قناة الميادين

هل قام ابن سلمان باختراق هاتفيّ ترامب وكوشنر وتوريطهما في اغتيال سليماني؟

بروفسور وباحث أميركي يكتب مقالاً يعلق فيه على الأخبار التي تحدثت عن اختراق ولي العهد السعودي لهاتف مؤسس شركة أمازون، ويشير إلى احتمال كونه اخترق هاتفي ترامب وكوشنر من أجل ابتزازهما في ملفات متعددة.

مجلة "تايم": عن نفوذ كوشنر في البيت الأبيض وعلاقته بـ"إسرائيل"

توجد في مكتب كوشنر نسخة من الحجر التذكاري للوحة التي تشير إلى انتقال السفارة الأميركية من تل أبيب إلى القدس المحتلة.

قبل قدوم كوشنير إلى المنطقة

المهم ملك الأردن الذي يُعزِّز علاقاته مع تركيا وقطر اقتصادياً تعويضاً لتوقّف السعودية والإمارات عن دعم الهاشمي، لم يجلس في ديوانه كثيراً والذي قد يشهد أيضاً تغييرات جذرية في رجاله، وتوجَّه لمُلاقاة الشيخ محمّد بن زايد في أبوظبي وبعدها بيومين تواجد في القاهرة.

ورشة المنامة المال مقابل الإستسلام

تنعقد في هذه الأثناء ورشة المنامة في البحرين بقيادة صهر الرئيس الأميركي جاريد كوشنر الذي لا يمتلك أية صفة رسمية في مؤسّسات الدولة الأميركية ، ورغم ذلك يقود المؤتمر وتمّ تحديد شعار تلك الورشة من قِبَل القائمين عليها بالسلام من أجل الازدهار، وهناك ملاحظات عدّة يجب ذِكرها بخصوص مكان عَقْد الورشة و الدول المشاركة فيها وأهداف هذه الورشة من الأساس.

كوشنر والبحرين

كوشنر هذا لمَن لا يعرف هو يهودي الديانة يلتزم البيت يوم السبت، صهيوني الفكر، وولاؤه لإسرائيل يتقدّم على ولائه لبلده الأصلي، للولايات المتحدة الأميركية، وتحوم حوله وحول ترامب شُبهات فساد كبيرة بسبب العلاقات القوية التي تربطه بوليّ العهد السعودي ووليّ عهد الإمارات.

صفقة القرن وصْمة عار للمُطبّعين من القادة العرب

تابعَ الرأيُ العام العربي والإسلامي وجميع أحرار العالم، الشاب اليهودي الصهيوني/ جاريد كوشنير مُستشار وصَهْر الرئيس الأميركي دونالد ترامب وهو يترأّس حلقة نقاش (سمنار) يتوسّط فيها الحضور في قاعةٍ أنيقةٍ بإحدى فنادق منامة البحرين، ليستعرض بكلماتٍ واثِقةٍ أمام جمهوره المبهور به من أمراء ومسؤولين حكوميين ورجال أعمال من دول مجلس التعاون الخليجي والأردن ومصر والمغرب، ومُمثلين لعددٍ من الدول الأوروبية بمُشاركةٍ فاعِلةٍ من قادة البنك وصندوق النقد الدوليين ، وهما بطبيعة الحال (الأذرع الناعمة للولايات المتحدة الأميركية) وممثّل دولة الاحتلال الصهيوني وإعلامهم وعملائهم الذين حضروا لأول مرة في مُحيطنا العربي بهذا البروز القبيح والمُستهتر.

مؤتمر البحرين.. تحويل القضية الفلسطينية من سياسيةٍ إلى اقتصادية

لم يستيقظ الشعب الفلسطيني مما آلت إليه اتفاقية أوسلو التي حصرت كلِّ المقدرات الفلسطينية في بوتقةٍ صغيرة قابلة للصهرِ في أي وقت، هذه المساعي الإسرائيلية الواضحة منذ إقرار المشروع الصهيوني القائم على طرد الفلسطينيين وإحلال المستوطنين بدلًا منهم، مما يعيطهم السيادة الكاملة على الأرض.

قصة الصداقة بين كوشنر وابن سلمان

كان ينبغي كشف الصفقة التقليدية للقرن، تسوية القضية الفلسطينية، بعد نهاية شهر رمضان 2019، في الخامس من حزيران/يونيو، الذي يتزامن مع تاريخ الهزيمة العربية خلال الحرب العربية الإسرائيلية الثالثة في حزيران/يونيو 1967.

السلطة ومنظمة التحرير ترفضان تصريحات ترامب: واشنطن لم تعِ درس فشل "ورشة البحرين"

المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية يصف تصريحات الرئيس الأميركي بغير المشجعة، وتؤكد أن واشنطن لن تعِ درس فشل ورشة المنامة، وقيادي في حركة حماس يعتبر أن كوشنر لا يفهم المنطقة، وخصوصاً القضية الفلسطينية.

كوشنر: لن تتم مناقشة القضايا السياسية في ورشة المنامة

مستشار الرئيس الأميركي، جاريد كوشنر، يقول إنه لن تتم مناقشة القضايا السياسية في ورشة المنامة، معتبراً أن "ورشة البحرين ليست صفقة القرن بل فرصة القرن".

