قناة الميادين

تظاهرات مليونية في بغداد للمطالبة بإخراج القوات الأميركية

تظاهرات مليونية في بغداد للمطالبة بإخراج القوات الأميركية من البلاد

ممثل المرجعية الدينية: نرفض المسّ بسيادة العراق من أي طرف كان وتحت أي ذريعة

ممثل المرجعية الدينية يؤكد أن المطالبة بتحقيق الإصلاحات والمماطلة لن تؤدي إلا لمزيد من المعاناة وإطالة عدم الاستقرار، ويضيف أن تأليف الحكومة تأخر عن مواعيده الدستورية والمطلوب تعاون الجميع.

الكلداني للميادين: إذا لم تخرج القوات الأميركية من العراق فيجب مقاومتها

الأمين العام لحركة بابليون النيابية العراقية ريان الكلداني يقول للميادين إنه يوجد تناغم وتفاهم بين إدراة ترامب و"داعش"، ويشدد أنه إذا لم تستجب القوات الأميركية لمطالب الشعب العراقي وتخرج من أراضيه فيجب مقاومتها.

تظاهرة مليونية رفضاً للوجود الأميركي.. والعراقيون يرددون: أخرجوا من أرضنا قبل أن نخرجكم!

ساحة التحرير في العاصمة العراقية بغداد تشهد تظاهرة مليونية شاركت فيها كل المكونات العراقية من مختلف المحافظات للمطالبة بإخراج القوات الأميركية من البلاد.

المسار القانوني لإخراج القوات الأجنبية من العراق لم يكتمل بعد

صحيح أن اجتماع البرلمان وقراره يعبّر عن توجّه وإرادة غالبيّة نواب الشعب، لكن لا أثر قانونياً له على إخراج القوات الأميركية من البلاد أو حتى عموم القوات الأجنبية. كيف؟ ولماذا؟

الشيخ خالد الملا للميادين: المكونات العراقية كلها ستشارك في تظاهرات مليونية الجمعة المقبل

رئيس جماعة علماء العراق الشيخ خالد الملا يقول في حديث للميادين إنه يمكن معرفة الموقف الأميركي من خلال أدواتها في المنطقة، مشيراً إلى أن أميركا أرادت ألا تظهر للعالم أنها منكسرة بعد الهجوم الإيراني كأول رد انتقامي على قاعدة عين الأسد. ورئيس التحالف المدني الديمقراطي علي الرفيعي يعتبر أن قرار إخراج القوات الأجنبية من العراق يحتاج إلى وقت لتنفيذه.

"العراق أولاً" يستدعي خروج أميركا أولاً

نتفهّم مواقف العراقيين الذين يرفعون شعار "العراق أولاً" ولا يخفون أهدافهم بأن يكون العراق محايداً يلبّي مصالح العراقيين أولاً.

هوفمان: القوّات الأميركية تبحث عن أماكن أكثر أمناً في العراق

مساعد وزير الدفاع الأميركي جوناثان هوفمان يؤكّد أنّ الجيش الأميركي يسحب قوّاته من قواعده الحالية في العراق بحثاً عن أماكن أكثر أماناً لحميايتهم.

زعيم التيار الصدري وقادة المقاومة العراقية يدعون إلى تظاهرة مليونية رفضاً للوجود الأميركي

مراسل الميادين ينقل عن مصادر مقربة من فصائل المقاومة العراقية أن الجانب الأميركي يحاول اللعب على مسألة الفيدرالية، وزعيم التيار الصدري يدعو إلى تظاهرة مليونية رفضاً للوجود الأميركي وسط تأييد فصائل المقاومة العراقية.

الحكومة العراقية ملتزمة بتنفيذ قرار انسحاب القوات الأجنبية من البلاد

المتحدث باسم مكتب رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي يؤكد دعم الحكومة العراقية تنفيذ قرار انسحاب القوات الأميركية من البلاد، مشدداً على أن العراق لن يوقع أي اتفاق يسمح بمواصلة القوات الأميركية قتالها ضد "داعش" في العراق.

