قناة الميادين

الرئيس السوري يتهم القوات الأميركية بسرقة نفط بلاده وبيعه لتركيا

الرئيس السوري بشار الأسد يقول إن القوات الأميركية ستواجه من خلال المقاومة الشعبية، ويتهم واشنطن بسرقة النفط السوري وبيعه لتركيا.

الأسد من ريف إدلب: إردوغان لصّ ومعركة إدلب هي الأساس

الرئيس السوري بشار الأسد يقوم بزيارة مفاجئة إلى الخطوط الأمامية في ريف إدلب شمالي سوريا ويتحدث عن العدوان التركي على شمال وشرق سوريا. ويؤكد في اتصال مع الرئيس الروسي الرفض التام لأي غزو للأراضي السورية.

أسئلة حائرة وشعبٌ لن يوقّع

ما هو مصير مُحادثات السلام التي توقّفت؟ وأيّ الخيارات والسيناريوهات هي الأكثر ترجيحاً وأقربها إلى الواقع التطبيقي المُفتَرض في المُستقبل؟

الأسد: الموقف الأوروبي من النزاع بسوريا يحرص على المصالح الأميركية

الرئيس السوري بشار الأسد يؤكد خلال لقائه وفداً إيطالياً أنّ على الأوروبيين تحديد دورهم اليوم بعد موقفهم غير الواقعي من الحرب في سوريا. والوفد يلفت إلى أنّ روايات بعض وسائل الإعلام بدأت تفقد تأثيرها على الرأي العام الأوروبي.

المبعوث الصيني: الحكومة السورية استعادت قوتها والوضع في إدلب لم يعد خطِراً

المبعوث الصيني الخاص إلى الشرق الأوسط، أو سيكي يستبعد أن تشهد الأوضاع في سوريا نكسة وتأزماً، بعد استعادة الحكومة السورية لقوتها. 

حمل رسالة من بوتين.. شويغو يلتقي الأسد ويبحث معه محاربة الإرهاب

الرئيس السوري بشار الأسد يلتقي في دمشق وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، والمباحثات تدور حول محاربة الإرهاب وتسوية الأوضاع في سوريا.

العلاقات الإيرانية – السورية الاقتصادية وأبعادها الإستراتيجية

يأتي لقاء الرئيس السوري بشّار الأسد مع السيّد الخامنئي مرشد الثورة في إيران تأكيداً للعلاقة المميّزة ما بين إيران وسوريا والتي انعكست تعاوناً عسكرياً وعلاقات اقتصادية متقدّمة في حجمها وتأثرها. والتي تأتي استكمالاً لأحداث الشهر الماضي. والأحداث الجارية من إعلان واشنطن الإبقاء على 200 جندي أميركي في سوريا، بعد صدور العديد من التصريحات الروسية والإيرانية المطالبة بالخروج الأميركي النهائي من سوريا ومن قاعدة التنف التي تقع في الأراضي السورية وعلى مثلث التلاقي ما بين الدول الثلاث سوريا والعراق والأردن.

هل يطلق لبنان صندوق عودة النازحين رغم المشورة الدولية المشبوهة؟

الأسد عرّج على مسألة الفساد في ملف النازحين سواء من قبل بعض المسؤولين في الدول المضيفة أو الهيئات الدولية، وهذا ما يتجلى في لبنان بصورة واضحة لا تحتاج للكثير من التمحيص، فالسوريون وكذلك اللبنانييون يسمعون عن مئات الملايين من الدولارات التي تصرف على النازحين دون أن يلمسوا ذلك، والأهم دون وجود أي هيئة تدقق في الحسابات!

كما سوريا كذلك فنزويلا: لا عودة إلى الوراء في التحرّر من أميركا

تخرج الولايات المتحدة من سوريا، لـ"تبرق وترعد" فوق فنزويلا. حاولت الكثير منذ وصول الرئيس الراحل هوغو تشافيز إلى السلطة، وأسقطته مرة لكنه بفضل محبّة الجمهور الفنزويلي له، عاد منتصراً.

الهدف الروسي الجديد في سوريا: إعادة دمشق إلى محيطها العربي والحظيرة الدولية

التحضير لزيارة دمشق بدأ آنذاك وترافق مع زيارة وفد سياسي اقتصادي سوداني إلى موسكو. واضح أن القوات والأجهزة الاستخبارية الروسية هيّأت الظروف وفتحت ممراً جوياً لطائرة البشير كي تتمكّن من الوصول إلى دمشق ومغادرتها بأمان وسلام.

