قناة الميادين

"الانتقالي" يعلق العمل في اللجان المشتركة لتنفيذ اتفاق الرياض

المجلس الانتقالي المدعوم إماراتياً يعلق العمل في اللجان المشتركة لتنفيذ اتفاق الرياض، والدفاعات الجوية اليمنية تسقط طائرة استطلاع للتحالف السعودي قبالة قطاع الدائر الحدودي بجيزان السعودية.

اليمن: اغتيال قيادي في المجلس الإنتقالي الجنوبي ومرافقه

مسلّحون في محافظة أبين جنوب اليمن يغتالون القيادي ياسر شملق المقرومي ومرافقه ويفرّون نحو منطقة الخيالة.

انفجار يستهدف عرضاً عسكرياً للمجلس الانتقالي المدعوم إماراتياً في الضالع باليمن

قتلى وجرحى بانفجار استهدف عرضاً عسكرياً لقوات المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتياً في الضالع جنوب اليمن. والقوات المسلحة اليمنية تحذّر من أن أي استهداف لليمنيين في مناطق الاحتلال "جريمة تتطلب ردّاً من قبلنا".

اتفاق الرياض حول اليمن يلفظ أنفاسه الأخيرة

يفشل اتفاق الرياض بين حكومة هادي والمجلس الانتقالي المدعوم إماراتياً في بنوده المعلنة لكنه ينجح في أهدافه الضمنية بالتموضع العسكري السعودي في عدن.

"هيومن رايتس ووتش": قوات "الانتقالي" المدعومة إماراتياً ترتكب انتهاكات خطيرة

"هيومن رايتس ووتش" تؤكد أن "اتفاق الرياض" لم يعالج قضايا حقوق الإنسان في اليمن، وتدعو قوات الرئيس هادي وقوات "المجلس الإنتقالي" إلى الإفراج فوراً عن الأشخاص المُحتجزين تعسفاً وكشف مصير المُختفين قسراً.

إتهامات متبادلة بين المجلس الانتقالي وقوات هادي حول اشتباكات أبين

المتحدث باسم حكومة الرئيس هادي يحمّل قوات المجلس الانتقالي مسؤولية التصعيد في محافظة أبين، بعد اتهام الأخيرة قوات هادي بالخروج عن نص اتفاق الرياض عبر التحشيد العسكري المستمر باتجاه الجنوب.

المجلس الانتقالي يتهم حكومة هادي بالمماطلة بهدف إفشال تنفيذ اتفاق الرياض

المجلس الانتقالي الجنوبي يتهم حكومة هادي بالتنصل من أداء واجبها بهدف إفشال تنفيذ اتفاق الرياض، ويرى أن استمرار ضبط النفس لتجنب التصعيد أصبح مستحيلاً في ظل التدهور الكبير للأوضاع المادية، طالباً من التحالف الضغط على حكومة هادي لتنفيذ التزاماتها.

اليمن: تعثر اتفاق الرياض بين حكومة هادي والمجلس الانتقالي الجنوبي

عودة حكومة هادي إلى عدن جاءت بعد 10 أيام من توقيع اتفاق الرياض ودخوله حيز التنفيذ مع تصاعد تبادل الاتهامات بين طرفي اتفاق الرياض بعرقلة تنفيذ الاتفاق والسعي الى تفجير الوضع.

"الانتقالي" يطالب التحالف السعودي بوقف "خروقات" الحكومة اليمنية

المجلس الانتقالي الجنوبي يعتبر في بيان له اليوم الأحد، أنّ "محاولة القوات الحكومية تفجير الوضع في شبوة، تحدٍ صارخ لجهود التهدئة التي يرعاها التحالف، ويهدف إلى إعاقة تنفيذ اتفاق الرياض". 

اتفاق الرياض بين حكومة هادي والمجلس الانتقالي الجنوبي مع وقف التنفيذ

أسبوع على توقيع اتفاق الرياض بين حكومة هادي والمجلس الانتقالي الجنوبي من دون عودة حكومة هادي إلى عدن وفقاً لنص الاتفاق. تعثُّر واضح يثير علامات استفهام كثيرة حول الاتفاق واحتمالات فشله.

هادي التقى "الانتقالي الجنوبي": إنجاح اتفاق الرياض

الرئيس هادي يجتمع بفريق (المجلس الانتقالي الجنوبي) مؤكداً ثقته فيه لإنجاح اتفاق الرياض، ورئيس "الانتقالي" عيدروس الزبيدي يشدد على شرعية هادي.

يمنيون يصفون اتفاق الرياض بين حكومة هادي والمجلس الانتقالي الجنوبي بالمسرحية

برفضه والتقليل من أهميته استقبلت الأوساط السياسية والاجتماعية اليمنية في صنعاء ومحافظات أخرى اتفاق الرياض بين حكومة هادي والمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا واعتبرت هذه الاوساط أن الاتفاق يكرس رسميا الاحتلال السعودي.

اتفاق في الرياض بين حكومة هادي والمجلس الانتقالي الجنوبي برعاية السعودية

وقّع الاتفاق سالم الخنبشي نائب رئيس "حكومة هادي" والقيادي في المجلس الانتقالي ناصر الخبجي

توقيع اتفاق بين حكومة هادي والمجلس الانتقالي الجنوبي في الرياض لتخفيف معاناة المدنيين

يوقّع الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي والمجلس الانتقالي الجنوبي اليوم اتفاقاً برعاية الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز وولي عهده محمد بن سلمان، وقد حصت الميادين على الصيغة النهائية للاتفاق ويقضي بإعادة تنظيم القوات العسكرية في بقية المحافظات الجنوبية تحت قيادة وزارة الدفاع خلال 90 يوماً.

ماذا في الصيغة النهائية لاتفاق الرياض بين حكومة هادي و"الانتقالي الجنوبي"؟

الميادين تحصل على نص الاتفاق النهائي الذي أُبرم في الرياض بين حكومة الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي والمجلس الانتقالي الجنوبي، فماذا تضمّن؟

مسؤول يمني للميادين: اتفاق حكومة هادي مع المجلس الانتقالي سيُوقع غداً في الرياض

حكومة الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي ستوقع اتفاقاً مع المجلس الانتقالي غداً الثلاثاء في الرياض، ينص على تأليف حكومة شراكة من 24 وزيراً بالمناصفة، ودمج قوات الانتقالي ضمن وزارتي الدفاع والداخلية.

اتفاق لتقاسم السلطة بين حكومة هادي والمجلس الانتقالي

حكومة هادي والمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إمارتياً يتوصلان لاتفاق في الرياض على تشكيل حكومة جديدة مناصفة بين الشمال والجنوب خلال أسبوع. والعميد يحيى سريع يقول إن الجيش واللجان تمكنوا من التصدّي لهجمات واسعة على الجبهات الحدودية، رغم شنّ مقاتلات التحالف أكثر من 52 غارة جوية خلال 12 ساعة.

المجلس الانتقالي الجنوبي اليمني يتمسّك بإدارة المحافظات

المجلس الانتقالي الجنوبي تمسكّه بإدارة المحافظات الخاضعة لسيطرته، محذّراً من "خطورة التصعيد العسكري الذي تقوم به القيادات الإخوانية وسعيها لتغيير الأوضاع على الأرض"، والأمم المتحدة تؤكد أن نحو 16 مليون يمني ينامون جياعاً يومياً، لافتةً إلى أن العدد قد يرتفع الى 20 مليوناً مع غياب المساعدات الغذائية.