قناة الميادين

"مهاجر في زمن الجدري": لماذا يهاجر البحراني؟

"توارث أهل الحلة [سماهيج] عن أجدادهم أن الله يفرش للمهاجر في البحر طريقًا يَبَساً".

"عبق مقدسي" في البحرين!

انطلاق فعاليات أسبوع "أيام القدس الثقافية" في البحرين، وهي باكورة أسابيع ثقافية مقدسية ستجوب العواصم العربية والاسلامية احتفاءً بالقدس (عاصمة للثقافة الاسلامية 2019).

بلجيكا: "الشيوخ" ينجح في تمرير مشروع ضد السلطات البحرينية

مجلس الشيوخ البلجيكي ينجح في تمرير مشروع قرار يدعو لممارسة الضغوط الدولية على البحرين لفرض حظر على عقوبة الإعدام وإطلاق سراح السجناء السياسيين.

محكمة بحرينية تحكم بالسجن 3 سنوات على مواطن أحرق العلم الإسرائيلي

جاء في تفاصيل الحكم أن المدانين "كان قصدهم من ذلك الفعل تعريض حياة الناس وأموالهم للخطر، والإخلال بالأمن العام، وتعطيل حركة المرور".

9 سنوات على انطلاق الحراك الشعبي في البحرين

في الذكرى التاسعة لانطلاق حراك الرابع عشر من شباط فبراير في البحرين، خرج البحرينيون في تظاهرات ليلة الخميس في العاصمة المنامة وفي عدد من مناطق البلاد مردّدين هتافات تؤكد استمرار الحراك حتى تحقيق النصر.

وقفات احتجاجية في عواصم أوروبية تضامناً مع معتقلي الرأي في البحرين

الوقفات التضامنية طالبت بإطلاق سراح السجناء السياسيين وإنهاء القمع المستمر للمجتمع المدني، والكف عن انتهاك حقوق الإنسان.

يهود البحرين.. هل تستخدمهم السلطة جسراً للتطبيع؟

كنيس المنامة هو الكنيس الوحيد في الخليج، ودائماً ما رُفِعت فيه لافتة "الموت لإسرائيل"، ولكنَّ حضور الإسرائيليين وأداءهم الطقوس فيه أسقطا مفاعيل هذه اللافتة.

نائبان إيطاليان لولي العهد البحريني: حرية التعبير وحرية الدين تتعرض للاضطهاد من حكومتكم!

عضوان بارزان في البرلمان الإيطالي يستغلان زيارة ولي عهد البحرين إلى إيطاليا لطرح مسألة حقوق الإنسان في البحرين لا سيما حال السجينين السياسيَين المعارضين حسن مشيمع وعبد الوهاب حسين.

"حفل" إعلان "صفقة القرن".. حضورٌ سعوديٌ فاعل!

إلى جانب دورها في تمويل "صفقة القرن"، بحسب ما أعلن كوشنر، مارست السعودية في الأعوام المنصرمة ضغوطاً مكثفة على الفلسطينيين من أجل القبول بها. لذا، فإن الغياب السعودي عن حضور "حفل" إعلان "الصفقة" يوضع في خانة "الغياب الصوري الخادع".

"إعادة إحياء المحرق" في البحرين

البحرين يحتفل بــمشروع "إعادة إحياء منطقة المحرق". والمشروع يأتي ضمن سلسلة من مشاريع الترميم وإعادة الاستخدام التي تبرز تاريخ صيد اللؤلؤ في البلاد.

هيومن رايتس ووتش: تدهور السجل الحقوقي في البحرين

منظمة "هيومن رايتس ووتش" تقول إن "السلطات البحرينية أسكتت أو نفت، أو سجنت كل من ينتقد لها".

تعيين عبد اللطيف الزياني وزيراً لخارجية البحرين

مملكة البحرين تعلن عن تعيين الدبلوماسي البحريني عبد اللطيف الزياني كوزير للخارجية، خلفا لوزير الخارجية السابق الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة الذي شغل المنصب منذ عام 2005.

ائتلاف شباب ثورة 14 فبراير البحريني: للعراق حقّ الرد

ائتلاف شباب ثورة 14 فبراير في البحرين يدين العدوان الأميركي على مواقع الحشد الشعبي العراقي "الشريف" ويؤكّد على حقّ العراق بالردّ بكافة الوساءل الممكنة.