قناة الميادين

اتصال محمد بن زايد بالأسد.. الهدف كورونا أم إردوغان؟

يبدو أن الأسد هو الأقوى الآن في مجمل حساباته الداخلية والإقليمية والدولية، وخصوصاً في مواجهة "عدوه اللدود" الرئيس إردوغان، الذي لم يعد يملك إلا سلاحاً واحداً.

بوتين والأسد يناقشان هاتفياً تنفيذ الاتفاقات الروسية التركية بخصوص إدلب

الرئيسان فلاديمير بوتين وبشار الأسد يناقشان هاتفياً قضايا تعزيز العملية السياسيّة في إطار اللجنة الدستورية السوريّة، وموضوع المساعدة الإنسانية لسوريا.

من القوة الناعمة إلى القوة الخشنة.. إردوغان وحيداً

فقدت تركيا معظم إنجازاتها السياسية بفعل أوهام العثمانية الجديدة التي اتبعها الرئيس التركي، وأعادت سياسة الكراهية بين شعوب الدول المحيطة بها بعد تحولها من سياسة القوة الناعمة الناجحة، إلى سياسات القوة الخشنة.

بوتين في اتصالٍ مع الأسد: تنفيذ اتفاقيات روسيا وتركيا سيحقق الاستقرار في إدلب

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يبلغ نظيره السوري بشار الأسد، بمضمون الاتفاقيات التي تم التوصل إليها خلال القمة الروسية-التركية، والرئيس الروسي يؤكد أن تنفيذ الاتفاقيات سيحقق الاستقرار في إدلب. 

الأسد: على إردوغان التخلي عن دعم الإرهاب حتى تعود العلاقات بين البلدين

الرئيس السوري بشار الأسد يؤكد أن قواته لم تقم بأي عمل عدائي ضد تركيا، ويشير إلى أنه على الرئيس التركي رجب طيب إردوغان التخلي عن دعم الإرهاب حتى تعود العلاقات بين البلدين.

مثقفون سوريون يبحثون «الاستثمار في الثقافة»

بحضور مستشارة الرئيس السوري بثينة شعبان ونخبة من المثقفين، جمعية "عين الفنون" تقيم ندوة حول "الاستثمار في الثقافة".

لقاء بوتين- إردوغان: لكلٍّ حساباته وإدلب في مهبّ الريح

جاءت التطورات الأخيرة لتثير العديد من التساؤلات حول ماهية الحسابات الروسية مع تركيا، بعد أن وافق بوتين على لقاء إردوغان في موسكو في 5 آذار/مارس.

الأسد يستقبل وفداً ليبياً في دمشق

الرئيس السوري بشار الأسد يستقبل وفداً ليبياً ويبحثان آخر التطورات في البلدين والمنطقة، كما أكدا أن ما يحدث في سوريا وليبيا واحد، وأن الحرب ضد الإرهاب ليست معركة البلدين فقط.

"واشنطن إكزامينر": على الولايات المتحدة البقاء بعيداً عن الصراع الروسي التركي في سوريا

يقول الكاتب في صحيفة "واشنطن إكزامينر" إن ميزان القوى على الأرض هو لصالح الأسد على نحو كبير، وأنه إذا كان إردوغان ذكياً سيخرج جنوده من خط النار في إدلب، لأنه يعلم مسبقاً أن الولايات المتحدة لن تأتي لإنقاذه. في حين تساءلت صحيفة "واشنطن بوست" لماذا لا يمكن لأميركا الهروب من الشرق الأوسط؟

حلب.. الثّابت والمتحوّل

المتحوّل الاستراتيجي الأهم في تحرير محافظة حلب هو إعلان فشل المرحلة العسكرية من المشروع الأميركي– الإسرائيلي- التركي- التكفيري على أرض سوريا.

