قناة الميادين

العالم ليس جمعيات خيرية وإردوغان ليس صلاح الدين

المطلوب منا، نحن الفلسطينيون، أن نفتح عيوننا جيداً، فالمرحلة الحالية هي مرحلة الفرز بين الأعداء والأصدقاء والحلفاء، وليست مرحلة الضبابية، فلا يوجد ما يمكن الخوف عليه، والقصّة أصبحت في نهايتها.

انهيار مشروع إردوغان في ضرب المنطقة وتقسيمها

مشروع إردوغان في المنطقة فشل ويلفظ الآن أنفاسه الأخيرة، وإذا لم يرتدع ويعود إلى رُشُده، فإن مصيره لن يخرج عن إحدى حالين: إما ثورة شعبية تُطيح به أو انقلاب عسكري.

بوتين في اتصالٍ مع الأسد: تنفيذ اتفاقيات روسيا وتركيا سيحقق الاستقرار في إدلب

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يبلغ نظيره السوري بشار الأسد، بمضمون الاتفاقيات التي تم التوصل إليها خلال القمة الروسية-التركية، والرئيس الروسي يؤكد أن تنفيذ الاتفاقيات سيحقق الاستقرار في إدلب. 

الأسد: على إردوغان التخلي عن دعم الإرهاب حتى تعود العلاقات بين البلدين

الرئيس السوري بشار الأسد يؤكد أن قواته لم تقم بأي عمل عدائي ضد تركيا، ويشير إلى أنه على الرئيس التركي رجب طيب إردوغان التخلي عن دعم الإرهاب حتى تعود العلاقات بين البلدين.

600 ألف سوري يعانون من انقطاع مياه الشرب بسبب تركيا والمسلحين

تركيا والفصائل المسلحة التابعة لها يستخدمون سلاح التعطيش ضد ابناء مدينة الحكسة، ما خلق معاناة وازمة لاكثر من نصف مليون انسان

المُعطيات المُحيطة بالعدوان التركي على سوريا

ترتبط بالإيديولوجيا الطورانية اعتبارات تركية أخرى، من بينها استحقاقات الانتخابات المقبلة بعد خسارة البلديات الكُبرى، ومصالح برجوازية الأناضول التي تسيطر على الاقتصاد التركي، وتُعدُّ المطبخ الحقيقي لإردوغان وحزبه.

الجيش يستعيد مدينة سراقب.. وتعزيزات إلى جبل الزاوية

استهدفت مدفعية الجيش السوري بضربات مكثفة تجمعات للفصائل المسلحة، ترافقها وحدة من الجيش التركي قرب بلدة قميناس، ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى، حيث أفادت تنسيقيات المسلحين بدخول مروحيات تركية لإجلاء الجرحى.

الجيش السوري يستعيد السيطرة على سراقب ويبدأ بعملية تطهيرها

مركز المصالحة الروسي في سوريا يحذر من أنّ موسكو لم تعد قادرة على ضمان سلامة الطائرات التركية في سوريا، والممثل الأعلى للأمن والسياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي يدعو وزراء خارجية الاتحاد إلى اجتماع طارئ هذا الأسبوع.

المركز الاستشاري الإيراني في سوريا: القرار بعدم التعرّض للقوات التركية لا يزال ساري المفعول

المركز الاستشاري الإيراني في سوريا ومجاهدو المقاومة في سوريا يدعون القوات التركية للتصرف بعقلانية، مؤكدين في بيانٍ أننا كنا نستطيع الانتقام لكننا لم نفعل ذلك تلبية لأوامر قيادتنا، وأن القرار بعدم التعرّض للقوات التركية في سوريا لا يزال ساري المفعول حتى الساعة.

إدلب لا تحتاج لمُنجّم.. إردوغان لن يسلّمها للأسد

إذا عاد بوتين إلى "حواره التقليدي" مع إردوغان على حساب المكاسب التي حققها الجيش السوري، فإن أنقرة ستستغل هذا الوضع الجديد بدعم من فرنسا وألمانيا وبريطانيا وأميركا.

اللاجئون يواصلون التدفق نحو الحدود التركية إلى أوروبا

مئات اللاجئين المقيمين في تركيا يواصلون التدفق إلى الحدود مع دول أوروبية بعد إعلان أنقرة عدم التزامها باتفاقها مع الاتحاد الأوروبي عام 2016، لمنع وصول اللاجئين إلى أوروبا.

مراسل الميادين: غارة تركية على منطقة الزربة بريف حلب تستهدف مواقع للجيش السوري

غارة تركية على منطقة الزربة بريف حلب تستهدف مواقع للجيش السوري، وتركيا تشير إلى مقتل أحد جنودها في قصف للجيش السوري بريف إدلب.

دمشق: حملة التضليل التي تقوم بها تركيا ودول غربية تثبت دعمها للإرهابيين

مصدر مسؤول في وزارة الخارجية السورية يقول إن حملة التضليل التي تقوم بها تركيا والدول الغربية ضد سوريا أثبتت الدعم الكبير الذي قدمته طيلة السنوات الماضية وإلى الآن للمجموعات الإرهابية المسلحة.

لافروف: موسكو لا تستطيع منع الجيش السوري من محاربة الإرهابيين

وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، يؤكد أن الجيش الروسي مستعد لمواصلة العمل لوقف التصعيد في إدلب، ويشددّ على أنه "لا تنازلات مع الإرهابيين في سوريا"، والأمين العام للحلف الأطلسي يحث على خفض التصعيد في سوريا.

الجيش السوري يقترب من حصار المسلّحين في جبل شحشبو شمال غرب حماه

الجيش السوري يقترب من حصار جبل شحشبو في شمال غرب حماه، بالتزامن مع معارك عنيفة تشهدها جبهة سراقب بعد هجماتٍ للفصائل المسلَّحة بمساندة الجيش التركي.

إردوغان فَقَدَ هيبته.. يعترف بـ"اتفاقية أضنة" وينكر من وقّعها

من الواضح أن إردوغان في ورطةٍ قد تنعكس على الوضع الداخلي لبلاده وعلى الرأي العام التركي الذي قد ينقلب على تدخّله العسكري إذا ما تواصل سقوط المزيد من القتلى في صفوف جنوده.

"المصالحة الروسي" ينفي نزوح الآلاف من إدلب نحو الحدود السورية التركية

مركز المصالحة الروسي في سوريا ينفي ما قيل حول نزوح مئات الآلاف من المدنيين في محافظة إدلب السورية نحو الحدود السورية التركية، ويقول إنه لا يوجد أيّ أدلة تدعم هذه الأخبار.

تركيا تعلن مقتل 5 من جنودها في قصف للجيش السوري على إدلب

وزارة الدفاع التركية تعلن عن سقوط قتلى وجرحى في قصف للجيش السوري شمال سوريا.

إردوغان: تركيا لن تدخل في اشتباك مع روسيا بسبب الوضع في إدلب

الرئيس التركي رجب طيب إردوغان يؤكد أنه "لن يدخل في اشتباك أو تناقض مع روسيا في المرحلة الحالية بسبب الوضع في إدلب"، ووزير الخارجية التركي يقول إن بلاده "ستواصل الرد على النظام السوري إن كرّر استهدافه القوات التركية في إدلب".

9 كيلومترات تفصل الجيش السوري عن مدينة إدلب

سيطرة الجيش السوري على بلدة النيرب تعتبر تحولاً هاماً في العمليات العسكرية، حيث أنها أولى مراحل اجتياز اوتستراد حلب - اللاذقية وتبعد عن مدينة إدلب نحو 9 كيلومتر فقط.