قناة الميادين

ناقلة النفط الإيرانية "غرايس 1" لاتزال في مضيق جبل طارق

برغم قرار الإفراج عنها الذي اتخذته سلطات جبل طارق لم تستأنف ناقلة النفط الإيرانية "غرايس واحد" مسيرها بسبب العقوبات التي أعلنتها الخارجية الأميركية ضد طاقم البحارة على متنها.

لاريجاني: حرب تموز كانت وهم الشرق الأوسط الجديد وتحولت إلى الشرق الأوسط المقاوم

رئيس مجلس الشورى الإيراني علي لاريجاني يقول إن الشعب اللبناني وحزب الله وجهّا في حرب الـ33 يوماً الإسرائيلية على لبنان صفعة للأميركيين والصهاينة، وأن هذه الحرب حولت وهم الشرق الأوسط الجديد الذي خطط له الأميركيون إلى مشروع الشرق الأوسط المقاوم.

واشنطن تصدر أمراً باعتراض وضبط السفينة الإيرانية "غريس-1" ومصادرة حمولتها

الولايات المتحدة تصدر مذكرة ضبط واعتراض ناقلة النفط الإيرانية "غريس 1". يأتي ذلك بعد يوم من إعلان سلطات جبل طارق السماح للسفينة المحتجزة بالمغادرة والابحار. ورئيس حكومة جبل طارق يقول إن المحكمة العليا ستنظر في أي محاولة أميركية لمنع الناقلة من المغادرة.

سلطات جبل طارق تفرج عن الناقلة الايرانية "غرايس 1"

رئيس حكومة جبل طارق فابيان بيكاردو يقرر الافراج عن الناقلة الايرانية "غرايس 1" والسماح لها بالمغادرة، وظريف يتهم أميركا بمحاولة "قرصنة" الناقلة.

أين مكمن الخلل؟

مع أنّ الضجيج الإعلامي يتركز على خرق الاتفاق النووي مع إيران ومستقبل هذا الاتفاق والموقف الأوروبي الحقيقي المنتظر منه فإنّي أرى أنّ المستهدف من خلال تدحرج الأحداث في المنطقة هي السعودية ودول الخليج والتي رغم غناها النفطي والمادي تعتبر دون شك الحلقة الأضعف بين الامبراطوريتين القديمة والحديثة من جهة وبين إيران.