قناة الميادين

الشعبوية: "موضة" سياسية تؤرق أوروبا

لا تزال الجهود المناهضة للشعبوية في بداية تفاعلها الجدي، وهي تواجه عقبات كثيرة مرتبطة بطبيعة تأثيرات الخطاب الشعبوي نفسه وقدرته العالية على الأثير خصوصاً عند الطبقات الدنيا من المجتمع واعتماده على خوفها لتعبئتها. لكنها الجهود التي تقوم عليها آمال الشعوب وقياداتها الواعية، المتمثلة بالمؤسسات الرسمية وتراثها المتين من جهة، وبمؤسسات المجتمع المدني القوية جداً في هذه الدول، والتي تحتوي أيضاً على تراكمٍ مهم أصبح قادراً على حفظ مناعة أوروبا من هذه الفيروسات السياسية والثقافية.

الحرب على سوريا تكشف سيناريوهات دول عُظمى

الطابور الدولي الذي شُكِّل لتنفيذ مُخطّط اللوبي الصهيوني، منذ أن تم إقرار إعلان دولة إسرائيل من قِبَل بريطانيا، والمُخطّطات يتمّ تبادلها بين دول الطابور السياسي، فكلٌ يقف في موضعٍ يُراد منه تنفيذ أجندات مُحدَّدة لحين تحقيق الحُلم الصهيو أميركي في إقامة دولة إسرائيل الكبرى.

ريابكوف يصف اتهامات بولتون لإيران بـ "صب الزيت على النار"

نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف يرى أن اتهام بولتون لإيران "هو صب للزيت على النار". 

أنقرة: حل الأزمة السورية اقترب

رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم يرى أن حل الأزمة السورية قد اقترب ويقترح خارطة طريق من ثلاث خطوات من بينها حماية الحدود وعدم السماح بإقامة دولة كردية وعودة اللاجئين إلى بلدهم.

ترامب يهاجم دول الخليج: من دوننا ليس لها وجود

هاجم المرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية الأميركية دونالد ترامب دول الخليج التي لا تملك شيئاً سوى الأموال. وخلال تجمع انتخابي له في فيرجينيا تطرق ترامب إلى أجندته الخارجية حيث عبر عن الرغبة بإقامة مناطق آمنة في سوريا.