قناة الميادين

بلغاريا تبدأ بتسلم الغاز الطبيعي من روسيا عبر "التيار التركي"

شركة "بلغار غاز" البلغارية تعلن بدأها بتسلم الغاز الطبيعي من روسيا عبر مشروع خط أنابيب "التيار التركي" عوضاً من تسلمه عن عن طريق رومانيا.

جثث داخل حاوية شاحنة

العثور على 39 جثة في حاوية شاحنة بمقاطعة اسيكس البريطانية

الصحافية بيتروفا للميادين: لو لم أذهب إلى سوريا لاعتقد الناس أن ما يجري فيها هو ثورة

الصحافية البلغارية ديليانا بيتروفا تقول للميادين إنها لا تتوقع أن يقوم الاتحاد الأوروبي بمساءلة المسؤولين عن إرسال أسلحة إلى سوريا، وتشير إلى أنه سيتم عرض وثائقي يتناول معلومات عن أسلوب أميركي يتضمن حقن بعوض بجراثيم معينة ونشرها عبر الطائرات. ومدير مركز الشرق الأوسط للدرسات محمد أبو عاصي يكشف أنّ العاملين في مختبرات تصنيع السلاح البيولوجي يحملون صفات دبلوماسية أميركية، مضيفاً أنّ هذه الأسلحة تتضمن جراثيم تدمر الاقتصاد والزراعات في دول معينة.

شديدة العدوى.. تفشي سلالة جديدة من إنفلونزا الطيور في بلغاريا

الهيئة الوطنية لسلامة الأغذية في بلغاريا تعلن عن تفشي سلالة (إتش5إن8) شديدة العدوى من فيروس إنفلونزا الطيور في مزرعة بمنطقة دوبريتش بشمال شرق البلاد.

هكذا تُهرب شحنات الأسلحة إلى مناطق النزاع بغطاء دبلوماسي!

الميادين وضمن برنامج "ندوة الأسبوع" تستضيف محمد أبو عاصي مدير مركز دراسات الشرق الأوسط في بلغاريا، والذي يكشف عن وثائق مهمة تم تسريبها من السفارة الأذربيجانية في بلغاريا، تظهر صفقات سلاح بمليارات الدولارات وأسماء دول كبرى متورطة من ضمنها الولايات المتحدة الأميركية والسعودية والإمارات وتركيا وبلغاريا ودولاً أوروبية أخرى. أما الدول التي وصل السلاح إليها فهي سوريا والعراق واليمن وأفغانستان وباكستان والكونغو، والخطير أن الأسلحة تنقل على متن رحلات دبلوماسية.

الثامنة

نشرة الثامنة المفصلة

شحنات أسلحة لـ "النصرة" في سوريا عبر بلغاريا والسعودية

مدير مركز دراسات الشرق الأوسط في بلغاريا يؤكد أنّ سفينة أسلحة ستتوجه خلال الساعات المقبلة إلى جبهة النصرة في سوريا عبر مطار قرب مدينة جدة السعودية، مشيراً إلى أنه شحنات أسلحة مماثلة كانت تُحمّل بالطائرات وترسل من مطار صوفيا في بلغاريا إلى مطار تبوك في السعودية لتصل إلى سوريا برعاية أميركية.

صحيفة: بلغاريا تزود "جبهة النصرة" بالأسلحة باستمرار

صحيفة "ترود" البلغارية تكشف عن توريد بلغاريا الأسلحة باستمرار إلى "جبهة النصرة" في سوريا، وذلك عبر دولة خليجية لم تسمّها. وذلك في رحلات بحرية دورية من ميناء بورغاس شرق بلغاريا إلى دولة في الشرق الأوسط مرتين كل شهر. والقضاء البلغاري يفتح تحقيقاً في هذه القضية.

بلغاريا: مقتل 5 أشخاص بانفجار قطار يحمل غازاً

مقتل 5 أشخاص وإصابة 12 آخرين تحت أنقاض 20 مبنى على الأقل إثر انهيارها عقب خروج قطار شحن يحمل غاز البروبان-بوتان عن مساره وانفجاره في قرية هيترينو بشمال شرق بلغاريا.

ماذا كان بداخل مستودع الأسلحة البلغارية في حلب القديمة؟

مشاهد حصرية للميادين من أحد مستودعات الأسلحة التي خلّفتها المجموعات المسلحة في حلب القديمة تظهر أنواعاً مختلفة من الأسلحة والذخائر فما هي أبرزها؟

فرنسا: اعتقال صهر أحد منفذي الاعتداء على شارلي ايبدو

مصدر قضائي فرنسي يعلن أن تهمة وجّهت السبت إلى مراد حميد، صهر شريف كواشي، أحد منفذي الاعتداء على مجلة شارلي ايبدو وأودع الحبس، وذلك بعد الاشتباه بسعيه للإنتقال إلى سوريا للقتال.

الفصائل الفلسطينية تطالب بمحاسبة الاحتلال

طالبت الفصائل الفلسطينية بمحاسبة الاحتلال الاسرائيليّ على جريمة اغتيال الشهيد عمر النايف في السفارة الفلسطينية في بلغاريا في شباط فبراير الماضي ، واكدت الفصائل أن دم الشهيد الذي ووري في الثرى الجمعة في العاصمة البلغارية صوفيا لن يذهب هدراً.

عائلة الشهيد النايف: البلغاريون يتعرضون لضغوطات لإغلاق ملف القضية

عائلة الشهيد عمر النايف تصدر بياناً تقول فيه إن البلغار ربما يتعرضون لضغوطات هائلة لا يقوون على احتمالها تهدف إلى إغلاق ملف القضية، والتغطية على أفراد جهاز الموساد وعملاءه الذين قاموا بتنفيذ الجريمة الدنيئة والغادرة.

متظاهرون فلسطينيون يطالبون بالكشف عن تفاصيل اغتيال نايف

متظاهرون فلسطينيون يطالبون بالكشف عن تفاصيل اغتيال عمر نايف، ويحملون الحكومة البلغارية المسؤولية لتقصيرها في حمايته واستجابتها للمطلب الاسرائيلي باعتقاله وتسليمه.

وتيرة صفقات الأسلحة بين دول خليجية وأوروبا الشرقية مستمرة

بدأت عدة دول منها المملكة العربية السعودية وقطر والإمارات منذ مطلع 2013 في تزويد مجموعات مسلّحة في سوريا "وفي اليمن لاحقاً" بشحنات من الأسلحة والذخائر بصفقات أجرتها مع دول في أوروبا الشرقية. استمرت الشحنات في الوصول الى هذه المجموعات حتى الآن بصورة مستمرّة الوتيرة من دون اتضاح حقيقتها إلا من خلال أنواع الأسلحة والذخائر التي بدأت تظهر تباعاً فى الميدان السوري خلال الأشهر الماضية.

روسيا تطالب بلغاريا بتفسير حول منعها من استخدام مجالها الجوي لنقل إمدادات إلى سوريا

موسكو تطالب صوفيا بتفسير بعد منع الأخيرة رحلات جوية تنقل إمدادات إغاثة إلى سوريا من استخدام مجالها الجوي. القرار البلغاري جاء بعد طلب من واشنطن التي كانت حذرت من أن التعزيزات العسكرية الروسية في سوريا قد تشعل مواجهة مع قوات التحالف الذي تقوده.