قناة الميادين

خروج مدنيين من أهالي إدلب عبر ممر الحاضر في ريف حلب الجنوبي

مراسل الميادين في حلب يتحدث عن خروج 73 مدنيا من أهالي إدلب عبر ممر الحاضر في ريف حلب الجنوبي باتجاه مواقع الجيش السوري.

تصعيد تركي ضد "قسد" والجيش السوري في ريف الحسكة والرقة بعد فترة هدوء

عادت المواجهات بين الجيش السوري و "قسد" وفصائل "الجيش الوطني" المدعومة من تركيا من جهة أخرى، بعد أكثر من شهرٍ على الهدوء النسبي على جبهتيّ ريف الحسكة والرقة.

الجيش السوري يعلن السيطرة على بلدة في ريف إدلب

الجيش السوري يعلن إحكام السيطرة على بلدة التح في ريف إدلب بعد تحرريها من الإرهابيين.

الجيش السوري يمهّد نارياً لـ "معركة إدلب الكبرى"

الجيش السوري يكثّف عملياته العسكرية على مواقع المسلّحين في محافظة إدلب تمهيداً للبدء بـ"معركة إدلب الكبرى" لتحرير المحافظة وأريافها من الجماعات المسلحة.

تعزيزات نوعية للجيش السوري إلى ريف إدلب

الجيش السوري يرسل تعزيزات عسكرية نوعية إلى ريف إدلب الجنوبي والجنوبي الشرقي بهدف استكمال عمليته العسكرية، مضيفاً أن احتمالات توسيع العمل العسكري واردة وكبيرة وقد تحدث في أي لحظة في مقابل التصعيد المستمر من قبل المجموعات المسلحة.

بوتين: نشر الصواريخ القصيرة والمتوسطة المدى يشكّل تهديداً

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يؤكّد أنّ القوات المسلحة الروسية اكتسبت خبرةً قتاليةً ضرورية من عمليات مكافحة الإرهاب في سوريا.

الجيش السوري يستكمل انتشاره على الحدود مع تركيا بطول 200 كم

وحدات الجيش تبدأ عملية انتشار جديد استكمالا للتحرك الذي انطلق في محافظة الحسكة والجزيرة السورية، وتستكمل انتشارها على الحدود مع تركيا بدءاً من ريف رأس العين الشمالي الشرقي في الغرب، وصولاً إلى بلدة عين ديوار بريف المالكية بطول أكثر من 200 كم.

الجيش السوري يتصدّى لمحاولة تسلل للمسلحين المدعومين من تركيا بريف الحسكة

الجيش السوري يتصدّى لمحاولة تسلل نفذّتها المجموعات المسلحة المدعومة من تركيا باتجاه نقاطه في قرية الأهراس شمال غرب بلدة تل تمر بريف الحسكة الشمالي الغربي. ووحدة من الجيش السوري تشتبك مع المهاجمين وتصدّهم.

سوريا: مدينة تل رفعت هدف لمدفعية الجيش التركي وصواريخ الجماعات المسلحة

يعيش أهالي "تل رفعت" في ريف حلب الشمالي ولا سيما النازحون من عفرين أوضاعاً معيشية وظروفاً أمنية صعبة مع تواصل القصف من القواعد العسكرية التركية القريبة من المدينة وأريافها.

شعبان للميادين: تركيا ستخرج مجبرة من سوريا ولن نسمح بإنشاء منطقة آمنة على الحدود الشمالية

المستشارة السياسية والإعلامية للرئاسة السورية بثينة شعبان تؤكد أن أي قرار لوقف إالنار يخدم الاستراتيجية الكبرى لتحرير كل شبر من الأراضي السورية، وتوضح أن قرار وقف إطلاق النار في إدلب مؤقت.

وزير الدفاع السوري يزور بلدة الهبيط الاستراتيجية بريف إدلب

وزير الدفاع السوري العماد علي أيوب يزور بلدة الهبيط الاستراتيجية بريف إدلب شمال سوريا، بعد تحريرها من قبل الجيش السوري إثر مواجهات مع النصرة، ويطلق عملية عسكرية من محورٍ جديد في ريف حماة.

الجيش السوري يستأنف عملياته في منطقة خفض التصعيد في إدلب

الجيش السوري يعلن أنه سيستأنف عملياته العسكرية في منطقة خفض التصعيد في إدلب، ويوضح أن قرار استئناف العمليات في ادلب جاء بعد رفض الجماعات المسلحة المدعومة من تركيا الالتزام بوقف النار، ومصدر عسكري يعلن أن التنظيمات المسلحة استهدفت قاعدة حميميم في ريف اللاذقية بعدد من القذائف الصاروخية.

إرهاب مُمَنهَج وليس أخطاء فردية

نحن ثوّار ولسنا جيشاً نظامياً لذلك تحدُث بعض الأخطاء الفردية، ما سبق يُعتَبَر العبارات الأكثر تداولاً على لسان الائتلاف السوري المعارِض وقادة الفصائل المسلّحة خلال السنوات التسع الماضية من عُمر الأزمة السورية .

العبود للميادين: المجموعات المسلحة التي اعتدت على الجيش السوري في درعا تأتمر من الأردن و"إسرائيل"

أمين سر مجلس الشعب السوري خالد العبود يؤكد للميادين أن المجموعات المسلحة التي اعتدت على الجيش السوري في درعا هي عبارة عن خلايا ما زالت مرتبطة بغرفة الموك وتأتمر من الأردن والاستخبارات الإسرائيلية.

هل تبقى إدلب رهينة أنقرة؟

بينما تتحوّل معركة إدلب إلى صراع إرادات دولية ومصالح معقدة، تعيد القاعدة إنتاج إمارتها. فهل تبقى رهينة سوتشي الذي لا يبدو أبعد من إطار لتعزيز نفوذ أنقرة على الأرض والمجموعات المسلحة المسيطرة فيها؟.

الجيش السوري يتصدى لهجوم واسع للمسلحين شمال غرب حماة

الجماعات المسلحة تشن هجوماً واسعاً على نقاط الجيش السوري شمال غرب حماة على محاور قرى الجبين و تل ملح شمال غرب حماة.

تركيا تقود هجوماً على الجيش السوري شمال غرب حماة

شنت الفصائل المسلحة هجوماً واسعاً هو الأعنف على محور كفرنبودة منذ بدء الجيش السوري عملياته العسكرية شمال غرب حماة، في حين مازالت الجبهة غير مستقرة وتشهد تغييرات بين الحين والآخر نتيجة شدة المعارك.