قناة الميادين

السودان يعلن انتهاء حالة التمرد

رئيس المجلس السيادي السوداني عبد الفتاح البرهان يعلن إنهاء حالة التمرد وإعادة فتح المجال الجوي.

انقطاع "الإنترنت" يكلّف الاقتصاد العالمي 8 مليارات دولار.. والعراق يتصدّر القائمة!

انقطاع خدمات الإنترنت في 2019 يكبّد الاقتصاد العالمي خسائر قيمتها 8 مليارات دولار بمعدل ساعات انقطاع بلغ 18 ألف ساعة.

مصر تعلن فشل المحادثات مع السودان وأثيوبيا حول سد النهضة

وزير الري المصري محمد عبد العاطي، يؤكد فشل المحادثات التي دارت على مدار يومين بين مصر وإثيوبيا والسودان لحل الخلاف حول سد النهضة.

تذكروا معنا لحظات الفرح النادرة في عام 2019..

شهد العالم عام 2019 مساحات فرح عديدة، وإنجازات تركت انطباعاً إيجابياً وسط كمّ هائل من الخوف والدمار. فما هي؟

القضاء السوداني يحكم بالإعدام على 27 عضواً في المخابرات العامة بقضية قتل متظاهر

محكمة سودانية تحكم بالإعدام شنقاً بحق 27 عضواً من جهاز المخابرات العامة بعد إدانتهم بقتل متظاهر تعذيباً حتى الموت لديها خلال التظاهرات التي شهدتها البلاد.

القضاء السوداني يفتح تحقيقاً في جرائم بإقليم دارفور

النائب العام السوداني يفتح تحقيقاً في جرائم اقترفها مسؤولون سابقون في نظام الرئيس عمر حسن البشير في اقليم دارفور منذ العام 2003.

البشير يواجه حكماً قضائياً أوغندياً

محكمة أوغندية تصدر حكماً قضائياً بالقبض على الرئيس السوداني المعزول عمر البشير، والقاضي يؤكد أن أوغندا ملزمة بالقبض عليه.

عامٌ على تظاهرات السودان: ثورة الوعي نحو التغيير الحقيقي

وسوم كثيرة برزت على مواقع التواصل الاجتماعي لتقدم صورة مضيئة عن الاحتجاجات السودانية، حيث لم يشهد أي حراك عربيّ آخر سعى إلى التغيير في ظل تدخلات خارجية قوية ومؤثرة، دعوة إلى تعزيز الوعي والسلميّة كما شهد السودان.

تمهيداً للمغادرة الكلية.. القوات السودانية تنفذ انسحاباً جزئياً من الساحل الغربي اليمني

القوات السودانية التابعة للتحالف السعودي ضدّ اليمن تمهّد للمغادرة الكلية من الساحل الغربي اليمني، ولتسليم مواقعها للقوات الحكومية، لكنها لم تنسحب انسحاباً كاملاً بعد.

السودان: الحكم بمصادرة أموال البشير والتحفّظ عليه لمدة سنتين

محكمة الخرطوم تحكم بإيداع الرئيس المعزول عمر البشير مؤسسة إصلاحية لمدة سنتين لإدانته بالفساد، والحكومة السودانية تقرر حل "الحزب المؤتمر" والنقابات والاتحادات المهنيّة.

السودان يعلن خفض عديد قواته في اليمن

رئيس الوزراء الانتقالي السوداني عبد الله حمدوك، يؤكد تقليص الخرطوم لعديد قواتها المشاركة في "التحالف السعودي" في اليمن إلى 5 ألاف جندي، ويعلن رفع مستوى التمثيل الدبلوماسي مع واشنطن.

اجتماع جديد في واشنطن لحل أزمة "سد النهضة"

وزارة الري المصرية تعلن عقد اجتماع بين وزراء الخارجية والموارد المائية في مصر والسودان وأثيوبيا، لاستكمال المباحثات بخصوص قواعد الملء والتشغيل لـ "سد النهضة".

واشنطن تعلن إعادة تبادل السفراء مع السودان

واشنطن تستقبل رئيس الوزراء الانتقالي في السودان عبد الله حمدوك، وتعلن إعادة تبادل السفراء بين البلدين بعد انقطاع 23 عاماً.

"الدم قصاد الدم".. هتاف المتظاهرين السودانيين ثأراً لشهداء الاحتجاجات

مظاهرة وسط الخرطوم للمطالبة بالعدالة للمتظاهرين الذين استشهدوا في الاحتجاجات ضد الرئيس السوداني المعزول عمر البشير، ويهتفون أمام مكتب مكتب رئيس الوزراء عبد الله حمدوك في الخرطوم "الدم قصاد الدم".

حزب "البشير" يدين قرار حلّه ومصادرة أمواله

حزب "المؤتمر الوطنيّ" يدين قرار السلطة الانتقالية في السودان حلّ الحزب ومصادرة أمواله، والسلطات تقول إن القرار غايته تفكيك نظام الرئيس المعزول عمر البشير واستعادة الثروات المنهوبة.

تجمع المهنيين السودانيين: تصريحات البرهان حول عدم تسليم البشير لمحكمة لاهاي غير مقبولة

"تجمع المهنيين السودانيين" يصف تصريحات رئيس مجلس السيادة عبد الفتاح البرهان حول عدم تسليم الرئيس السابق عمر البشير لمحكمة لاهاي، بـ"غير المقبولة"، وينتقد كلامه حول الدعم الخليجي للسودان.