قناة الميادين

عودة الهدوء إلى العاصمة اللبنانية بعد مواجهات بين القوى الأمنية ومتظاهرين

الهدوء يعود إلى وسط بيروت بعد صدامات بين متظاهرين والقوى الأمنية أسفرت عن إصابة العشرات في صفوف الجانبين،  والمتظاهرون رشقوا بالحجارة والمفرقعات القوى الأمنية، بالتزامن مع المؤشرات الايجابية لقرب ولادة حكومة حسان دياب.

عودة الهدوء إلى العاصمة اللبنانية بعد مواجهات بين القوى الأمنية ومتظاهرين

الهدوء يعود إلى وسط بيروت بعد صدامات بين متظاهرين والقوى الأمنية أسفرت عن إصابة العشرات في صفوف الجانبين  المتظاهرون رشقوا بالحجارة والمفرقعات القوى الامنية.

تحركات احتجاجية في لبنان... وصيدا تشهد وقفة أمام المصرف المركزي

مدن ومناطق لبنانية تشهد تحركات احتجاجية على الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية، ومحتجون في مدينة صيدا جنوب لبنان ينظمون وقفة أمام فرع مصرف لبنان المركزي في المدينة.

الرئيس عون لقادة الأجهزة الأمنية: لبنان يمرّ بأزمة غير مسبوقة في تاريخه

الرئيس اللبناني ميشال عون، يقول إن لبنان يمّر بأزمة غير مسبوقة في تاريخه، والمتحدث باسم الخارجية الفرنسية يشدّد على أن بلاده "ليس لها أن تقرر تكوين الحكومة اللبنانية المستقبلية".

الجيش اللبناني يعيد فتح معظم الطرق التي أغلقها المحتجون اليوم

الجيش اللبناني يعيد فتح معظم الطرقات التي أغلقها المحتجون اليوم احتجاجاً على تكليف حسان دياب تشكيل الحكومة اللبنانية. وقيادة الجيش تعلن في بيان أنها أوقفت عدداً من المطلوبين بحوزتهم أسلحة.

لبنان: الراعي يدعو لتسهيل تأليف الحكومة

البطريرك الماروني يناشد القوى السياسية تسهيل تأليف الحكومة اللبنانية ويرى أنها ستكون حكومة طوارئ إنقاذية.

الهدوء يعود إلى بيروت

الهدوء يعود إلى بيروت بعد مواجهات بين القوى الأمنية ومحتجين من تيار المستقبل، والأخير ينفى أيّ علاقة له بقطع الطرقات، فيما يعتبر عضو المكتب السياسي في تيار المستقبل أن الاعتراضات على تسمية الرئيس المكلف سببها عدم امتلاكه حيثية سياسية أو شعبية.

أعمال شغب وصدامات بين الجيش ومحتجين في شوارع بيروت

صدامات بين الجيش والقوى الأمنية اللبنانية مع متظاهرين حاولوا قطع طرقات في العاصمة بيروت، ورئيس حكومة تصريف الأعمال سعد الحريري، يدعو مناصريه إلى الخروج من الشارع.

لبنان: تحركات بحرية وجوية فوق البلوك رقم 9 على الحدود الجنوبية

طلب الرئيس اللبناني ميشال عون من قائد قوات اليونيفيل التحقيق في خرق باخرة يونانية لاستكشاف النفط تعمل لصالح إسرائيل المياه الإقليمية اللبنانية، وأكد عون أن لبنان يرفض أي تعد على حقوقه المشروعة ضمن مياهه الإقليمية. إلى ذلك حلّقت طوافة بريطانية فوق تلك المنطقة ما استدعى توضيحاً من اليونيفيل والجيش اللبناني.

الجيش اللبناني ينفي تحليق طوافة عسكرية بريطانية فوق البلوك النفطي رقم 9

الجيش اللبناني ينفي ما تم تداوله في بعض وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي، حول تحليق طوّافة عسكرية بريطانية في مهمّة استطلاعية فوق البلوك النفطي الرقم 9، والناطق باسم قوات اليونيفيل في جنوب لبنان يؤكد للميادين أن المروحية البريطانية التي حلقت فوق المياه الإقليمية تابعة لليونيفل، وقائدها برازيلي، وهي في مهمة صيانة روتينية في الناقورة.

