قناة الميادين

الرئيس العراقي يكلف عدنان الزرفي بتأليف الحكومة والقوى السياسية تعلق

الرئيس العراقي برهم صالح يكلّف عدنان الزرفي بتأليف الحكومة العراقية رسمياً. وردود فعل من القوى السياسية بشأن التكليف.

تظاهرات في بغداد وعددٍ من محافظات الجنوب

عودة أنصار التيار الصدريّ إلى ساحات التظاهر في بغداد وعدد من محافظات الجنوب، والمنطقة الخضراء في العاصمة تشهد اعتصامات سلميّة حاشدة بالتنسيق مع القوّات الأمنيّة، في حملة احتجاج على تأخّر تأليف الحكومة.

الصدر يدعو إلى تظاهرة حاشدة في بغداد

زعيم التيار الصدري في العراق مقتدى الصدر يدعو إلى تظاهرة شعبية حاشدة في العاصمة بغداد للمطالبة بتشكيل حكومة غير جدلية، ويدعو المتظاهرين إلى الانضباط والسلمية.

مقرب من مقتدى الصدر: سنتظاهر تنديداً بالاحتلال وانتهاكاته للسيادة العراقية

المقرب من رئيس التيار الصدري صالح العراقي يقول إنه يوم الجمعة المقبل، سيتم التظاهر رفضاً للوجود الأجنبي في البلاد، ويوصي بمنع رفع اللافتات المتحزبة والفردية مطلقا وبمنع رفع أي صورة.

زعيم التيار الصدري وقادة المقاومة العراقية يدعون إلى تظاهرة مليونية رفضاً للوجود الأميركي

مراسل الميادين ينقل عن مصادر مقربة من فصائل المقاومة العراقية أن الجانب الأميركي يحاول اللعب على مسألة الفيدرالية، وزعيم التيار الصدري يدعو إلى تظاهرة مليونية رفضاً للوجود الأميركي وسط تأييد فصائل المقاومة العراقية.

الزاملي: سليماني والمهندس دفعا الضرر عن العراق ولنا حق مقاومة أميركا

القيادي في التيار الصدري حاكم الزاملي يقول في مقابلة على قناة الميادين إن سليماني والمهندس دفعا الضرر عن العراق، وبعد دخول داعش بغداد،إيران أرسلت الأسلحة بالطائرات خلال ساعات بفضل الفريق سليماني. كما يكشف عن معلومات تفيد بوجود مخططات لاستهداف السيد مقتدى الصدر من أجل إغراق العراق في الفوضى.

تصعيد سياسي وإعلامي بين حركة عصائب أهل الحق والتيار الصدري

تطورات متسارعة تعيشها الساحة العراقية أبرزها التوافق داخل تحالف البناء على تقديم النائب محمد شياع السوداني مرشحا لرئاسة الحكومة وسط تصعيد سياسي وإعلامي بين حركة عصائب أهل الحق والتيار الصدري على خلفية مذكرة اعتقال بحق متهمين بقتل مسؤول في الحركة.

مصادر للميادين: الصدر في صحة جيدة

مصادر رفيعة في "التيار الصدري" تنفي للميادين أنباء أشيعت عن صحة السيد مقتدى الصدر، وتؤكد أنه بخير ويتابع دراسته الحوزوية في قم.

اتفاق أمني بين قيادة عمليات بغداد والتيار الصدري على حماية المتظاهرين

في العراق شُيّع عدد من الشهداء الذين ارتقوا أول من أمس حيث ارتفعت حصيلة هجوم مسلحين على متظاهرين في ساحة الخلاني والسنك إلى 19 شهيداً. وعقب الهجوم جرى التوصل إلى اتفاق أمني بين قيادة عمليات بغداد وسرايا السلام وقادة من التيار الصدري يشمل إعادة انتشار الجيش في المنطقة وتولي مسؤولية حماية المتظاهرين، فيما تتولى اللجان الأمنية لأصحاب القبعات الزرقاء التابعين لسرايا السلام حماية ساحات التظاهر من المندسين.

العراق: اتفاق أمني على خلفية أحداث السنك والخلاني واستهداف لمقرّ الصدر

الرئيس العراقي برهم صالح يؤكد على حق التظاهر السلمي ومنع وتجريم أي رد فعل مسلح وعنيف ضد المتظاهرين، ورئيس لجنة الأمن والدفاع النيابية محمد رضا الحيدري يقول إن منزل مقتدي الصدر "تعرض إلى قصف من داخل البلاد".

