قناة الميادين

روحاني: ما من قيود على مشروعنا النووي ومستوى التخصيب يرتفع

الرئيس الإيراني حسن روحاني يؤكد أن إيران لم تنسحب من الاتفاق النووي وإن كانت قد رفعت كل القيود في الملف النووي، وأنها ترفع مستوى التخصيب يوماً بعد يوم.

روحاني: السعودية و"إسرائيل" حرضتا أميركا للخروج من الاتفاق النووي والأخيرة خسرت

الرئيس الايراني يدعو أوروبا من جديد إلى الاتفاق النووي، ويشير إلى أن "أميركا هي المسؤولة عن الجرائم المرتكبة بحق إيران في الحرب المفروضة وفي العقوبات".

ترامب يسعى لتحويل الناتو إلى "ناتومي" ليشمل الشرق الأوسط

يريد ترامب أن يقوم التحالف الأميركي-الأوروبي بمزيد من العمل في الشرق الأوسط. لكن هل سيشارك حلفاؤه في حملته ضد إيران؟

سلطانٌ لنصف قرن... من هو السلطان قابوس؟

أكثر من 50 عاماً والسلطان قابوس بن سعيد بن تيمور على رأس السلطنة العمانية، فترة اتسمت بانفتاح عمان على المحيط الخارجي والتقدم في مستوى الحياة.

جون كيري: ترامب وضعنا على طريق الصراع مع إيران

عندما تقاطعت المصالح الأميركية والإيرانية، كما حصل في محاربة "داعش"، كنا المستفيدين من علاقات الجنرال سليماني وقدراته، كما استفاد العراقيون منها كذلك.

روسيا تعلق على خفض إيران لالتزاماتها النووية: ماذا قالت؟

موسكو تدعو الدول المشاركة في خطة العمل المشتركة في البرنامج النووي الإيراني، إلى مواصلة العمل الجاد للحفاظ عليها،وتضيف أن التحديات التي يواجهها المجتمع الدولي في عملية تنفيذ الاتفاقيات الشاملة تتطلب إرادة سياسية واستجابة جماعية قوية.

الإعلام الإسرائيلي: خطوة إيران تهديد إستراتيجي لنا

وسائل إعلام إسرائيلية تعلّق على قرار إيران أنها ستخصّب اليورانيوم بلا قيود، بالقول إن هناك قناة إضافية من أجل الإنتقام وهي بيانها عن الإنسحاب من الاتفاق النووي.

2019.. عامُ التحدي الإيراني

تراجع إدارة ترامب عن خوض هذه الحرب أثبت أن خيار المواجهة المباشرة مع إيران ليس خياراً مطروحاً، وأن هذه الإدارة لا تزال تراهن على العقوبات الاقتصادية وعلى المواجهة غير المباشرة في الإقليم.

المونيتور: ترامب وإيران واتفاق إطلاق السجناء

قد يكون الرئيس الأميركي دونالد ترامب مستعداً لاتفاق آخر مع إيران، ويجب على قادة طهران التعامل معه بهذا الصدد.

تقرير إسرائيلي: إيران قد تصعّد عسكرياً نتيجة العقوبات

معهد"القدس للاستراتيجية والأمن" الإسرائيلي يصدر تقريراً يعرض فيه التطورات المحتملة في البيئة الاستراتيجية لـ"إسرائيل" في السنة المقبلة.

روحاني يكشف عن ميزانية "مقاومة" للعقوبات الأميركية

الرئيس الإيراني حسن روحاني يسلّم ميزانية العام الجديد لمجلس الشورى .

انضمام 6 دول أوروبية إلى آلية "إنستكس"..و"إسرائيل" تندد

ترحيب فرنسي وألماني وبريطاني بانضمام ست دول أوروبية جديدة إلى آلية "إنستكس" للمقايضة التجارية مع إيران.

صالحي: التخصيب في "فوردو" لن يتوقف حتى تلتزم أوروبا بتعهداتها

رئيس منظمة الطاقة الذرية في ايرانلا يقول إنه لن يجري التوقف عن عملية التخصيب في محطة فوردو حتى تلتزم أوروبا بتعهداتها، ويشير إلى أن استمرار التهديدات الأميركية والغربية للمحطة أدى منذ البداية الى اتخاذ الحيطة وبنائها في قلب الجبل.

الإتحاد الأوروبي: لجنة الإشراف على الإتفاق النووي تلتقي إيرانيين في فيينا الأسبوع المقبل

​الاتحاد الأوروبي​ يؤكد في بيان أن "اللجنة المشتركة للاتفاق النووي الإيراني ستجتمع في ​فيينا​ في 6 كانون الأول المقبل".

روحاني: لم ننسحب من الاتفاق النووي ومنحنا الأعضاء فرصة للتعويض

شدد الرئيس الإيراني حسن روحاني على أن بلاده لم تنسحب من الاتفاق النووي، وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف يعلق على البيان الأوروبي المشترك حول الاتفاق النووي قائلاً: "بينما كنتم تماطلون إيران أطلقت آليات تسوية النزاع وأكملتها، ماذا عنكم؟". 

روحاني: استمرار إيران في الاتفاق النووي سيمكّنها من رفع الحظر عن شراء الأسلحة

الرئيس الإيراني يقول إن العقوبات الدولية المفروضة على إيران لمنعها من شراء الأسلحة سترفع خلال العام المقبل، ما سيمكّن الدولة من شراء الأسلحة وتصديرها، ويعتبر ذلك انتصاراً سياسياً كبيراً.

"معاريف": أنشطة إيران النووية تتصدر رأس التقدير الأمني في "إسرائيل"

تقول صحيفة "معاريف" إنه إلى جانب العمليات العلنية التي تقوم بها إيران، لا مكان لعلامات استفهام في "إسرائيل"، ولذلك يتابعون عندنا في المؤسسة الأمنية التطورات عن كثب، أيضاً في المجال النووي في إيران.

المتحدث باسم الوكالة الإيرانية للطاقة الذرية: عملية تخصيب اليورانيوم ستبدأ السبت

نفّذت طهران كلامها وبدأت عملياً خطوتها الرابعة. خطوةٌ أعادت فيها ضخ الغاز إلى الف وأربعة وأربعين جهاز طرد مركزياً في منشأة فوردو، ما يعني عودة هذا المفاعل إلى النشاط. باريس اعتبرت الخطوة الإيرانية تحوّلاً عميقاً، أما موسكو فقد حمّلت أوروبا وواشنطن المسؤولية.

نتانياهو: إيران تسعى لتدميرنا ولن نسمح لها بتطوير سلاح نووي

رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، يعلن أن "إسرائيل" لن تسمح "أبداً لإيران بتطوير الأسلحة النووية".

إيران تتخذ الخطوة النووية الرابعة برغم تحذيرات اميركية وأوروبية

أعلن الرئيس حسن روحاني أن بلاده ستبدأ بتزويد أجهزة الطرد المركزي في منشأة فوردو بالغاز اللازم لاستكمال دورتها، يأتي ذلك في إطار الخطوة الرابعة من خفض التزام طهران بالاتفاق النووي، روحاني وخلال افتتاح مصنع الحرية للإبداع أعلن أن ايران ستبلغ مجموعة الأربعة زائدا واحدا قرارها وستضع أنشطتها الجديدة تحت إشراف الوكالة الدولية للطاقة الذرية واضاف أنه إذا أزيلت العقوبات عن إيران بالكامل فهي ستعود إلى وضعها السابق.