة.

موسوي ردّاً على ترامب: بعض التصريحات ازدواجية ولا تدوم أكثر من 24 ساعة

المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية يردّ على تغريدة الرئيس الأميركي الذي نفى فيها استعداده للحوار مع إيران من دون شروط، ويقول إن بعض تصريحات المسؤولين الأميركيين ازدواجية ولا تدوم أكثر من 24 ساعة. كما يؤكد أن ليس هناك أي برنامج للقاء بين روحاني مع ترامب.

روحاني: سنقدم على المزيد من تقليص التزاماتنا في الاتفاق النووي إذا لزم الأمر

الرئيس الإيراني حسن روحاني يدعو واشنطن إلى التخلص من سياسة الضغوط في التعامل مع إيران، ويعلن أنه بلاده ستقدم على المزيد من خطوات تقليص التزاماتها بالاتفاق النووي الإيراني إذا التزم به الطرف الآخر.

بروجردي: إيران أعلنت بوضوح عن جدولٍ زمني لتخفيض التزاماتها

عضو لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الإسلامي علاء الدين بروجردي يؤكد على أن الخطوة الثالثة من تقليص التزامات إيران بموجب الاتفاق النووي تعكس جدية الجمهورية الإسلامية الإيرانية في الحفاظ على المصالح الوطنية.

"الدولية للطاقة الذرية" تعلن مضاعفة إيران لعدد أجهزة الطرد المركزي

الوكالة الدولية للطاقة الذرية تعلن عن مضاعفة ايران عدد أجهزة الطرد المركزي المتقدمة لتخصيب اليورانيوم، ومفتشو الوكالة يتحققون من تركيب 22 جهاز طرد مركزي من طراز "آي آر – 4" في منشأة تخصيب اليورانيوم في نطنز.

طهران تعلن غداً تفاصيل خطوتها الثالثة بشأن تقليص التزاماتها النووية

وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف يعلن ايقاف جميع القيود المفروضة على بلاده في مجال الأبحاث والتطوير النووي. وفي رسالته لوزيرة خارجية الاتحاد الأوروبي يوضح أن الإجراء هو بشكل دقيق ضمن حقوق إيران في الاتفاق النووي. وقائد حرس الثورة الإسلامية يقول إن إيران أصبحت مقبرة العقوبات الاقتصادية.

روحاني: الخطوة الإيرانية الثالثة بشأن تخفيض الالتزامات النووية ستبدأ يوم الجمعة المقبل

الرئيس الإيراني يعلن أن الخطوة الإيرانية الثالثة بشأن تخفيض الالتزامات النووية ستبدأ يوم الجمعة المقبل، ويشير إلى أن الوكالة الإيرانية للطاقة الذرية ستنفذ ما يلزم في مجال الأبحاث وتطوير التقنية النووية، وذلك بعد استبعاده التوصل إلى اتفاق قريباً مع الاتحاد الأوروبي.

لودريان: خطوات إنقاذ الاتفاق النووي مع إيران لا تزال هشة

وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان يقول إنه لا يزال هناك الكثير مما يتعين تسويته في المفاوضات بين الدول الأوروبية وإيران لمحاولة إنقاذ الاتفاق النووي

روحاني: لم نتخذ قراراً بالتفاوض مع الولايات المتحدة

الرئيس الإيراني يعلن أن بلاده لم تتخذ قراراً بالتفاوض مع الولايات المتحدة الأميركية، ويؤكد أنه في حال التزام أوروبا بجزء من تعهداتها فمن الممكن أن تعيد إيران النظر بتخفيض التزاماتها.

روحاني يلمّح لماكرون بخفض الالتزام بالاتفاق النووي إذا لم تلتزم أوروبا بتعهداتها

الرئيس الإيراني وخلال اتصال هاتفي مع نظيره الفرنسي يلوّح بأن بلاده ستنفذ المرحلة الثالثة من إجراءاتها إذا لم تلتزم أوروبا بتعهداتها حيال الاتفاق النووي، وماكرون يؤكد لروحاني أن "استمرار الحوار وحل المشكلات عبر التفاوض قرار صائب".