قناة الميادين

العراق: علاوي يتريث في تقديم تشكيلته الحكومية للبرلمان ليضمن الثقة كاملة

رئيس الوزراء العراقي المكلف بتشكيل الحكومة محمد توفيق علاوي يتريث في تقديم تشكيلته بعدما طلب منه ذلك، لكي يحصل على الثقة كاملة، بالتزامن مع رفض عدد من القوى السنية والكردية فكرة المستقلين.

علاوي سيقدم 19 حقيبة ويُتوقع بقاء ثلاث حقائب مؤجلة

مراسل الميادين في العراق يقول إن رئيس الوزراء العراقي المكلف محمد توفيق علاوي سيجتمع بعددٍ من القيادات السياسية، ويشير إلى أنه سيقدم 19 حقيبة.

"الناتو": سنبقى في العراق طالما مرحّب بنا هناك

الأمين العام لحلف شمال الأطلسي ينس ستولتنبرغ، يقول إن الحلف قرّر تعزيز مهمته التدريبية في العراق، ويشير إلى أن القرار سيتم بموافقة الحكومة العراقية.

تظاهرات مليونية في بغداد للمطالبة بإخراج القوات الأميركية

تظاهرات مليونية في بغداد للمطالبة بإخراج القوات الأميركية من البلاد

البنتاغون: لا خطط في الوقت الراهن للانسحاب من العراق

وزارة الدفاع الاميركية تقول إنه لا يوجد خطط حالية للإنسحاب من العراق، وتشير إلى أن التواصل مع العراقيين مستمر.

الحكومة العراقية ملتزمة بتنفيذ قرار انسحاب القوات الأجنبية من البلاد

المتحدث باسم مكتب رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي يؤكد دعم الحكومة العراقية تنفيذ قرار انسحاب القوات الأميركية من البلاد، مشدداً على أن العراق لن يوقع أي اتفاق يسمح بمواصلة القوات الأميركية قتالها ضد "داعش" في العراق.

الشمري للميادين: عدم انسحاب القوات الأجنبية من العراق سيكون إشارة انطلاق لعمليات المقاومة

نائب الأمين العام لحركة النجباء نصر الشمري يؤكد أنّ المقاومة ضد القوات الأميركية ستحقق في فترة قياسية هدفها بإخراج القوات الأجنبية من البلاد. ويشير إلى أنه "عندما تبدأ المقاومة ضد القوات الأجنبية في العراق فإنها ستنطلق في كافة المناطق والمدن".

حقبة جديدة بالفعل

الولايات المتحدة التي حاولت منذ نشأتها أن تعيد صياغة العالم عبر الحروب على شعوب العالم كلها، خسرت هذه المرة خسارة كبرى لاعتبارها قد وجهت الضربة القاضية لذاتها كنموذج يحتذى في "الديمقراطية" وصون "حقوق الإنسان"، وغادرت الساحة وضمائر كلّ المهتمين كقوة ونظام يجب الاقتداء به. ولقد أصبح متفقاً عليه أن الحرب على سوريا قد غيرت الواقع الإقليمي والدولي، وذلك من خلال ولادة محوري المقاومة ومكافحة الإرهاب.

بعد مطالبته بسحب قواته.. ترامب يهدد بحجز الأموال العراقية

الرئيس الأميركي دونالد ترامب، يجدد مطالبته الحكومة العراقية بدفع الأموال مقابل انسحاب القوات الأميركية، ويهدد بحجز الأموال العراقية في المصارف الأميركية.

عبد المهدي يطالب بومبيو بإرسال مندوبين لوضع آليات انسحاب القوات الأميركية

رئيس الحكومة العراقية عادل عبد المهدي، يطالب واشنطن بإرسال مندوبين لوضع آليات تطبيق قرار مجلس النواب القاضي بالانسحاب الآمن للقوات الاجنبية، والخارجية الأميركية تقول إن واشنطن وبغداد بحاجة لمناقشة الشراكة في مختلف الصعد.

