قناة الميادين

وزارة الصحة اليمنية: عدم توفر ميزانية لمكافحة الأوبئة يزيد من انتشارها

كشفت وزارة الصحة في حكومة صنعاء أن مؤشرات برنامج الترصد الوبائي في مكافحة الأوبئة انخفضت نتيجة الحرب والحصار وتقصير المنظمات الدولية في دعم وتدريب الكوادر الطبية وتوفير المحاليل وتجهيز غرف العناية المركزة. ودعت الوزارة المنظمات الدولية الى تقديم الدعم السريع لمكافحة الأمراض المنتشرة.

لوحات إبداعية لفنانين يمنيين تفضح الظلم والعدوان خلال سنوات الحرب

يخلد الفنانون التشكيليون والرسامون الكاريكاتوريون في اليمن مظلومية بلدهم في ظل الحرب السعودية، عبر نتاجهم من الأعمال الفنية التي تجسد المقاومة الوطنية والصمود الشعبي.

مركز علاج لوكيميا الأطفال في صنعاء يحذر من انعدام الأدوية

%30 من الأطفال اليمنيين المصابين بسرطان الدم توفوا نتيجة إغلاق التحالف مطار صنعاء ومنعه سفر المرضى لتلقي العلاج في الخارج بحسب مركز علاج لوكيميا الأطفال في صنعاء المركز حذر من انعدام الأدوية ومنع استيراد الأجهزة والمستلزمات الطبية.

تقرير دولي: 24 مليون يمني يعيشون على حافة المجاعة

قبل عام، تم إعلان المجاعة في أجزاء معينة من اليمن. والآن، يواجه 80 في المائة من سكان البلد البالغ عددهم 24 مليون نسمة نقصاً حاداً في الغذاء ويعيشون على حافة المجاعة.

واشنطن بوست: السعودية والإمارات تستكشفان فرص الحوار مع إيران

النشاط الدبلوماسي الجديد المتعلق باليمن كان واضحاً خلال زيارة قام بها إلى واشنطن هذا الأسبوع وزير خارجية عُمان يوسف بن علوي.

هل ستعلن السعودية التهدئة مع اليمن؟

التهدئة مع السعودية أصبحت سارية بحسب مصادر الميادين الخاصة هذا الموضوع يشغل القوى الدولية كذلك، لذا تكشف مصادر مختلفة تفاصيل عديدة بشأنه فما أبرز ما كشف في هذا الإطار؟

هل الملف اليمني أمام تحول فعلي وبدء انحسار العاصفة السعودية

العاصفة السعودية التي تضرب اليمن منذ العام 2015 هل بدأت تشهد مؤشرات انحسار؟.

إيران تدعو السعودية إلى إنهاء حربها على اليمن

بينما تفشل المساعي الفرنسية في عقد لقاء بين الرئيسين روحاني وترامب في نيويورك وبينما تراوح أزمة الاتفاق النووي مكانها تدعو ايران السعودية إلى إنهاء حربها على اليمن وترحب بأي جهود دولية لحل الخلافات في المنطقة.

إيران تؤكد أن أي حرب عليها ستشعل المنطقة بأكملها

أكدت طهران أن أي حرب عليها ستلقى ردا سيمتد من البَحر المتوسط الى البحرِ الاحمر والمحيط الهندي الموقف الايراني أعلنه كبير مستشاري مرشد الجمهورية الاسلامية فيما أكد الوزير محمد جواد ظريف أن سياسةَ أميركا تجاه حرب اليمن مؤشر على أنها تعتبر نفط العرب أهم من دمائهم.

مبيعات الأسلحة البريطانية تفوق حجم المساعدات المقدمة لليمن

تقرير يشير إلى صفقات الأسلحة التي اشترتها السعودية من بريطانيا منذ بداية حربها في اليمن والتي تزيد بنحو 8 أضعاف عن المساعدات البريطانية للمدنيين..

مُقدّمات التمرّد على الوصاية السعودية

هذا التمرّد غير المسبوق على الهيمنة الدينية للنظام السعودي على (الدول السنّية) هو مُقدّمة التمرّد السياسي الذي يُمهِّد مع عوامل أخرى وفي مُقدمّها حرب اليمن للانهيار الحتمي الكبير.