قناة الميادين

حركة النهضة التونسية تدعو إلى مصالحة وطنية شاملة في سوريا

حركة النهضة التونسية تدعو إلى مصالحة وطنية شاملة في سوريا، والمكتب التنفيذي للحركة يحثّ في بيانٍ رسمي على إعادة سوريا لمكانتها في المنظمات الدولية والعربية.

جنوب غرب سوريا محور أساسي في لقاء عبدالله بومبيو

لقاء يجمع بين وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو والملك الأردني عبدالله الثاني حيث أكدا ضرورة الحفاظ على منطقة خفض التصعيد جنوب غرب سوريا.

زاخاروفا: مجموعة مسلحة في سوريا تملك سلاحاً كيميائياً وتنوي استخدامه

المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا تؤكد وجود مجموعة مسلحة في سوريا لديها إمكانية الوصول إلى سلاح كيميائي، موضحةً أن إن هناك عدة صواريخ مزوّدة بمواد سامة في أحد المخازن التابعة لهذه المجموعة في محافظة درعا.

عن سوريا والدساتير، حرب دونها تاريخ

إذا كان حل الجيوش المحلية، مفتاح الغُزاة المستعمرين لتحطيم الدول والسيطرة عليها، فإن تغيير الدساتير واستبدالها بدساتير من صنع الغزاة أوتحت تأثير العدوان، هو الوجه الآخر لحلّ الجيوش.

السوريون يتكيّفون مع واقعهم بحلول مؤقتة

مصاعب معيشية كبيرة يواجهها السوريون من جراء تداعيات الحرب وآثار الحصار الاقتصاد، السوريون يتكيفون مع واقعهم بحلول مؤقتة فيما يراهن الجميع على إقلاع تدريجيّ للمؤسسات المنتجة مع اتساع المناطق العائدة لسيطرة الجيش وتوسّع المصالحات .

الكرد يستأنفون مسار مشروعهم الفدرالي

استأنف الكرد مسار مشروعهم الفدرالي بعد تجميد دام لأشهر وقررّ المجلس التأسيسي نظاماً فدرالياً واتحادياً في سوريا ابتعد عن التسمية الكردية "روج آفا ".. ويستبق الكرد انطلاق العملية السياسية التي لم تتضمن إقراراً بمشروعهم كما يرد على تفاهمات تركية روسية ايرانية والتي توصلت إلى اتفاق على وقف النار في سوريا يمهد لعملية سياسية.

ما علاقة شعر هولاند بالدعوة لجلسة لمجلس الأمن حول سوريا؟..زاخاروفا تجيب

الناطقة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا تردّ على دعوة فرنسا لعقد اجتماع جديد لمجلس الأمن الدولي حول سوريا بالقول إن "الدعوة تأتي لصرف الانتباه عن ما بات يعرف بفضيحة مصفف شعر الرئيس الفرنسي فرلانسوا هولاند".

عندما نزلنا إلى الشوارع

تشكّل اللحظة الثورية المناسبة والقائد السياسي الحقيقي عنصران أساسيّان لأي ثورة ناجحة.

قرن الشرق

إذا كنت تشعر أنك غير قادر على تحديد الوجهة التي تتجه إليها الأمور في أي منطقة من العالم فلا تجزع، وإذا كنت حائراً حول ما يجري بين الولايات المتحدة وروسيا، وحول حقيقة الإتفاق من عدمه، وصدق النوايا من عدمها، فلا تحسب أنك قليل خبرة في السياسة أو التحليل.

"لقمتنا سوا" ... للسنة الثانية في سوريا

أطلقـت مئة وثماني جمعيات سورية خيرية مبادرة "لقمتنا سوا" للعام الثاني على التوالي بهدف تقديم وجبات الافطار لنحو مئتي ألف أسرة سورية، المبادرة التي تشرف عليها وزارة الشؤون الاجتماعية تعتمد على مساهمات القطاع الاهلي والخاص وتشمل المحافظات السورية.

موسكو: الارهابيون هم سبب تأزم الوضع في حلب وليس القوات السورية

الكرملين يؤكد أنّ روسيا تتخذ موقفاً غاية في المسؤولية في سوريا كي لا تضرّ بالهدنة الهشة، داعياً إلى دعم التهدئة في حلب والاستمرار في الهجوم على الإرهاب، و المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا تتحدث عن عن ازدياد في تدفق الإرهابيين والأسلحة من الأراضي التركية إلى حلب.

وفد رسمي جزائري في سوريا

وزير شؤون الجامعة العربية والمغاربية والأفريقية الجزائريّ عبد القادر مساهل يصل إلى العاصمة السورية دمشق في زيارة تستمرّ يومين يرافقه وفد حكوميّ للقاء مسؤولين سوريين على رأسهم الرئيس بشار الأسد، زيارة الوفد الجزائريّ هي ثاني زيارة رسمية عربية منذ تعليق عضوية سوريا في جامعة الدول العربية عام 2011 بعد زيارة وزير الخارجية العمانيّ يوسف بن علوي.

الجيش السوري يصد هجوماً واسعاً للمسلحين في حلب

إرتفع الى 31 شهيداً بينهم 12 طفلاً عدد شهداء قصف الجماعات المسلحة أحياء في حلب الغربية. استهداف الجماعات المسلحة أحياء المدنيين ترافق مع إشتباكات عنيفة بين الجيش السوري والمسلحين على جبهات الراشدين والليرمون والأشرفية وميسلون وبستان القصر في حلب.