قناة الميادين

محمود عباس: لن نقبل بدولة فلسطينية من دون القدس

الرئيس الفلسطيني محمود عباس يؤكد استحالة القبول بأي دولة فلسطينية من دون القدس، ويعلن البدء باتخاذ كل الإجراءات التي تغير الدور الوظيفي للسلطة الفلسطينية.

نتنياهو: الرئيس ترامب اعترف بسيادة "إسرائيل" على غور الأردن

رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، يقول إن ترامب يعترف لإسرائيل بالسيادة في غور الأردن ومناطق أخرى، ويؤكد أن خطة الرئيس ترامب للسلام مسار واقعي لسلام مستدام.

مغردون عرب: #تسقط_صفقة_القرن

مغردون عرب على موقع تويتر يطلقون هاشتاغات ضد "صفقة القرن".

المستشار القضائي للحكومة الإسرائيلية يقدم لائحة اتهام ضد نتنياهو

المستشار القضائي للحكومة الإسرائيلية، أفيخاي ماندلبليت، يقدم لوائح اتهام ضد رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، بعد ساعات من تراجع الأخير عن طلب الحصانة البرلمانية من الكنيست الإسرائيلي".

لافروف: تواصلنا مع واشنطن ولم يعلمونا بتفاصيل "صفقة القرن"

وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف يدعو اللجنة الرباعية للوسطاء الدوليين إلى تقييم "صفقة القرن"، وينتظر نتائجها للتعليق على الصفقة.

الإعلام الإسرائيلي عن خطة ترامب: غير قابلة للتنفيذ ودول الخليج تعتبرها بداية جيدة

وسائل إعلام إسرائيلية تتحدث حول "خطة ترامب"، وتقول إنها غير قابلة للتنفيذ، والدول العربية والصين وروسيا ودول العالم لن تشارك فيها. يأتي ذلك في الوقت الذي كشف معلق الشؤون السياسية  في "القناة 13" عن حديث لمسؤول خليجي قال فيه إن خطة ترامب هي بداية جيدة.

عشية إعلانه "صفقة القرن".. ترامب: دول عربية تعتبرها صفقة عظيمة

الرئيس الأميركي دونالد ترامب يعلن أن البيت الأبيض سينشر خطة السلام في الشرق الأوسط غداً، ونتنياهو لترامب: "صفقة القرن بالنسبة لإسرائيل هي فرصة القرن".

الفصائل الفلسطينية تدعو إلى "إطلاق يد المقاومة" رداً على نيّة إعلان صفقة القرن

السلطة الفلسطينية تدرس كل الخيارات للرد على "خطة السلام" الأميركية، والفصائل تدعو إلى "إطلاق يد المقاومة" رفضاً لصفقة القرن.

في أعقاب صفقة القرن.. محمود عباس يهدد بتفكيك السلطة الفلسطينية

الرئيس الفلسطيني يقول إن "صفقة القرن لن تمر بدون موافقة الشعب الفلسطيني. القيادة، بدعم من الشعب، ستُفشل محاولات إنهاء القضية الفلسطينية. ونحن نحذر من العواقب الوخيمة على المنطقة كلها في حال الإعلان عن تنفيذ الخطة". في وقت غادر نتنياهو إلى واشنطن للقاء الرئيس الأميركي لنقاش الخطة الأميركية لإحلال السلام.

رسمياً.. قرار يسمح للإسرائيليين بزيارة السعودية!

السماح للإسرائيليين بالسفر إلى السعودية، يتضمن حسب القرار تأدية الشعائر الدينية ولغرض تحقيق فرص تجارية.

نتنياهو تمهيداً لزيارة واشنطن: خطة سلام ترامب ستكون تاريخية وهي فرصة لن تتكرر

تننياهو يقول إنه "طوال ثلاث سنوات تحدثت مع الرئيس ترامب وطاقمه، عن احتياجاتنا الأمنية والقومية الحيوية جداً التي يجب أن يتم تضمينها في أي حل سياسي. ووجدت آذاناً صاغية في البيت الأبيض لهذه الاحتياجات". بالتوازي، يعلن رئيس حزب أزرق بني غانتس أنه سيجتمع يوم الاثنين المقبل مع الرئيس الأميركي.