واشنطن تفرج عن 105 مليون دولار مساعدات عسكرية للبنان

الإدارة الأميركية تفرج عن مساعداتها العسكرية للبنان التي جمدتها الشهر الفائت بعد استقالة رئيس الحكومة الللبناني سعد الحريري.

خبير عسكري للميادين نت: وقف المساعدات الأميركية للجيش اللبناني مجرد تهويل

في الوقت الذي يشهد فيه لبنان احتجاجات شعبية رفضاً للوضع الاقتصادي المتردّي، أعلن مساعد وزير الخارجية الأميركي ديفيد هيل أن البيت الأبيض جمّد مساعدات بقيمة 100 مليون دولار للجيش اللبناني من دون ذكر الأسباب، والخبير العسكري اللبناني العميد المتقاعد محمد عباس يعتبر أن هذا الأمر ليس إلا تهويلاً للضغط على الحكومة اللبنانية.

لبنان: هدوء بعد صدامات ليلية بسبب قطع الطرقات أدّت إلى سقوط ضحيتين على طريق الجنوب

سقوط ضحيتين على طريق الجنوب بيروت بعد اصطدام سيارتهما بعامود إنارة وضعه المحتجون لقطع الطريق، والموفد البريطاني يلفت بعد لقاء الرئيس اللبناني أن بلاده تدعم تأليف حكومةٍ جديدةٍ من دون أن يعني ذلك تدخلاً في الشؤون الداخلية اللبنانية.

الجيش اللبناني يفتح الطرقات في معظم المناطق

الحياة تعود إلى طبيعتها في معظم المناطق اللبنانية، والجيش يعمل على فتح بعض الطرقات التي أقفلها المحتجون على أوتوستراد المنية الدولي الذي يربط مدينة طرابلس بالمنية وعكار في الشمال.

الجيش اللبناني يعيد فتح طرقات في بيروت ومداخلها

الجيش اللبناني يعيد فتح معظم الطرقات في بيروت وعند مداخلها، بعد اشكالات وتعرّض عناصره لاعتداءات من محتجين.

الجيش اللبناني يوقف شخصاً بتهمة التحريض والتواصل مع شركة إسرائيلية

الجيش اللبناني يعلن إحالة شخص أوقف في مطار بيروت إلى القضاء المختص لإقدامه على التواصل مع إحدى الشركات الأمنية الإسرائيلية،

"فورين بوليسي" تنتقد تجميد المساعدات الأميركية للجيش اللبناني

بدلاً من مضاعفة دعمها للقوات المسلحة اللبنانية الأمر الذي من شأنه أن يعزز مؤسسات الدولة اللبنانية ويزيد من الضغط على حزب الله، فعل البيت الأبيض عكس ذلك بتجميد أكثر من 100 مليون دولار من المساعدات العسكرية.

"إسرائيل" وراء حجب المساعدات الأميركية عن الجيش اللبناني

صحيفة إسرائيلية تكشف أن قرار واشنطن حجب 105 ملايين دولار عن الجيش اللبناني جاء بضغط من مسؤولين إسرائيليين.

الجيش اللبناني يعيد فتح الطرقات

أفاد مراسل الميادين في صيدا بفتح الجيش اللبناني الطريق عند تقاطع إيليا بعد إصابة ثلاثة أشخاص خلال تجدد قطع الطريق من قبل معتصمين. وكان الجيش اللبناني أعاد فتح طريق برجا في إقليم الخروب بعد إشكال في المنطقة، كما فتح كل الطرق التي قطعها المتظاهرون في العاصمة بيروت والمناطق اللبنانية الأخرى. إلى ذلك أعلن وزير التربية بعد أحداث ليلة أمس منح مديري المدارس صلاحية اتخاذ قرار استئناف فتح أبوابها بعد إقفال استمر قرابة أسبوعين بسبب التظاهرات.