قناة الميادين

ظريف يؤكد أهميّة الحفاظ على الاتفاق النووي خلال لقاء نظيريه الهولندي والنمساوي

وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف يؤكد على أهمية الحفاظ على الاتفاق النووي عبر التزام الاتحاد الأوروبي بتعهداته، خلال لقائه مع نظيريه الهولندي والنمساوي.

إيران تدخل مرحلة الصمت الانتخابيّ ودعوات إلى مشاركة واسعة

حرس الثورة يؤكد في بيان له عشيّة الانتخابات أن الشعب "سيوجه صفعة قوية لأميركا الإرهابية والمجرمة، كما سيحبط مخططات وآمال جبهة الأعداء، وسيخلق مجلساً قوياً وجديراً به". 

إيران تستعد لانتخابات مفصلية.. ودعوات لمشاركة كثيفة

إيران تستعد لانتخابات مفصلية يوم الجمعة المقبل، ومواقف متوالية تشدد على أهمية المشاركة الكثيفة فيها، مع اشتداد حدة المنافسة بين المرشحين على اختلاف مشاربهم وانتماءاتهم الحزبية.

روحاني: أميركا بعثت برسائل تطلب فيها الحوار مع إيران

الرئيس الإيراني يكشف عن عشرات الرسائل التي أرسلتها واشنطن لطلب الحوار مع إيران، ويشدد على أن المشاركة الحاشدة في الانتخابات الإيرانية ستغضب الولايات المتحدة.

الرئيس الإيراني: الشهيد الفريق قاسم سليماني فخر لإيران بعيداً عن التحزبات

الرئيس الإيراني يشدد على أن بلاده ستتمكن من تجاوز الضغوط وتحقيق نمواً في مختلف المجالات، ويؤكّد أن الشهيد الفريق قاسم سليماني فخر لإيران بعيداً عن التحزبات.

روحاني: لدينا القوة للانتصار في وجه الولايات المتحدة

الرئيس الإيراني يرى أن المشاركة الحاشدة في مسيرات ذكرى انتصار الثورة الإسلامية هي "أقوى رد على البيت الأبيض والظالمين". ووزير الخارجية الإيراني يعتبر أن "مواقف إيران كشفت خطر السياسات الأميركية على المنطقة". ومستشار المرشد الإيراني يشدد على أهمية الثورة التي غيرت المعادلات.

روحاني: سليماني كان يسعى إلى تحقيق الاستقرار في المنطقة

الرئيس الإيراني حسن روحاني يؤكد أن الشهيد قاسم سليماني كان يسعى إلى تحقيق الاستقرار في المنطقة، واغتياله على أراضي دولة مجاورة كان ضيفها الرسمي يعد جريمة كبرى تنتهك كل اللوائح الدولية. بالتزامن، وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف يقول إن من يضم صوته إلى أميركا ليصف أبطال المنطقة بالارهابيين لا مكان له في المنطقة أيضاً.

روحاني في الذكرى الـ 41 لانتصار الثورة: "صفقة القرن" وصمة عار في التاريخ

الرئيس الإيراني حسن روحاني يشدد على ضرورة مشاركة الشعب في الانتخابات، ويصف "صفقة القرن" بأنها "وصمة عار في التاريخ".

روحاني: الانتخابات المقبلة ستنعكس إيجاباً على سياساتنا الإقليمية والدولية

الرئيس الإيراني حسن روحاني يرى أن الانتخابات ستنعكس إيجاباً على القوة الوطينة، ويدعو أفراد الشعب الإيراني إلى الإدلاء بأصواتهم في صناديق الاقتراع.

روحاني للأوروبيين: إذا نقضتم التزاماتكم فعليكم تحمّل كل التبعات

الرئيس حسن روحاني يؤكد أن بلاده "لم ولن تسعى لامتلاك الأسلحة النووية"، ويشير إلى أن التزام إيران بتعهداتها "معتمد على التزام الدول الأوروبية بتعهداتها أيضاً".