موسكو تدعو أنقرة إلى إيقاف تزويد الإرهابيين بالأسلحة

موسكو تدعو أنقرة إلى الامتناع عن الإدلاء بتصريحات شديدة اللهجة حول إدلب، والدفاع الروسية تعلن تدمير آليات تابعة للمسلحين بقصف جوي روسي.

وصول جنود أميركيين إلى مطار رميلان بريف الحسكة

بحسب مصادر الميادين، وصل الجنود الأميركيون بعتاد جديد على متن طائرتين إلى مطار رميلان بريف الحسكة الشمالي، فيما لم يُعرف عددهم بعد.

الأسد : المعركة مستمرة بغض النظر عن الفقاعات الصوتية الفارغة الآتية من الشمال

الأسد يهنّئ بتحرير ريف حلب ويؤكد استمرار معركة تحرير كل التراب السوري وتحقيق الاستقرار.

الأسد مستقبلاً لاريجاني: الشعب السوريّ مصمم على تحرير كامل أراضيه

الرئيس السوري بشار الأسد يشدد خلال استقباله رئيس مجلس الشورى الإيراني علي لاريجاني على أنه لا يمكن السماح بأن تستمرّ الدول المعادية للشعب السوري بحماية الإرهابيين الذين يتخذون الأهالي رهائن ودروعا بشرية، والأخير يؤكد مواصلة دعم بلاده لسوريا في مساعيها للقضاء على الإرهاب على أراضيها كافة.

لافروف يعتبر أن انتصار الأسد في إدلب أمر "حتمي"

وزير الخارجية الروسي يعتبر أن انتصار الرئيس السوري أمر حتمي، ويؤكّد أن لدى بلاده علاقات جيدة مع تركيا لكن ذلك لا يعني أنهما يتفقان على كل شيء.

المقداد للميادين: تركيا الآن عدوّتنا تحتل أرضنا وتدخل الإرهابيين إليها

نائب وزير الخارجية السوري فيصل المقداد يؤكد في مقابلة مع الميادين أنّ "مقاومة المجموعات الارهابية المسلحة والاحتلالين التركي والأميركي هي حق سيادي لسوريا". 

الفاسِد سيَّد الغباء والإرهابي الأول

مَن يعلّق قنديله خارج المنزل لسوف يرى اللصوص ومن يكتف بقنديل داخلي فقط سوف يحمي اللصوص ويوكل لأجنحة الليل بوصولهم إليه وسرقته.

اتفاقيات سوتشي من شرق الفرات إلى غربه.. إدلب هي المفتاح

لماذا لم تلتزم أنقرة بتعهداتها في اتفاق سوتشي1 الخاص بإدلب مع استمرار الاهتمام التركي وعلى جميع المستويات وفي الجبهات كافة بتطورات الوضع العسكري في إدلب، ما أزعج موسكو أكثر من مرة؟

شعبان للميادين: لقاء بوتين والأسد في دمشق هو جزء من الرد على اغتيال سليماني

المستشارة السياسية والإعلامية في الرئاسة السورية بثينة شعبان تقول للميادين إن لقاء الرئيسين السوري والروسي في دمشق هو جزء من الرد على اغتيال الفريق سليماني، مؤكدةً في الوقت نفسه "أنه  شهيد لسوريا والعراق وكل الأحرار في العالم، وأن استشهاده فرصة لاتحاد أحرار العالم لمواجهة الظلم والإرهاب وبداية جديدة لمحور المقاومة في مواجهته، معتبرةً أن "الرد سيكون أكثر من المتوقع بكثير".

بوتين من دمشق: قطعنا شوطاً كبيراً في إعادة بناء الدولة السورية ووحدة أراضيها

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يؤكد من دمشق أننا قطعنا شوطاً كبيراً في إعادة بناء الدولة السورية ووحدة أراضيها، في وقتٍ أعرب فيه الأسد عن امتنانه لروسيا على المساعدة في مكافحة الإرهاب وإعادة السلام.