في توقيت مثالي لنتنياهو.. ترامب يعلن عن نيّته نشر خطته للسلام الأسبوع المقبل

إعلان الرئيس الأميركي دونالد ترامب نيّته نشر خطته للسلام الأسبوع المقبل بدا برأي محللين اسرائيليين خشبة خلاص لنتنياهو وترامب معاً من ملفاتهما القضائية. في الظل بدأ الحديث عن أن ما تضمنته من بنود هو أفضل ما يمكن لإسرائيل أن تحصل عليه حتى الآن.

نتنياهو يدعو إلى اتخاذ إجراءات سريعة ضد إيران

رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو ونائب الرئيس الأميركي مايك بنس يدعوان في خطابيهما ضمن المنتدى العالمي "للهولوكوست" إلى اتخاذ إجراءات سريعة ضد إيران.

ترامب يدعو نتنياهو وغانتس إلى واشنطن الأسبوع المقبل لمناقشة صفقة القرن

نائب الرئيس الأميركي مايك بنس يقول إن ترامب دعا رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، ورئيس حزب "أزرق أبيض" بيني غانتس إلى واشنطن الأسبوع المقبل لمناقشة صفقة القرن، ووسائل إعلام إسرائيلية تنشر أبرز بنود صفقة القرن، وتقول إن إدارة ترامب ستنشر صفقة القرن قبل الاجتماع بنتنياهو وغانتس الثلاثاء المقبل.

"تايمز أوف إسرائيل": كوشنير زائراً "إسرائيل"... ماذا عن خطة السلام؟

جولة انتخابية ثالثة قادمة في "إسرائيل"، يمكن أن تتسبب بإرجاء البيت الأبيض لخطة السلام إلى أجل غير مسمى، لعدم رغبته بطرحها في منتصف دورة الانتخابات الرئاسية الأميركية لعام 2020.

نتنياهو يدعو ماكرون للإنضمام إلى عمليات الضغط والعقوبات على إيران

الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، يصل إلى الأراضي الفلسطينية المحتلة، ويلتقي رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو.

نتنياهو ينتظر الضوء الأخضر من البيت الأبيض لضمّ غور الأردن إلى "إسرائيل"

رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو يتوجّه الى البيت الأبيض للحصول على الضوء الأخضر لـ"تعزيز عملية فرض السيادة الإسرائيلية على منطقة غور الأردن، قبل الانتخابات وحتى قبل نشر خطة السلام الأميركية". 

تنديد فلسطيني بتصريحات نتنياهو بشأن ضم غور الأردن إلى إسرائيل

بعد إعلان رئيس حكومة تصريف الأعمال الإسرائيلية بنيامين نتنياهو نيّته ضم غور الأردن إلى إسرائيل توالت ردود الفعل المنددة من الداخل الفلسطيني.

غانتس يتعهد بضم غور الأردن بعد الانتخابات.. ونتنياهو: لماذا ننتظر؟

بيني غانتس يتعهد بضم غور الأردن إلى "إسرائيل" بعد انتخابات الكنيست، وبنيامين نتنياهو يسأل: لماذا يجب الانتظار إلى ما بعد الانتخابات؟

نتنياهو: غايتنا التغلّب على التهديد الإيراني كما تغلّبنا على القومية العربية

كشف رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أن غاية إسرائيل الكبرى وفق تعبيره هي التغلب على التهديد الإيراني وهو تقليدي ونووي كما تغلبت سابقاً على التهديد الكبير الذي تمثّل بالقومية العربية. وفي تغريدات له على تويتر أضاف نتنياهو إن إسرائيل تُجري اتصالات مع دول لم تكن تحلم بالتعاون معها.