الشيخ القرضاوي مفتي الجماعات أفتى بالقتل

ما بين فتوى القتل وفتوى المدح، يقف القرضاوي طائفياً في فكره، لا سنيّاً ولا أزهرياً، لأنه إذا كان يعارض الرئيس بشّار الأسد لكونه من الطائفة العلوية، فهو الذي أفتى بقتل الرئيس الليبي "معمّر القذافي"، والمُفترَض أنه من "أهل السنّة"، فقال "من استطاع أن يقتل القذافي فليقتله ومن يتمكّن من ضربه بالنار فليفعل، ليريح الناس والأمّة من شرّ هذا الرجل المجنون".

تركيا.. بين سندان البقاء في سوريا ومطرقة التعهّدات الدولية

مسألة الشمال السوري وإن اتّخذت الحل السياسي لحقن الدماء، إلا أن الكلمة الفصل ستكون نهاية للجيش العربي السوري في حال لم يتم تطبيق الاتفاق كما ورد في مؤتمر سوتشي، والذي رأت فيه القيادة السورية حلاً لإرضاء جميع الأطراف، على أن لا تَمس هذه الحلول بسيادة سوريا.

كوتس: يجب التنبه لمخاطر النفوذ الروسي بالشرق الأوسط والقطب المتجمد الشمالي وأوروبا

مدير الاستخبارات الأميركية دان كوتس يقول إن "استمرار الأنشطة الإيرانية في سوريا شجع إسرائيل على شن غارات منتقاة ضد مواقع إيرانية هناك "، ويشير إلى أنّ ينبغي التنبه إلى مخاطر النفوذ الروسي في الشرق الأوسط والقطب المتجمد الشمالي وأوروبا.

الأسد لبروجردي: مشروع الولايات المتحدة هزم في سوريا أمام صلابة محور المقاومة

الرئيس السوري يقول خلال استقباله بروجردي إن المنطقة عموماً تعيش مرحلة إعادة رسم كل الخارطة الدولية وأن ما نشهده من تصعيد للعدوان على سوريا وانتقال الدول المعادية إلى مرحلة العدوان المباشر بعد الفشل الذريع الذي مني به عملاؤها وأدواتها لن يزيد السوريين إلا تصميماً على القضاء على الإرهاب بمختلف أشكاله والتمسك بسيادتهم وحقهم في رسم مستقبلهم بأنفسهم.

ولايتي من دمشق.. انتصار الجيش السوري في الغوطة من أهم الانتصارات التي حققها

المستشار الأعلى لقائد الثورة الإسلامية الإيرانية للشؤون الدولية علي أكبر ولايتي يقول من دمشق إن "سوريا صمدت في واحدة من أعتى الحروب الإرهابية"، ويشير إلى أن الانتصار في الغوطة الشرقية هو من أهم الانتصارات التي حققها الجيش السوري. والأسد من جهته يقول إن أي تحركات محتملة من دول الغرب ضد بلاده لن تساهم إلا في المزيد من زعزعة الاستقرار في المنطقة ما يهدد السلم والأمن الدوليين.

انقلاب الموقف التركي والعودة للمُطالبة برحيل الأسد

أكثر ما يُبرّر القلق التركي من عفرين هي بيانات صدرت عام 2016. دعونا نعود بالذاكرة إلى الوراء قليلاً ولنتذكّر بيانات صدرت عام 2016 أثناء تقدّم التركي إلى جرابلس. حاولت تركيا أن تدخل إلى تل رفعت، حيناً نقل الإعلام الحربي بيانات كانت تُختَم بإسم المقاومة السورية في الشمال لمواجهة الاحتلال التركي.

تطورات الميدان السوري حسمت انتصار الرئيس بشار الأسد وحلفائه

تطورات الميدان السوريّ الأخيرة حسمت النقاش في إسرائيل لجهة الإقرار بانتصار الرئيس السوريّ بشار الأسد وحلفائه.

تيلرسون: لا مستقبل للأسد ونعمل مع موسكو للوصول إلى سوريا موحدة غير مقسمة

وزير الخارجية الأميركي ريكس تيلرسون يقول إن بلاده ما زالت ترى أنه لا مستقبل للأسد في حكم سوريا، ويعرب عن خشيته من اندلاع حرب أهلية في سوريا بعد هزيمة داعش، كما يشير إلى أن الوجود العسكري الإيراني يجب أن يزول في سوريا وأن بلاده تعمل مع موسكو للوصول إلى سوريا موحدة غير مقسمة.

الأسد: التعاون السوري الإيراني كان أحد أسباب صمودنا بوجه الإرهاب

الرئيس السوري بشار الأسد يقول إنّ كل إنجاز يحققه الجيش السوري وحلفاؤه في الحرب السورية سيكون له المزيد من الانعكاسات الإيجابية على الرغم من إصرار بعض الدول على الاستمرار باستخدام الإرهاب لتحقيق غايات سياسية، وذلك خلال استقباله معاون وزير الخارجية الإيراني للشؤون العربية والأفريقية الذي أكد أنّ إيران ماضية في تقديم كل ما من شأنه تمكين صمود السوريين.