اللاجئون الفلسطينيون... ضحايا ترامب وكوشنر و"صفقة القرن"

أكثر من 5.4 مليون لاجئ، يحاول الرئيس الأميركي بما أطلق عليه "صفقة القرن" تحديد مصيرهم الذي لا يزال مجهولاً حتى الآن، ولكن سيكون "التوطين" ختامه، في حال مرّت الصفقة بأمان، تأميناً للمصالح الإسرائيلية، وبما يضمن تصفية القضية الفلسطينية ومعه حلم الملايين في العودة إلى أرضهم.

"عرّاب صفقة القرن".. من هو جاريد كوشنر؟

صهر ترامب ومستشاره، الشاب اليهودي المؤثر في قرارات البيت الأبيض، أصبح مهندس وعراب أكبر صفقة يديرها عمه الذي يصف نفسه بـ "صانع الصفقات"، والتي تعرف بـ "صفقة القرن"، وتهدف لإنهاء القضية الفلسطينية.

بري يرفض "صفقة القرن": لبنان لن يشارك في بيع فلسطين

رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري يرفض المرحلة الاقتصادية من "صفقة القرن"مؤكداً أن لبنان يشارك في "بيع فلسطين بثلاثين من الفضة".

كوشنر: صفقة القرن تتضمن استثمارات بـ 50 مليار دولار في فلسطين ومصر والأردن ولبنان

مستشار الرئيس الأميركي وصهره، جاريد كوشنر، يكشف عن بعض المقترحات التي ستعرض في مؤتمر البحرين بعد أيام، ويقول إن "صفقة القرن" تقترح استثمارات ب، 50 مليار دولار في الأراضي الفلسطينية ومصر والأردن ولبنان.

محمد عبد السلام: من يدير قضايا المنطقة كوشنر والأمم المتحدة

رئيس وفد صنعاء محمد عبد السلام يقول إن القمم الطارئة في السعودية فشلت، وأن جامعة الدول العربية أصبحت آخر من يعلم عن مشاكل وقضايا شعوب المنطقة، معتبراً أن من يدير المنطقة هو جاريد كوشنر والأمم المتحدة. ووزارة الخارجية اليمنية ترى أن السعودية تعمل على الحشد العربي والإسلامي لتبرير جرائمها في اليمن.

كوشنر يصل فلسطين المحتلة بعد جولة على دول عربية

كبير مستشاري الرئيس الأميركي دونالد ترامب يصل إلى فلسطين المحتلة بعد جولة في عدد من الدول العربية بحثا خلالَها  "صفقة القرن التي تنوي بلادهما طرحها في مؤتمر البحرين المقبل".

استعداداً لمؤتمر المنامة.. بولتون في الإمارات وكوشنر يصل المنطقة قريباً

مستشار الأمن القومي الأميركي جون بولتون يقول من أبو ظبي إنه "من شبه المؤكد أن إيران تقف وراء الهجوم الذي استهدف أربع سفن قبالة سواحل الإمارات". في حين نفت الخارجية الإيرانية الاتهامات، مؤكدة أن هذه الاتهامات تنبع من سياسة تخريبية لفريق ضد إيران. في الوقت الذي أعلن فيه البيت الأبيض أن مستشار الرئيس الأميركي المكلف بـ"صفقة القرن" جاريد كوشنر سيبدأ جولة في المنطقة هذا الأسبوع يزور خلالها الرباط وعمان والقدس المحتلة.

كوشنر يزور الرباط وعمان و"إسرائيل" لبحث "صفقة القرن"

البيت الأبيض يعلن عن أن مستشار الرئيس الأميركي دونالد ترامب المكلف خطة السلام الإسرائيلية-الفلسطينية جاريد كوشنر يزور هذا الأسبوع الرباط وعمان والقدس المحتلة لبحث "صفقة القرن".

لماذا تختار السعودية والإمارات مسار الصفقة في ورشة المنامة؟

إن إجماع الكتل الوطنية من رجال الأعمال وأصحاب المصالح الخاصة على رفض المشاركة في "ورشة المنامة" مؤشر على مواقف الاقتصاديين ورجال الأعمال الفلسطينيين أينما كانوا في العالم، ولاسيما في أميركا وأوروبا بحسب بيانات الفلسطينيين التي أصدرتها مجموعات متعددة تحذّر من مشاركة أي فلسطيني في هذه الخيانة بحسب التوصيف الفلسطيني. وقد يشجّع هذا الرفض والتحذير من الخيانة اقتصاديين عرب وإقتصاديين خليجيين على عدم الانزلاق إلى هذه الخيانة، على الرغم من مساعي السلطات الخليجية لجرّ الشعوب ومعظم الاقتصاديين إلى حفرة دفن القضية الفلسطينية.

أولى خطوات "صفقة القرن"؟ ..المنامة تستضيف ورشة عمل اقتصادية

المنامة تستضيف بالشراكة مع الولايات المتحدة الأميركية ورشة عمل اقتصادية تحت عنوان " السلام من أجل الازدهار" في يومي 25 و26 حزيران يونيو 2019، كجزء أول من "خطة السلام الأميركية في الشرق الأوسط".