قناة الميادين

حرب تصريحات بين حركة النهضة والرئيس التونسي قيس سعيّد

الأزمة الحكومية الأخيرة في تونس أنتجت صراعاً وحرباً كلامية بدأت تطفو على السطح بين الرئيس التونسي قيس سعيّد ورئيس البرلمان وحركة النهضة راشد الغنوشي، صراع يقول متابعون إنه قابل للتفاقم في ظل الخلافات حول النفوذ والتموقع بين الرئيسين.

المرأة التونسية في تركيبة حكومة الفخفاخ: حضور ضعيف رغم الكفاءة

رغم تباهي السياسيين على اختلاف مشاربهم بترسانة قانونية داعمة لحظوظ المرأة ومكانتها السياسية، فإن الجمعيات النسوية في تونس تعتبر أن تمثيلية المرأة في الحكومات التونسية المتعاقبة وفي حكومة الياس الفخفاخ لا تزال ضعيفة ودون المأمول.

التحديات الاقتصادية أمام الحكومة التونسية الجديدة

ما هي التحديات الاقتصادية والاستحقاقات المالية التي تواجه الحكومة التونسية؟ وهل من حلول جذرية وسريعة؟ ما هي الخطط الواجب اعتمادها لتسديد ديون تونس في ظل خزينة فارغة وشروط صندوق النقد الدولي؟

وضع اقتصادي صعب ينتظر الحكومة المرتقبة في تونس

وضع اقتصادي صعب ينتظر الحكومة المرتقبة في تونس، يحتاج إلى وضوح في الرؤية وإلى انسجام في المواقف وسرعة في التنفيذ، عوامل قد يصعب توافرها بحسب مراقبين في حكومة محاصصة حزبية.

شبان تونسيون يعتصمون للمطالبة بالتشغيل وفرص العمل

ينفذ عدد من الشبان العاطلين من العمل في تونس اعتصامات متعددة أهمها قرب مقر البرلمان وأمام وزارة التشغيل للمطالبة بتوفير الشغل تفاقم البطالة في تونس يعد الاختبار الأكثر صعوبة أمام الحكومة الجديدة.

الهاروني للميادين: نحمّل رئيس الحكومة مسؤولية فشل تأليف حكومة وحدة

رئيس مجلس شورى حركة "النهضة" التونسية عبد الكريم الهاروني، يقول إن مشاركة الحركة في الحكومة جاءت "دفاعاً عن الوحدة ورفضاً للإقصاء"، ويشير إلى أن "النهضة" أرادت تجنيب تونس خيار الانتخابات النيابية المبكرة.

الفخفاخ يعلن تشكيلة الحكومة التونسية: خيار الضرورة

أخيراً توصلت الأحزاب السياسية في تونس إلى توافق بشأن حكومة الياس الفخفاخ، بعد تصلب في المواقف ومسار صعب كاد أن يضع البلاد في مأزق سياسي ويدفع بها إلى المجهول، مأزق حسم بإعلان رئيس الحكومة المكلف، عن تركيبة حكومته النهائية.

الكتابة النسائية.. ندوة في المكتبة الجهوية بصفاقس

ندوة في المكتبة الجهوية بصفاقس حول الكتابة النسائية وتأكيد على ضرورة الاهتمام بتفكيك الأثر والخطاب الإبداعي، بدلاً من التمييز الجندري بين الكتابة النسائية والكتابة الرجالية.

الفخفاخ يعلن تشكيل حكومة جديدة "لكل التونسيين"

رئيس الوزراء التونسي المكلف الياس الفخفاخ يعلن عن الحكومة الجديدةـ، ويقول إنّ هذه الحكومة تتألف من ائتلاف واسع منفتح على الأطياف السياسية.