الصدر في مجلس عزاء أقامه المرشد الإيراني بحضور اللواء سليماني

فيما يتشظى معسكر الحرب اليميني الإسرائيلي الأميركي يبدو أن محور المقاومة آخذ في تعزيز أواصره، فقد شارك زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر في مجلس عزاء في ذكرى عاشوراء أقامه المرشد الإيراني السيد علي خامنئي بحضور اللواء قاسم سليماني، فما دلالات الصورة السياسية؟ وما هي الرسائل التي تحملها؟

عبد المهدي يصدر قراراً بضم الحشد الشعبي إلى القوات المسلحة

رئيس الوزراء العراقي يصدر قراراً بضم تشكيلات الحشد الشعبي كافة إلى القوات المسلحة العراقية وإغلاق مقارها وقطع أي ارتباط لها مع أي تنظيم سياسي. وزعيم التيار الصدري يشيد بالقرار ويرى أنه خطوة أولى صحيحة نحو بناء دولة قوية.

تغريدة لوزير الخارجية البحريني تضمنت تجاوزاً لفظياً على زعيم التيار الصدري

سلّمت الخارجية العراقية السفير البحريني في بغداد مذكرة احتجاج على تصريحات وزير خارجية البحرين، وتوالت ردود الفعل المستنكرة لتغريدة وزير الخارجية البحريني التي تضمنت تجاوزاً لفظياً على زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر.

حاكم الزاملي للميادين: لا يمكن تشكيل حكومة عراقية خارج تحالفي الفتح وسائرون

القيادي في التيار الصدري حاكم الزاملي يؤكد أن التيار يرغب بوصول رئيس وزراء شجاع وقوي ومستقل ومن التكنوقراط، ويشدد على أنه لا يمكن تشكيل حكومة أو نجاحها خارج تحالفي الفتح وسائرون، متوقعاً أن لا تصل جلسة البرلمان السبت إلى أي نتيجة.

العضاض للميادين: إيران ساعدت العراق في القضاء على داعش

رئيس مجلس محافظة بغداد رياض العضاض يقول للميادين إن مطالب المتظاهرين عادلة وممكن تحقيقها ، وأن هناك تقصير كبير في إدارة السياسة الخارجية العراقية.

العراق: مقتدى الصدر يعلن عن تشكيل تحالف مع كتلة العبادي لتأليف حكومة تكنوقراط

قررت لجنة قضائية عراقية اقتصار فرز الأصوات يدوياً في الانتخابات البرلمانية على الصناديق التي شابتها مزاعم بالتزوير. إلى ذلك دخل المشهد العراقي مرحلة جديدة مع إعلان زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر تشكيل تحالف مع كتلة رئيس الوزراء حيدر العبادي لتأليف حكومة تكنوقراط عابرة للطائفية.

المفوضية العليا للانتخابات العراقية تعلن النتائج الأولية في 10 محافظات

المفوضية العيا للانتخابات في العراق تعلن النتائج الأولية لـ10 محافظات في الانتخابات البرلمانية، وتحالف "سائرون" بقيادة التيار الصدري يتقدم في 6 محافظات من أصل 10، والمفوضية تؤكد أن اليوم الإثنيين سيشهد إعلان باقي النتائج وعدد المقاعد التي حصلت عليها كل قائمة.

الصدر يدعو إلى تدخل أممي مستقل للإشراف على الانتخابات العراقية المقبلة

زعيم التيار الصدري يدعو إلى تدخل أممي مستقل ونزيه للإشراف على الانتخابات البرلمانية المقبلة من دون التدخل في شؤون العراق ولا من دول الاحتلال. المالكي يدعو العراقيين إلى مشاركة فاعلة ويأمل أن يحقق ائتلاف دولة القانون ضمن مشروعه الأغلبية السياسية في البلاد، في حين يدعو نائب الرئيس العراقي إلى مشاركة فاعلة للمرأة وأن تتولى المسؤوليات القيادية في مؤسسات الدولة.

الصدر: العزوف عن المشاركة في الانتخابات سيؤدي إلى الويلات

زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر يحذّر من عزوف الناخبين عن المشاركة في الانتخابات المقبلة. ورئيس ائتلاف دولة القانون يؤكد تعامله مع قائمتيه بالمستوى نفسه من الثقة والرعاية، بالتزامن مع إشارة النائب عن تحالف القوى العراقية ظافر العاني إلى عدم منافسة الأحزاب السنية نظيرتها الشيعية على رئاسة الحكومة.