روحاني خلال استقباله وزير الخارجية الفنزويلي: إيران مستعدة لتنمية العلاقات والتعاون

الرئيس الإيراني حسن روحاني يصف العقوبات غير القانونية وضغوط الولايات المتحدة بأنها جرائم ضد الإنسانية، ووزير الخارجية الفنزويلي، يرد على تهديدات نظيرة الأميركي بالقول إن واشنطن لا يمكنها أن تفعل شيئاً بواسطة "عميلها" في فنزويلا.

مجلس الشورى الإيراني يحذر الترويكا الأوروبية بخفض مستوى العلاقات في حال لم تلتزم بتعهداتها

مجلس الشورى الإيراني يحذّر الترويكا الأوروبية في بيان بأنه سيلجأ إلى خفض مستوى العلاقات مع هذه الدول في حال لم تلتزم بتعهداتها.

أميركا وإيران.. عام مصيري

تطوّرات دراماتيكية تشهدها منطقة غرب آسيا هذه الأيام تؤسِّس لسنةٍ مصيريةٍ بالنسبة إلى مستقبلها. أميركا وإيران صراعٌ محمومٌ مساحته مبدئياً سنة ترامب الأخيرة في البيت الأبيض، مع احتمالاتٍ مفتوحة عند الطرفين، وتوتّراتٍ وصلت إلى ذروتها في أكثر من دولةٍ فيها نفوذ لهما. فكيف سارت الأحداث إلى هذه اللحظة وكيف ستكون السنة الحاسِمة؟

السلطة القضائية الإيرانية تعلن عن اعتقالات في قضية إسقاط الطائرة الأوكرانية

الرئيس الإيراني حسن روحاني يؤكد للشعب الإيراني أنّ حادثة سقوط الطائرة الأوكرانية "لن تتكرر"ـ. ويحمّل الولايات المتحدة "مسؤولية إيجاد الظروف التي أدت إلى كارثة الطائرة لكن ذلك لا يلغي وجود خطأ بشري"، بالتزامن مع إعلان السلطة القضائية في ايران توقيف أشخاص لدورهم في حادثة سقوط الطائرة.

السلاح المدمّر مقابل الحضارة .. خلاصة تهديدات ترامب بضرب المواقع الثقافية الإيرانية

قلّل الرئيس الإيراني حسن روحاني من أهمية تهديد نظيره الأميركي دونالد ترامب بضرب 52 هدفاً داخل إيران. بدوره أكد وزير الثقافة والإرشاد الإيراني عباس صالحي أن الثقافة موجودة في كل مكان من إيران وممتدة لآلاف السنين وبمساحة جغرافية متعددة الأقاليم خاتماً بأن إيران ليست أميركا.

روحاني لصالح: إيران ستدافع عن سيادة العراق كما فعلت سابقاً

روحاني يتلقى اتصالاً من نظيره العراقي،ويصف خطوة البرلمان العراقي بالمصادقة على قرار إخراج القوات الأجنبية بأنها "مهمة وبداية لمزيد من الاستقرار والأمن في المنطقة".

إبنة الشهيد سليماني لروحاني: من سينتقم لوالدي؟

إبنة الشهيد الفريق قاسم سليماني توجه سؤالاً للرئيس الإيراني حسن روحاني حول أخذ ثأر والدها والأخير يرد.

روحاني من منزل الشهيد: أميركا لم تُدرك خطأ ما ارتكبته لكنها ستدرك أبعاده خلال السنوات المقبلة

الرئيس الإيراني حسن روحاني يزور منزل الشهيد الفريق قاسم سليماني لتقديم العزاء لعائلته، ويقول إن "أميركا لم تُدرك الخطأ الذي ارتكبته لكنها ستدرك أبعاده خلال السنوات المقبلة".

روحاني: إيران أحبطت مؤامرة أميركية

الرئيس الإيراني حسن روحاني يؤكّد رفض بلاده للحوار مع الولايات المتحدة الأميركية رغم استعداد الأخيرة للتفاوض مباشرةً مع إيران.

رغم الضغوطات الأميركية حجم التجارة الإيرانية يبلغ 60 مليار دولار

مسؤول دائرة تنمية صادرات السلع والخدمات بمنظمة تنمية التجارة الايرانية يؤكد أن حجم التجارة الخارجية الإيرانية بلغ 60 مليار دولار خلال الأشهر الـ 9 الأولى من العام الجاري.