قناة الميادين

واشنطن تسعى لتهريب جزّار الخيام

لم يهدأ النظام الأميركي سعياً إلى إخراج الفاخوري. دبلوماسيون وأمنيون ومشرّعون ومسؤولون من مختلف الرتب في الإدارة الأميركية، يضغطون على لبنان. اهتمام واشنطن بالفاخوري وصل إلى حد أن «قضيته» ستكون على جدول أعمال ديفيد هيل.

لبنان: العميل الفاخوري يتخلّف عن حضور جلسة استجوابه بعذر "المرض"

عامر الفاخوري الذي كان من المفترض استجوابه اليوم في الدعوى الشخصيّة المقدّمة بحقّه من الأسيرين المحرّرين سهى بشارة ونبيه عواضة وآخرين، بجرائم القتل والإخفاء والتعذيب والخيانة، لم يحضر إلى المحكمة مدّعياً المرض.

اعتصام جنوب لبنان للمطالبة بإعدام العميل عامر الفاخوري

في لبنان شهدت مدينة بنت جبيل في جنوب البلاد اعتصاماً دعت إليه هيئة ممثّلي الأسرى والمحررين في معتقل الخيام للمطالبة بإعدام العميل الإسرائيليّ عامر الفاخوري.

اعتصام للأسرى المحررين من معتقل الخيام السابق في وسط بيروت

طالب الأسرى اللبنانيون المحررون من معتقل الخيام السابق بإنزال أشد العقوبات بحق العملاء الإسرائيليين وفي مقدمهم العميل الموقوف عامر الفاخوري، مطالبة هؤلاء جاءت خلال اعتصام نفذوه في وسط بيروت.

بيروت: ندوة تطالب بمحاكمة عملاء "إسرائيل"

الخبير في القانون الدولي حسن جوني يعتبر أن من أهداف زيارة العميل عامر إلياس الفاخوري إلى لبنان هو إحداث شرح بين الرئيس ميشال عون والمقاومة، في وقتٍ طالب فيه الأسير المحرر أنور ياسين بـ"وقفة جدّية لما يحصل اليوم من موضوع العمالة"، فيما تعتبر الأسيرة المحررة كفاح عفيفي أن "لا حرية اليوم لمن عذّب وجلد وقتل الأسرى".

الأسرى اللبنانيون المحررون ينهون الإدلاء بإفاداتهم أمام القضاء العسكري

أنهت قاضية التحقيق العسكري في لبنان الاستماع إلى إفادات الأسرى اللبنانيين المحررين وشهاداتهم في قضية العميل الموقوف عامر الفاخوري، ويترقب الأسرى إصدار القرار الظني بحق فاخوري بعد نحو 3 أسابيع على توقيفه.

القضاء العسكري اللبناني يصدر قراراً وجاهياً بتوقيف العميل عامر الفاخوري

أصدرت قاضية التحقيق العسكري نجاة أبو شقرا قراراً وجاهياً بتوقيف العميل الإسرائيلي عامر الفاخوري بعد جلسة استجواب بحضور محاميه. وبالتزامن مع استجواب الفاخوري نفذ الأسرى المحررون والأهالي اعتصاماً أمام المحكمة العسكرية مؤكدين رفض التدخل الأميركي في القضاء اللبناني, وقال محامي الأسرى معن الأسعد إن وفداً من السفارة الأميركية حاول حضور الجلسة لكنه مُنع من ذلك.

الأسعد: الجرائم التي تتعلق بالعميل الفاخوري عقوبتها الإعدام

الأسرى المحررون في لبنان يتقدمون بدعاوى شخصية ضد العميل عامر الفاخوري وغيره من عملاء إسرائيل في لبنان.

بين معتقليْن.. "إسرائيل" اضطهدت اللبنانيين وانتهكت الكرامة الإنسانية

هكذا أمعنت "إسرائيل" في اضطهاد المدنيين اللبنانيين فضلاً عن المقاتلين لنهيهم عن المقاومة.

"سنعيد بكم صبرا وشاتيلا" .. أسرى معتقل الخيام يتذكرون

نوال، كفاح، عفيف وسوسن يتذكرون أيام الأسر في معتقل الخيام، ويتحدثون عن قسوة العميل عامر الفاخوري.