كولونيل أميركي في قاعدة عين الأسد: كنت مصدوماً و لم أخف هكذا في حياتي

اللفتنانت كولونيل تيم غارلاند الذي كان متواجداً في قاعدة "عين الأسد" خلال الرد الإيراني يؤكد لوكالة "فرانس برس" أن القصف الإيراني على القاعدة كان غير مسبوق، موضحاً أن رد فعله الأول كان "الصدمة وعدم التصديق".

المتحدث باسم كتائب حزب الله: نحن نعدّ العدّة لمواجهة القوات الأميركية

المتحدث باسم كتائب حزب الله العراق محمد محيي يؤكد "ليس لدينا أي خيار سوى مواجهة الولايات المتحدة"، مشدداً أن محور المقاومة بكل عناصره معني بالرد على الجريمة الأميركية.

"وول ستريت جورنال": إدارة ترامب تهدد العراق بحرمانه عائدات مبيعات النفط إذا طرد القوات الأميركية

وزارة الخارجية الأميركية تبلغ السلطات في بغداد أنها قد تفقد الوصول إلى حساب في البنك الاحتياطي الفدرالي بنيويورك يتضمن عائدات مبيعات النفط، إذا  طردت القوات الأميركية.

حاجي زاده: 9 طائرات أميركية أجلت المصابين من قاعدة عين الأسد إلى "إسرائيل" والأردن

قائد القوة الجو فضائية في حرس الثورة الإيرانية العميد أمير علي حاجي يشرح على خريطة مفصّلة لقاعدة عين الأسد الدمار الذي أحدثته الضربة الإيرانية في القاعدة، ويشير إلى أنه إذا ردّت الولايات المتحدة على إيران "فإن خطوتنا التالية لن تكون مجرد صفعة قوية بل خطوة تغير المعادلات"، كما يؤكد أن اغتيال الشهيد سليماني "سيحدث تسونامي في المنطقة وسيجرف كل القواعد الأميركية فيها".

كتائب حزب الله تدعو إلى تجنّب الانفعالات لتحقيق طرد الأميركيّين من العراق

كتائب حزب الله العراق تدعو إلى تجنب الانفعالات لتحقيق نتائج مرجوة وطرد الأميركيين وأتباعه من العراق. وزعيم التيار الصدري يدعو إلى عدم البدء بالعمل العسكري إلى حين استنفاد جميع الطرق السياسية والبرلمانية والدولية.

سوريا وتونس تتضامنان مع إيران: الأسطورة الأميركية تحطمت

سوريا والأردن تعربان عن تضامنهما مع إيران وحقها في الدفاع عن نفسها. وفي حين اعتبر مصدر سوري أن على واشنطن أن تتعلم كيف تتخلى عن نهج إخضاع الآخرين والهيمنة عليهم، اعتبر قيادي في حزب التيار الشعبي التونسي أن الضربة الإيرانية حطمت الاسطورة الأميركية في المنطقة. ونائب أردني يؤكد أن على محور المقاومة بالكامل أن يأخذ بالثأر.

مجلس النواب العراقي يصوّت على قرار إنهاء التعاون مع واشنطن وخروج قواتها من العراق

صوّت مجلس النواب العراقي على قرار يقضي بإلزام الحكومة العراقية إنهاء التعاون مع واشنطن والمطالبة بخروج قواتها من العراق.

الناطق باسم قائد الجيش العراقي للميادين: هناك قرار بتقييد عمل القوات الأميركية

الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية يقول للميادين أن هنالك قراراً بتقييد عمل القوات الأميركية في البلاد، ومجلس النواب يحذّر من خطورة التصعيد الإقليمي على حساب مصالح أمن واستقرار العراق.

مساعد وزير الدفاع الأميركي: لا نية لمغادرة جنودنا من العراق

مساعد وزير الدفاع الأميركي جون رود يؤكد أن لا نية لمغادرة الجنود الأميركيين من العراق، ويقول إن وجود القوات الأميركية هناك يأتي بطلب الحكومة العراقية.