قناة الميادين

ترامب يهاجم أوباما على "إنستغرام" ويحطم أرقاماً قياسية في تغريداته عبر "تويتر"

الرئيس الأميركي ينشر صورة عبر حسابه على "إنستغرام" يهاجم فيها الرئيس السابق باراك أوباما بعد اتهامات ترامب المتكررة له منذ عام 2017 بالتنصت على مكالماته خلال حملته الانتخابية.

6 سيدات في الحكومة اللبنانية الجديدة

6 سيدات يتولين حقائب وزارية في الحكومة اللبنانية الجديدة برئاسة حسان دياب

تويتر يتحوّل إلى ساحة لتبادل الاتهامات بين شخصيات سياسية لبنانية بارزة

ما هي أهم المواقف التي أطلقتها أبرز الشخصيات اللبنانية على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية؟

كما فعلت في 2016.. سياسات "فيسبوك" ستوصل ترامب إلى سدة الرئاسة

المسؤول التنفيذي في "فيسبوك" أندرو بوسوورث يؤكد دور موقع التواصل الإجتماعي في فوز الرئيس الأميركي دونالد ترامب بانتخابات 2016 موضحاً أن النتيجة في 2020 لن تتغير ما لم تغير "فيسبوك" سياستها.

حادثة التاجي: كيف استُهدف قادة الحشد على صفحات الأخبار فقط؟

كان لافتاً نشر أخبار بعد منتصف ليلة أمس، عن استهداف في منطقة التاجي ببغداد لموكب من الحشد الشعبي، وتداول مجموعة من قيادات الحشد على أنهم كانوا ضحية الاستهداف، وخصوصاً أن من قام بنشر هذه الأخبار كانت صفحات عالمية لا تعنى بنشر الأخبار العاجلة، بل بالقصص الأكثر انتشاراً.

مغرّدون عراقيون ينددون بالعدوان الأميركي على العراق

وسوم على مواقع التواصل الاجتماعي تندد بالعدوان الأميركي على العراق، وتعتبر أن الولايات المتحدة تناقض نفسها عندما تدعي محاربة داعش، في حين تقصف مواقع لمن هم يقاتلون التنظيم الإرهابي.

أبرز التحديات التي انتشرت على مواقع التواصل عام 2019

حفلت مواقع التواصل الاجتماعي في العام 2019 بالعديد من التحديات، كان بعضها مضحكاً والبعض الآخر خطيراً أدى إلى حوادث مميتة، فيما حصدت تحديات بسيطة ملايين المشاهدات وآلاف الدولارات.. تعالوا لنتعرف على أبرز هذه التحديات.

مبابي معجب بـ ليفربول!

ترينت ألكسندر أرنولد يحتفل على طريقة مبابي، والأخير يبدي إعجابه بليفربول.

تذكروا أكثر الصور رواجاً على مواقع التواصل عام 2019

حفلت مواقع التواصل الاجتماعي في العام 2019 بصور عديدة راجت على مواقع تويتر وفيسبوك وانستغرام، وحصدت عدداً كبيراً من التفاعل والمشاركات.

ناشطون على "تويتر": لا تطبيع مع "إسرائيل" حتى لو أراد بعض الحكام العرب

الناشطون العرب تفاعلوا على مواقع التواصل الاجتماعي منتقدين ترويج وزير الخارجية الإماراتي عبد الله بن زايد لمسألة التطبيع مع الاحتلال الاسرائيلي، والتي رحب بها نتنياهو متفاخراً ومطالباً بضرورة "إحلال السلام".

وزير الخارجية الإماراتي يروّج للتطبيع ونتنياهو يرحّب

وزير الخارجية الإماراتي نشر على تويتر مقالة في مجلة The Spectator البريطانية، تحت عنوان: "إصلاح الإسلام.. تحالف عربي إسرائيلي يتشكل في الشرق الأوسط"، فأعاد نتنياهو نشر التغريدة معلقاً عليها بالقول "لقد آن الأوان لتحقيق التطبيع والسلام".

"تويتر" يحذف 5929 حساباً يروّج للمملكة السعودية

موقع "تويتر" يعلن إيقاف 5929 حساباً مزيفاً بسبب انتهاك تلك الحسابات لسياسات الموقع الخاصة بمنع التلاعب، ودعمها لسياسات الدولة في المملكة العربية السعودية.

شركات التكنولوجيا العملاقة تتواطأ مع "إسرائيل" على الفلسطينيين

فضلاً عن احتلالها الأرض الفلسطينية، تسيطر "إسرائيل" على مختلف نشاطات الشركات التكنولوجية الكبرى، لتفرض بذلك حصاراً الكترونياً إضافياً على أصحاب الأرض.

عامٌ على تظاهرات السودان: ثورة الوعي نحو التغيير الحقيقي

وسوم كثيرة برزت على مواقع التواصل الاجتماعي لتقدم صورة مضيئة عن الاحتجاجات السودانية، حيث لم يشهد أي حراك عربيّ آخر سعى إلى التغيير في ظل تدخلات خارجية قوية ومؤثرة، دعوة إلى تعزيز الوعي والسلميّة كما شهد السودان.

أحد نماذج "مصانع" الدعاية الإسرائيلية على فايسبوك

أحد مكامن العجز في مكافحة "الأخبار الزائفة" يتمثل أيضاً في عدم جدوى الأساليب التقليدية، إذ تشير دراسات مختصة أن معظم "ضحايا" هذه الأخبار لا يقرأون التقارير اللاحقة التي تكشف زيفها. 

خطأ إملائي مفتعل في اسم حملة جونسون يتصدر "تويتر"

مؤيدون لرئيس حزب المحافظين البريطاني بوريس جونسون يفتعلون خطأً في اسم الحملة الخاصة به، حتى يستمرون في تصدر قائمة الترند على تويتر والترويج لعلمية "بريكست".

ترامب يسخر من ناشطة شابة فازت عليه بلقب "شخصية العام"

سخرية ترامب هذه المرة، ظهرت كامتعاض على خسارته لقب "شخصية العام 2019" أمام شابة بعمر الـ16 وناشطة بيئية تركت أثراً كبيراً في العالم بعد أن كانت تتظاهر وحيدة كل يوم جمعة أمام مقر البرلمان السويدي، لمطالبة قادة العالم باتخاذ تدابير جذرية للحد من ظاهرة الاحتباس الحراري.

حيوانات أليفة في الانتخابات البريطانية

حيوانات أليفة في الانتخابات البريطانية

أيّ دورٍ لعبته وسائل التواصل الاجتماعي في احتجاجات لبنان؟

مع دخول المظاهرات في لبنان شهرها الثاني، بدا واضحاً الدور الكبير لوسائل التواصل الاجتماعي التي تحولت إلى فضاء يضبط إيقاع الشارع ويحركه في كل أرجاء البلاد.

تغريدة لقرقاش تستفز ناشطين على تويتر

تغريدة لوزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش حول "الوصاية الإقليمية"، تستفز ناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي، الذين ردوا عليه بتذكيره بالقواعد الأميركية والبريطانية المتواجدة في الخليج