ارتباك أميركي حول وثيقة "الانسحاب من العراق".. هل سلّمت عن طريق الخطأ؟

وزير الدفاع الأميركي ينفي الأنباء عن خطط للاِنسحاب من العراق بعد تسريب وثيقة رسمية للتحالف بأن قواته تستعد للخروج منه "احتراما لسيادة" العراق، وسط ارتباك أميركي، ولبس نتيجة التصريحات المتناقضة.

بعد قرار البرلمان العراقي.. "الناتو" يجتمع لمناقشة مستقبل وجوده في العراق

حلف "الناتو" يعقد اجتماعاً استثنائياً على مستوى السفراء لمناقشة مستقبل تواجده في العراق بعد قرار البرلمان العراقي.

واشنطن تعليقاً على قرار البرلمان العراقي: نشعر بخيبة أمل

الخارجية الأميركية تعرب عن شعورها بالخيبة من دعوة البرلمان العراقي لإلزام القوات الأجنبية بالانسحاب من البلاد، ومايك بومبيو يعلن أن استراتيجية مواجهة إيران التي تعتمدها واشنطن حالياً، تقوم على استهداف "صنّاع القرار الحقيقيين" في إيران.

البرلمان العراقي يقرر إنهاء الوجود الأجنبي

البرلمان العراقي يقرر إنهاء تواجد أي قوات أجنبية في العراق

عبد المهدي: المسؤولون يعملون على تنفيذ قرار طرد القوات الأجنبية

رئيس حكومة تصريف الأعمال العراقية عادل عبد المهدي، يوصي البرلمان العراقي بـ"اتخاذ إجراءات عاجلة لإنهاء وجود القوات الأجنبية"، ويكشف أنه كان على موعدٍ مع الشهيد قاسم سليماني صبيحة استشهاده.

الصدر يدعو إلى إغلاق قواعد القوات الأميركية وطردها بصورة مذلة من العراق

زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، يدعو فصائل المقاومة داخل وخارج العراق إلى عقد اجتماع فوري، ويشير إلى وجوب إغلاق السفارة الأميركية والقواعد الأميركية في العراق.

البرلمان العراقي يدعو إلى إنهاء وجود أي قوات أجنبية على أراضيه

البرلمان العراقي يصوّت على قرار نيابي من خمسة إجراءات من ضمنها مطالبة الحكومة العراقية بالعمل على إنهاء تواجد أي قوات أجنبية على الأراضي العراقية، وإلزام الحكومة بإلغاء طلب المساعدة من التحالف الدولي لمحاربة داعش، ونواب في البرلمان يرددون عبارات مناهضة للولايات المتحدة.

العراق: اتفاق بين تحالفي الفتح وسائرون على اقتراح قانون لخروج القوات الأميركية

كتائب حزب الله توجه تحذيراً للأجهزة الأمنية العراقية بالابتعاد عن القواعد الأميركية لمسافة لا تقل عن ألف متر ابتداء من مساء اليوم الأحد، ومراسل الميادين يفيد أن هناك اتفاق بين تحالفي الفتح وسائرون في البرلمان العراقي على اقتراح قانون لخروج القوات الأميركية. 

الناطق باسم قائد الجيش العراقي للميادين: هناك قرار بتقييد عمل القوات الأميركية

الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية يقول للميادين أن هنالك قراراً بتقييد عمل القوات الأميركية في البلاد، ومجلس النواب يحذّر من خطورة التصعيد الإقليمي على حساب مصالح أمن واستقرار العراق.

الرئيس العراقي برهم صالح يضع استعداده للاستقالة أمام مجلس النواب

الرئيس العراقي برهم صالح يضع استقالته أمام مجلس النواب، ويعتبر أنّ الموقف المتحفظ له من الترشيح الحالي لأسعد العيداني لرئاسة الحكومة "قد يعد إخلالاً بنص دستوري".