قناة الميادين

ماذا لو ثبت أن كورونا كان نتيجة هجوم بيولوجي أميركي؟

لو توفرت الأدلة الدامغة والمثبتة علمياً أو حتى استخبارياً لتأكيد هذه النظرية، فذلك يعني إعلان حرب بكل ما للكلمة من معنى.

مرحلة ما بعد الولايات المتحدة.. الأمّة وحال التبعية

بعد أن سلمت غالبية الدول العربية مصيرها إلى الولايات المتحدة الأميركية، ها هي اليوم تبدأ بالبحث مجدداً عن مصيرها للفترة القادمة، فترة ما بعد الولايات المتحدة.

السودان يعلن حالة الطوارئ الصحية في البلاد بسبب كورونا

مجلس السيادة السوداني يعلن حالة الطوارئ الصحية في البلاد، وسط مخاوف من انتشار فيروس كورونا، في ظل جهود رسمية لتسخير كافة المقدرات الصحية والأمنية واللوجستية لمكافحة الفيروس.

السودان: عاصفة رملية تغرق الخرطوم في الرمال

لقطات جوية تظهر منطقة جريف في الخرطوم وهي غارقة في الرمال.

حميدتي: السودان سيكون وسيطاً بين مصر وإثيوبيا بشأن سد النهضة

النائب الأول لرئيس مجلس السيادة الإنتقالي السوداني الفريق أول محمد حمدان دقلو (حميدتي) يقول إن بلاده ستكون وسيطاً بين مصر وإثيوبيا للوصول إلى اتفاق بشأن سد النهضة.

السودان يوافق بمرور الرحلات الجوية فوق أراضيه من "إسرائيل" إلى جنوب أميركا

وسائل إعلام إسرائيلية تؤكد أن السودان وافق لأكبر شركة طيران في اميركا اللاتينية LATAM بالمرور فوق أراضيه في الرحلات الجوية من "إسرائيل" إلى جنوب أميركا. 

السودان يؤكد العمل على كشف المتورطين في محاول اغتيال حمدوك وإدانات دولية للحادثة

أميركا ومصر تدينان محاولة اغتيال رئيس الحكومة السودانية عبد الله حمدوك، ومجلس الأمن والدفاع السوداني يقول إنه "سيستعين بالأصدقاء لكشف المتورطين وتقديمهم إلى العدالة".  

رئيس الوزراء السوداني ينجو من محاولة اغتيال بسيارة مفخخة

سيارة مفخخة تستهدف موكب رئيس الحكومة السودانية عبد الله حمدوك في محاولة اغتيال فاشلة، والحكومة السودانية تصف الهجوم بالـ"إرهابي".

الخارجية المصرية تأسف لتحفظ الخرطوم على البيان العربي بشأن سد النهضة

وزارة الخارجية المصرية تعلن عن أسفها لما ورد في بيان الخارجية السودانية بشأن سد النهضة، والسودان يؤكد أنه سيبقى حريصاً على إنجاح مفاوضات سد النهضة بما يصب في مصالح الدول الثلاث، مصر وإثيوبيا والسودان.

غير لبق ويفتقد للدبلوماسية.. الخارجية المصريّة ترد على بيان إثيوبيا حول سدّ النهضة

وزارة الخارجية المصرية تصف بيان وزارة الخارجية الإثيوبية بأنه غير لبق ويفتقد للدبلوماسية، وتؤكد استعدادها للاتفاق مع السودان وإثيوبيا من أجل مصلحة ٢٤٠ مليون مواطن منتشر في هذه البلدان.

الجامعة العربية تدعم موقف مصر في مفاوضات سد النهضة

وزراء الخارجية العرب يؤكدون في ختام اجتماعهم دعمهم موقف مصر في مفاوضاتها مع أديس أبابا بشأن سد النهضة، في حين عبّرت إثيوبيا التي تغيبت عن الاجتماع عن خيبة أملها من البيان الأميركي، معتبرةً أنه "غير دبلوماسي".

الرئاسة المصرية: أميركا ستواصل الجهود للتوصل إلى اتفاق بشأن سد النهضة

الرئيس الأميركي دونالد ترامب يبلغ الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في اتصال هاتفي بأن واشنطن ستواصل "الجهود‭‭‭ ‬‬‬الدؤوبة" للتوصل إلى اتفاق بين مصر وإثيوبيا والسودان بشأن سد النهضة الإثيوبي.

مصر توقع بالأحرف الأولى على اتفاق سد النهضة برعاية أميركية

مصر توقّع بالأحرف الأولى على اتفاق سد النهصة، وتعرب عن أسفها لتغيب إثيوبيا عن الاجتماع الذي رعته الولايات المتحدة الأميركية. الخارجية المصرية توضح في بيان أن الدور الذي اضطلعت به واشنطن والبنك الدولي أسهم في بلورة الصيغة النهائية للاتفاق.

سعوديون وسودانيون ضمن لائحة تبادل الأسرى مع صنعاء

قائمة الأسرى التي ستفرج عنهم صنعاء ستضم 15 أسيراً سعودياً و4 جنود سودانيين إضافة إلى اللواء ناصر منصور، وذلك بشرط من وفد عسكري استخباري سعودي.

أوهام إردوغان في سوريا: واشنطن انتبهت.. أنقرة لم تفعل

يتوالى صِراع الشمال السوري المفتوح على مرحلة ما بعد الأزمة بمحطّاته المُتفجّرة، فيما لا تزال القوى المُتحارِية تحتفظ بطاقتها على القتال سعياً إلى تحقيق مكاسب في ختام الحرب، فما هو الأفق الاستراتيجي المُنتَظر لمعارك الشمال المستمرّة في إدلب وريف حلب؟ وأين سيتّجه الخاسِرون؟