قناة الميادين

محتجّون على تأليف الحكومة يقطعون الطرق في عدد من المناطق اللبنانية

محتجّون على تأليف الحكومة يقطعون الطرق صباح اليوم، في وقت أعلن وزير المالية اللبناني علي حسن خليل أمس قرب تأليف الحكومة.

مواجهات أمام المصرف المركزي في بيروت

مواجهات بين قوات الأمن اللبنانية ومحتجين أمام المصرف المركزي في شارع الحمرا ببيروت

احتجاجات في بيروت ومواجهات بين متظاهرين والقوى الأمنية

مواطنون لبنانيون يتظاهرون أمام المصرف المركزي في بيروت، والقوى الأمنية تفرقهم باستخدام الغاز المسيل للدموع، بعد يوم من التظاهرات المتفرقة.

لبنانيون في أفريقيا يتحضرون للإدعاء على المصارف اللبنانية بتهم الإحتيال والسرقة

رجال الأعمال اللبنانيين في أفريقيا بصدد التقدم بدعاوى قضائية بحق مصارف لبنانية بتهم الإحتيال والسرقة، وسط تأكيد من رئيس الاتحاد الدولي للمصرفيّين العرب بأن الودائع في أمان.

الأخبار: تفكيك ديكتاتورية المصارف

لا شكّ بأن هناك الكثير من المتحمّسين للجوء إلى صندوق النقد الدولي. رأينا هذه الحماسة لدى وزير العمل السابق. أمّا الهدف من وجود صندوق النقد الدولي في لبنان هو وضع اليد على كلّ السياسات الاقتصادية والمالية والنقدية اللبنانية، وهو يشتهر بأنّ وصفاته تأتي في خدمة كبار الرأسماليين في كلّ البلدان وعلى حساب الفئات الوسطى والفئات الشعبية.

ما هي الخطوات التي يمكن اتباعها للتخفيف من حدة الأزمات الاقتصادية؟

في ظل أزمة اقتصادية خانقة على اللبنانيين، ما هي الإجراءات التي تساعد المواطنين على تخطي هذه المرحلة الصعبة؟ لنتعرف سوياً.

لبنان: أرقام تعكس واقع الأزمة الاقتصادية

في لبنان يستحوذ أقل من واحد بالمئة من السكان على نصف ثروة البلاد.

وكالة "موديز" تخفّض التصنيف الائتماني لثلاثة مصارف لبنانية

في خضمّ أحداث وتطورات تشهدها الساحة اللبنانية جاء تصنيف وكالة "موديز" لثلاثة مصارف لبنانية ليزيد منسوب القلق لدى اللبنانيين.

مصرف لبنان يجيز للمصارف تمويل مستوردات النفط والقمح والأدوية بالدولار

مصرف لبنان المركزيّ يصدر تعميماً يجيز فيه للمصارف التي تفتح اعتمادات لاستيراد المشتقات النفطية أو القمح أو الأدوية، بالتزامن مع طلب جمعية المصارف من المصارف التعاون مع صغار المقترضين بالعملات الأجنبية لتسوية قروضهم بالليرة إذا كانت مداخيلهم بالليرة، وذلك بناء على "تمنٍّ" من مصرف لبنان المركزيّ.

تعاون أمني عراقي لبناني يكشف شبكة احتيال تبتز المصارف اللبنانية

جهاز المخابرات العراقي يكشف بالتعاون مع الأمن العام اللبناني عن شبكة احتيال يقوم أفرادها على نشر أخبار ملفقة وغير صحيحة، والاحتيال على بعض المصارف اللبنانية، مدعين ملكيتهم لمستندات عن أرصدة لهم بملايين الدولارات الأميركية في تلك المصارف.

ما دلالات تصريحات الجبير وكيف يتعاطى معها القطاع المصرفي اللبناني؟

تصريحات وزير الخارجية السعودي عادل الجبير عن علاقة حزب الله بالمصارف اللبنانية توجّه الأنظار نحو موجة جديدة من التصعيد السعودي تجاه لبنان بعد فشل الموجة الأولى خلال فترة احتجاز رئيس الحكومة اللبناني سعد الحريري الشهر الماضي، فما دلالات تصريحات الجبير وكيف يتعاطى معها القطاع المصرفي اللبناني؟

عون يحذّر من العقوبات الأميركية بحق أحزاب وشخصيات لبنانية

الرئيس اللبناني العماد ميشال عون يؤكد أن مشروع قانون العقوبات المالية الذي يُعدّ في الكونغرس الأميركي لا يأتلف مع العلاقات اللبنانية–الأميركية وسيلحق ضرراً كبيراً بلبنان وشعبه.

تفجير لبنان مصرفياً!

هل انتقل الهجوم على المقاومة من مرحلة التضييق والحصار إلى مرحلة تحضير الميدان وتظهير أدواته؟ السؤال يكتسب جدية مع استماتة البعض في لبنان لاتهام حزب الله بتفجير مصرف لبنان والمهجر.

إيحاء فرنسي ـ عربي: لا حزب الله في أي حكومة مقبلة

أدخل انفجار فردان الأفرقاء جميعاً في فلك الارتباك. لا أحد يصوّب علناً أصابع الاتهام، ولا أحد يبرىء من شبهة. ليس الخلاف على القانون الأميركي بين الطرفين المعنيين فحسب. قد يكون مرشحاً للانتقال إلى الآخرين.