قناة الميادين

وزير الخارجية الفرنسي يلتقي المسؤولين العراقيين في بغداد

الغزو التركي للشمال السوري محور زيارة وزير الخارجية الفرنسي جان ايف لودريان إلى بغداد.

على المسرح السوري.. حلفاء الأمس يتواجهون اليوم

بين سطور كلام الرئيس التركيِّ رجب طيب إردوغان يمكن تلمُّس بعض من خلفيات المشهد في شَمال سوريا.

تركيا والعرب...أحلام الإمبراطورية المستحيلة

بعد الغزو التركي الجديد لأراضٍ سورية، ما هو مستقبل الدور التركي في سوريا؟ مع تقدّم خطوات تنفيذ صفقة القرن ما هي حقيقة الموقف التركي من إسرائيل؟ مجرّد خطابات أم موقف حقيقي مناهض للسياسات العدوانية الإسرائيلية؟ ماذا عن التاريخ التركي الفلسطيني، هل كان السلطان عبد الحميد الثاني مناصراً لفلسطين أم سهّل السيطرة الصهيونية عليها؟ ولماذا توتّرت الأجواء التركية اللبنانية أخيراً؟

شمالي سوريا كما شمالي قبرص في العدوان التركي

ما يُخطّط له إردوغان ونظامه هو صَرْف الإنتباه عن الهدف الحقيقي بحكاية السيناريو السرّي، وترويض الرأي العام العربي والدولي على الاحتلال التركي للجزيرة السورية.

وقفة تضامن في عمان تنديداً بالغزو التركي لشمال سوريا

نظّمت لجنة الأخوة البرلمانية الأردنية السورية وقفة تضامن مع سوريا للمطالبة بوقف الغزو التركي.

الجيش السوري ينتشر في عين العرب وطلائعه تصل إلى الرقة

طلائع الجيش السوري تصل إلى مدينة الرقة شمال شرق سوريا، وانتشار له في مدينة عين العرب كوباني وريفها في ريف حلب، بالتزامن مع اشتباكات بين القوات التركية والمسلحين الموالين لها من جهة، وقوات قسد من جهة أخرى في رأس العين شمال غرب الحسكة.

الجيش السوري ينتشر في منبج لمواجهة الغزو التركي

وحدات الجيش السوري انتشرت في منبج مدينة وأطرافاً خطوة متقدمة في محاولة لإحباط التهديدات التركية بالهجوم على المدينة لاقت ارتياحا شعبيا واسعا.

الجزيرة السورية.. الفرص لم تنته لكنّ الأوهام تبخّرت

لن يطول زمن العَرْبَدة الأميركية والتركية وأدواتهما على الأراضي السورية، ولن تمرّ مشاريع الفَدرَلة أو الإنفصال والتقسيم أو المنطقة الآمِنة.

المهندس: ما يجري في سوريا بسبب الغزو التركي خطير

نائب رئيس هيئة الحشد الشعبيّ في العراق أبو مهدي المهندس يصف ما يجري في سوريا بسبب الغزو التركي بالأمر الخطر، ونائب وزير الخارجية الروسي يعرب أما وزير الخارجية الإيطالي فيؤكد أن بلاده ستحظر صادرات السلاح لتركيا.

وحدات من الجيش السوري تدخل بلدة تل تمر ومحيطها بريف الحسكة الغربي

وسط ترحيب شعبي كبير دخلت وحدات من الجيش السوري بلدة تل تمر ومحيطها بريف الحسكة الغربي، كما أن البلدة استقبلت عشرات العائلات النازحة من المناطق التي تتعرض للغزو التركي.

في سوريا القيصر يُقرِّر مصيرنا

ستحدّد العلاقة المستقبلية مع أميركا مصير ومستقبل إردوغان وسياساته ودوره الإقليمي، ولكن بعد لقائه المُرتَقب مع ترامب الشهر المقبل، فعسى ألا يُفاجئنا ترامب قبل ذلك التاريخ بتغريدةٍ أو قرار يُعكِّر علينا صفو كل هذه الأجواء الإيجابية وانتصاراتها المُحتَملة.

المنتخب التركي يتحدّى "يويفا"

رغم أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) أعلن قبل يومين أنه "سينظر" في مسألة قيام لاعبي منتخب تركيا لكرة القدم بتأدية التحية العسكرية في المباراة أمام ألبانيا في تصفيات كأس أوروبا 2020 دعماً لجيشهم في غزو شمال سوريا، فإن اللاعبين الأتراك كرّروا الأمر في المباراة أمام فرنسا في باريس مساء أمس.

الجيش السوري يستعيد السيطرة على منطقة مساحتها 1000 كلم2 حول منبج

وزارة الدفاع الروسية تقول إن الجيش السوري استعاد السيطرة على منطقة مساحتها ألف كلم مربع حول منبج، كما سيطر على مطار الطبقة العسكري ومحطتين للطاقة الكهرومائية وعدة جسور فوق نهر الفرات.