قناة الميادين

الغراب المهزوم برنار هنري ليفي يطرق أبواب "قسد"

قد يبرر التاريخ خسارتكم في الحرب أو في السياسة، ولكن لا الشعب ولا التاريخ سيغفر خسارتكم لعزة أنفسكم وعزة شعبكم.

متى يتوقّف الكرد أمام عِبَر التاريخ؟

بالرغم من أن الدولة السورية قد قامت بدعم الكرد وتسليحهم كجزءٍ من الشعب السوري ليدافعوا عن أنفسهم ويحموا مناطقهم في وجه الإرهابيين، وكان ردّهم أن قاموا بالتآمُر مع الأميركان والفرنسيين وكل ضباع العالم ضد بلدهم.

لماذا أهملَ الغرب الكرد قبل 100 عام؟

يبقى الضوء مُسلطاً على حسابات تل أبيب وداعميها السابقين واللاحقين، لا سيما عندما يتعلّق الأمر باحتمالات المواجهة الحقيقية عاجِلاً أم آجِلًا مع حزب الله.

تركيا تعلن وقف عملياتها العسكرية شمال سوريا

بعد قمة الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين والتركي رجب طيب إردوغان في سوتشي، تركيا تعلن وقف عملياتها العسكرية شمال سوريا. والشرطة الروسية تباشر دورياتها شمال شرق منبج.

الجيش السوري يصل الحدود في عين العرب وخرق تركي لوقف إطلاق النار

العلم السوري يرتفع في عين العرب على الحدود السورية مع تركيا، ومصادر كردية تفيد بأن القوات التركية خرقت وقف إطلاق النار الذي توصلت إليه مع الجانب الأميركي وهاجمت دوار الشهداء في رأس العين، والعفو الدولية تتهم أنقرة بارتكاب "جرائم حرب" خلال عدوانها شمال شرق سوريا.

الرئيس التركي يُوحِّد العالم!

سوريا تعتبر أن خروج الأميركي من الشمال السوري، هو مؤشّر إيجابي يدلّ على أنّ الأميركي قد بدأ طريق الخروج الكامل، وهذا ما سيجعل مهمتها ومهمة حلفائها في إنهاء هذه الحرب أكثر سهولة وأقلّ خسائر.

ترامب: لم أعط إردوغان الضوء الأخضر لغزو سوريا

الرئيس الأميركي دونالد ترامب يعلن أنّ قرار نظيره التركي رجب طيب إردوغان شن هجوم في سوريا لم يفاجئه، ويحذر من أنّ حزب العمال الكردستاني "تهديد إرهابي أكبر من تهديد داعش".

صدامات بين كرد وأتراك في ألمانيا على خلفية العداون التركي شمال سوريا

صدامات وقعت بين أفراد أتراك وكرد في ألمانيا على هامش تظاهرة ضد الغزو التركي شمال سوريا، أسفرت عن إصابة 5 أشخاص بجروح بينهم شرطي ألماني، والسلطات الألمانية تخشى تصاعد التوتر بين المجموعتين.

تقدُّم الجيش السوري باتجاه الحدود مع تركيا يخلط الأوراق لدى أنقرة

الاتفاق بين الحكومة السورية والكرد سيمثل تحولاً جديداً في مسار المشهد بالشمال السوري وسيدفع أنقرة إلى تغيير حساباتها بحسب مراقبين.

تظاهرة للكرد في بيروت رفضاً للعملية العسكرية التركية في شمال سوريا

شهدت دول أوروبية عديدة تظاهرات حاشدة نددت بالهجوم التركي على شمال سوريا. وفي وسط العاصمة اللبنانية بيروت تظاهر مئات الكرد رفضاً للعملية العسكرية التركية في شمال سوريا وشرقها. التظاهرة نظّمتها الأحزاب الكردية في لبنان حيث نددت بالتوغل العسكري التركي في محافظتي الرقة والحسكة، وحمل المتظاهرون الرايات الكردية وصور زعيم حزب العمال الكردستاني المعتقل في تركيا عبد الله أوجلان.

آلاف المتظاهرين في فرنسا ومدن أوروبية ينددون بالتوغل التركي في سوريا

آلاف الاشخاص يتظاهرون إلى جانب شخصيات سياسية فرنسية من اليسار دعماً للكرد وتنديداً بالهجوم التركي على مواقعهم في شمال سوريا فيما نظمت تجمعات أخرى أيضاً في أوروبا.

التوغل التركي مسرحية والشعب السوري يدفع الثمن!

متى وكيف ستقرر أميركا مصير حلفائها الكرد والعرب شرق الفرات؟ وهل انتهى دورهم أم مازالوا ورقة صالحة تلوّح بها واشنطن في وجه الجميع، سوريا أولاً وتركيا ثانياً، وإيران ثالثاً؟

القوات التركية والفصائل التابعة لها تعلن السيطرة على رأس العين شمال سوريا وقسد تنفي

مراسل الميادين يفيد بأنّ القوات التركية والفصائل التابعة لها سيطرت على 20 قرية شرق تل أبيض في شمال سوريا، ويقول إنّ التقدم التركي أدى إلى قطع طريق رئيسي يفصل مناطق سيطرة قسد في الحسكة عن عين العرب.

مقلب يكشف "كذب" السيناتور غراهام بشأن موقفه من الكرد

السيناتور الجمهوري ليندسي غراهام يتعرض لمقلب في اتصال هاتفي نفذه ممثلان روسيان انتحل أحدهما صفة وزير الدفاع التركي خلوصي اكار. 

رهانات قسد بين وعود ترامب ونصيحة الأسد

تخلى ترامب عن قسد رغم وعوده المتكررة بأنه ملتزم بهم، القرار الأميركي جاء ليؤكد ان رهان المجموعات المسلحة على أميركا كان رهاناً خاسراً. ويعيد الى الأذهان تحذير الرئيس السوري بشار الأسد للمجموعات الكردية بان أميركا ستستخدهم كأداة للمقايضة.

تظاهرات للكرد في روما

تظاهرات للاجئين كرد في روما احتجاجا على العملية العسكرية التركية شمال شرق سوريا

ردود فعل إقليمية ودولية منددة بالعملية العسكرية التركية شرق الفرات

طهران تدعو أنقرة إلى إيقاف عملياتها العسكرية في سوريا بشكلٍ عاجل وخروج القوات التركية من الأراضي السورية، والاتحاد الأوروبي يطلب من تركيا وقف العمل العسكري الأحادي الذي يجعل احتمالات العملية السياسية بقيادة الأمم المتحدة لتحقيق السلام في سوريا أكثر صعوبة، بالتزامن مع دعوة مجلس الأمن الدولي إلى جلسة عاجلة اليوم الخميس لبحث المتسجدّات شرقيَّ الفرات.

دمشق مصممة على التصدي للعدوان التركي وتحمّل التنظيمات الكردية مسؤولية ما يحصل

سوريا تؤكد تمسكها بحرمة وسيادتها وتشدد على استعدادها احتضان "أبنائنا الضالين إذا عادوا إلى جادة العقل والصواب".

تركيا تستكمل تعزيزاتها على الحدود مع سوريا وواشنطن تنقل قواتها بعيداً

تركيا أرسلت 10 شاحنات محملة بالدبابات الى الحدود مع سوريا.