قناة الميادين

19قتيلا وعشرات الجرحى بانفجار في تل أبيض بريف الرقة

وزارة الدفاع التركية تحمّل وحدات حماية الشعب الكردية مسؤولية الانفجار الذي وقع في ريف الرقة، وأودى بحياة 19 قتيلاً وعشرات الجرحى.

سانا: القوات التركية ومرتزقتها احتلوا مدينة رأس العين بريف الحسكة

وكالة "سانا"السورية تقول إن القوات التركية ومرتزقتها احتلوا مدينة رأس العين بريف الحسكة. ومراسلة الميادين تنقل عن مصادر تأكيدها انسحاب كامل القوات الأميركية من محافظتي حلب والرقة، إضافة إلى انسحاب مجموعة من القوات الفنرسية في قاعدة خراب الجير بريف الحسكة الشمالي.

"قسد" تعلن أن انتحاريين من داعش استهدفا مواقع عسكرية لها في الرقة

المتحدث باسم المجلس العسكري في منبج شرفان درويش لفت إلى أن هجوم داعش استهدف قاعدة الباسل وسط مدينة الرقة بالانتحاريين، مضيفاً أن 50 مسلحاً من داعش شنوا هجوماً منسقاً للسيطرة على قاعدة الباسل.

عودة دورة الحياة الاقتصادية والاجتماعية إلى محافظة الرقة

عادت دورة الحياة الاقتصادية والاجتماعية إلى محافظة الرقة، وترافقت مع خطة الحكومة السورية لإعادة تزويد القرى والبلدات والأراضي الزراعية بمياه الشرب والري من خلال إصلاح محطات الضخ التي دمرتها المجموعات الإرهابية.

الجيش السوري يسيطر على "هورة الجريات" في ريف الرقة الغربي

الجيش السوري يسيطر على "هورة الجريات" جنوب الطبقة في ريف الرقة الغربي بعد انسحاب قوات "قسد" منها، ومراسل الميادين يفيد بوقوع غارات أميركية وهمية على منطقة "هورة الجريات" بعد سيطرة الجيش السوري عليها.

قتل أحد شيوخ عشائر الرقة يشعل الصدام بين القوات الكردية والعشائر

لا تزال تداعيات مقتل أحد شيوخ العشائر في الرقة وتوجيه أصابع الاتهام للقوات الكردية تتصاعد من دون قدرة الأكراد على احتواء الاحتقان الذي يبدو فرصة للعشائر العربية للانقلاب على القوات الكردية وسلوكها في مناطق سيطرتها.

الدفاع الروسيّة: التحالف الأميركي يستخدم ذخائر ممنوعة دولياً في سوريا

وزارة الدفاع الروسية تؤكد وقوع ضحايا من العسكريين الأجانب نتيجة الأعمال الإرهابية في المنطقة الخاضعة لنفوذ واشنطن في سوريا، وتشير إلى أنّ طيران التحالف الأميركي يستخدم ذخائر ممنوعة دولياً في ضرباته.

لافروف: خروج أكثر من 1000 مسلَّح من المنطقة منزوعة السلاح في إدلب

الخارجية الروسية تعلن عن خروج أكثر من ألف مسلَّح من المنطقة منزوعة السلاح في إدلب وسحب نحو مئة مجموعة قتالية.

المعلم: التحالف الأميركي حارب كل شيء إلاّ الإرهاب

وزير الخارجية السوري وليد المعلم يؤكد أنّ واشنطن أخرجت إرهابيين من معتقل غوانتانامو وأرسلتهم إلى سوريا ليكونوا قادة جبهة النصرة، مشدداً على أنّ التحالف الدولي بقيادة أميركا هو "غير شرعي".

بيت الشَعر الرّقاويّ ضرب أطنابه في حماه

مشكلة أهل الرقة، أنهم شبعوا مما تتناقله الأخبار عنهم، وأصبحوا بحاجة أيّ شيء رقاويّ يجلون به صدأ أيامهم: لوحة، أغنية، رقصة، لقاء، وقد حققت لهم مديرية ثقافة الرقة في حماه تلك الأمنيات دفعة واحدة، على مدى خمسة أيام.

سوريا: دعم سعودي لمشاريع محلية في الرقة بناء على طلب التحالف الأميركي

الدعم السعودي للتحالف يترافق مع دعم أميركي لقوات سوريا الديمقراطية في محاولات للتشويش على الحوار بين مجلس سورية الديمقراطية والحكومة السورية.

مجلس سوريا الديموقراطية: استعداد للحوار مع الحكومة السورية

مجلس سوريا الديموقراطية يعلن أنه يدرس إنشاء منصة تمثّل سكان مناطق شمال سوريا استعدادا للحوار مع الحكومة السورية.

شويغو: موسكو مستعدة لبحث مسألة تزويد دمشق بمنظومة "إس 300"

وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو يؤكد أن موسكو مستعدة لبحث مسألة تزويد سوريا بصواريخ إس-300، لكنها لم تتلق حتى الآن أي طلب من دمشق بهذا الخصوص، مؤكداً أن إيران وتركيا تلعبان إحدى الأدوار الأساسية لاستقرار الوضع في سوريا.

منظمة العفو الدولية: العملية العسكرية للتحالف الأميركي في الرقة هي حرب إبادة

وصفت منظمة العفو الدولية العملية العسكرية للتحالف الأميركي في مدينة الرقة السورية بأنها حرب إبادة.

وزارة الدفاع الأميركية تحذّر من التعرض لحلفائها في سوريا

البنتاغون يقول إن واشنطن لا تتطلع إلى قتال قوات سورية أو إيرانية في سوريا، ويحذّر الرئيس السوري بشار الأسد من قتال قوات سوريا الديمقراطية التي تدعمها واشنطن لاستعادة المناطق الخاضعة لسيطرتهم شمال شرق سوريا. يأتي ذلك بعدما صرّح الأسد أخيراً بأنه سيتم التعامل مع "قسد" عبر خيارين: المفاوضات أو القوة.

إلهام أحمد للميادين: ما يحدث الآن في عفرين هو نتيجة الاتفاق الروسي التركي

الرئيسة المشتركة لمجلس سوريا الديمقراطية إلهام أحمد تكشف للميادين أنه لم يتم التواصل مع المجلس المذكور بشأن إرسال جيش الإسلام إلى الرقة"، موضحةً ان "الجماعات التي يتم التحدث عنها لنقلها الى الرقة بعيدة عن واقع المنطقة ولا يمكن للعشائر ان تقبل بها"، وأكدت أنه "لا نزال نملك خيار التفاوض مع الحكومة السورية لحلّ هذه الأزمة".

تحرير مناطق في ريف حمص ...وتظاهرة في الرقة رفضاً للوجود الأميركي

الإعلام الحربي يفيد بتحرير الجيش السوري 3 مزارع جنوب قرية قبيات العاصي، وعدسته تواكب عمليات الجيش والقوات الرديفة في ريف حمص الشمالي الشرقي وتوثق تحرير قرية الحمرات، بالتزامن مع خروج مظاهرة شعبية داخل مدينة الرقة رفضاً للوجود الأميركي حيث طالب المتظاهرون بالخروج الفوري للاحتلال الأميركي من مدينة الرقة وجميع الأراضي السورية المتواجد فيها.