قناة الميادين

بعد صدمة الصندوق: أي رد فعل لليسار التونسي؟

تغيرت اليوم، الخارطة السياسية في تونس وأفرزت الانتخابات التشريعية الأخيرة واقعاً سياسياً جديداً، ائتلافات جديدة برزت في الواجهة وأخرى تفككت وتقلص حجمها لعل أبرزها القوى اليسارية.

خطاب قيس سعيد أمام البرلمان: رسائل طمأنة ووفاء لقيم الثورة

فهل أن قيس سعيد قادر على ترجمة ما جاء في خطابه على أرض الواقع وبالتالي لا يبقى مجرد كلام وشعارات أم أن اكراهات الواقع ستدفع به إلى مراجعة بعض مواقفه أو التأقلم؟.

قيس سعيّد: تونس لن تعود إلى الوراء وفلسطين في صدورنا

الرئيس التونسي الجديد قيس سعيّد يؤكد خلال أداءه اليمين الدستوريّة أنّ التونسيّين "بحاجة الى إقامة ثقة جديدة بين الحكام والمحكومين"، مؤكداً أنّ بلاده ستبقى مناصرة لكل القضايا العادلة وأولها القضيّة الفلسطينية.

بافون يهنئ التونسيين بالرئيس الجديد قيس سعيد

رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات في تونس نبيل بافون يقول إنّ ما يحصل في تونس خطوات مهمة على طريق المواطنة.

سعيد رئيساً لتونس بـ 72.71% من الأصوات

الهيئة العليا للانتخابات في تونس تعلن فوز قيس سعيد بعد حصوله على 72.71 % من الأصوات، مقابل 27.29 % نالها المرشح نبيل القروي.

القانوني المتواضع والمحب لفلسطين.. لماذا أحب التونسيون قيس سعيّد؟

يُعتبر قيس سعيّد اليوم بالنسبة للكثير من التونسيين باباً جديداً للتغيير ولتثبيت معالم نجاحات ثورة 2011، فبرأيه إنّ "العصفور الذي انطلق من القفص، جاء ليخبركم أنّه لن يعود إليه ولن يرضى بالفتات". 

العرب يباركون لتونس رئيسها المتواضع ويتمنون استنساخ تجربتها

هو رجل الصرامة و"النظافة" في نظر فئة واسعة من التونسيين، كما في نظر الناشطين العرب الذين احتفوا على مواقع التواصل الاجتماعي بعد فوزه بكونه مستقلاً، ابن الطبقة الوسطى، متحدثاً طليقاً بالعربيّة الفصحى ومدافعاً شرساً عن القضيّة الفلسطينيّة.

إغلاق مراكز الاقتراع في تونس ونسبة التصويت تقترب من الخمسين بالمئة

إغلاق مراكز الاقتراع في تونس صيث صوت التونسيون طوال اليوم الأحد لاختيار رئيس جديد في الدورة الثانية من الانتخابات، وسط منافسة حادة بين المرشحيْن قيس سعيّد ونبيل القروي.

ماذا ينتظر داعمو نبيل القروي منه ولماذا يناصرونه؟

بعدما استطلعنا أسباب مناصرة شريحة من التونسيين المرشح الرئاسي قيس سعيد الميادين استطلعت أيضا أفكارا من الضفة الثانية ماذا ينتظر داعمو نبيل القروي منه ولماذا يناصرونه؟

تونس: أنصار قيس سعيد يتابعون الحملة الانتخابية والترويج لمشروعه

يتابع أنصار المرشح إلى الرئاسة التونسية قيس سعيد الحملة الانتخابية والترويج لمشروعه الانتخابي، فما الذي يدفع هؤلاء للتطوع والتبرّع بأموالهم لنصب الخيم وتوزيع المنشورات الدعائية؟