قناة الميادين

بدء هدنة تاريخية في أفغانستان

بدأ الأفغان يومهم وسط آمال بتطبيق هدنة في أعمال العنف تستمر أسبوعاً وتشكّل شرطاً مسبقاً لتوقيع اتفاق بين الولايات المتحدة وحركة طالبان في نهاية الشهر الجاري.

السجن 3 سنوات لصديق ترامب لتضليله "الكونغرس"

محكمة فدرالية أميركية تحكم بالسجن 3 سنوات على الناشط الجمهوري روجر ستون، صديق الرئيس الأميركي، لتضليله الكونغرس بهدف حماية ترامب

هل وصلت الرسالة إلى رام الله؟

ما الذي يحصل في الضفة الغربية المحتلة وما هي الرسائل التي تريد توجيهها السلطة إلى كيان الاحتلال؟

مادورو سيؤلف لجنة لإعادة هيكلة قطاع النفط الذي تستهدفه واشنطن

الرئيس الفنزويلي يعلن حالة الطوارئ ويرفع إنتاج النفط الخام الى مليوني برميل يومياً هذا العام، ويقول إنه سيؤلف لجنة لإعادة النظر في القطاع النفطي المستهدف من قبل واشنطن.

روحاني: أميركا بعثت برسائل تطلب فيها الحوار مع إيران

الرئيس الإيراني يكشف عن عشرات الرسائل التي أرسلتها واشنطن لطلب الحوار مع إيران، ويشدد على أن المشاركة الحاشدة في الانتخابات الإيرانية ستغضب الولايات المتحدة.

سيناتور أميركي يدافع عن نفسه بعد لقائه ظريف

دافع عضو مجلس الشيوخ الأميركي كريس ميرفي، عن نفسه ضد الانتقادات التي تعرض لها عقب لقائه وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف على هامش مؤتمر ميونخ للأمن، مشدداً على أهمية اللقاء.

الإمبراطور ترامب الثالث

إنّ أميركا القادمة هي أميركا ترامب كممثّل للرأسمالية المأزومة بين ثورة تقنية متسارعة وجمهور أشقر يغادر السوق ولا يبقى لديه ما يحافظ على امتيازاته.

"أتمنى أن أتمكن من نشر الكتاب"... جون بولتون قلق على مستقبل كتابه

مستشار الأمن القومي الأميركي السابق جون بولتون، يعرب عن قلقه بشأن منع البيت الأبيض لكتابه، ويعترض على تغريدات ترامب التي تستهدفه.

لماذا سخر مادورو من ترامب؟

الرئيس الفنزويلي يسخر من حديث الرئيس الأميركي دونالد ترامب عن "تدمير فنزويلا" ، ويعتبر أن الأخير يفكّر في الإرهاب والحرب والغزو.

سلامي للميادين: سوف تستمر الردود على أميركا بأشكال مختلفة

القائد العام لقوات حرس الثورة في إيران يقول إن "ضربة عين الأسد كانت استكمالاً لقواعد اشتباكنا مع الأميركيين"، ويضيف "كنا في أقصى حالات الجاهزية لإطلاق صواريخ مدمرة باتجاه القواعد الأميركية الأخرى".

12 مرشحاً ديمقراطياً يستعدون لمنافسة ترامب

في السباق نحو البيت الأبيض يحتدم التنافس بين الديمقراطيين لانتخاب مرشح ينافس دونالد ترامب في الانتخابات الرئاسية المقررة في تشرين الثاني نوفمبر 2020.

الخطاب المعادي لسياسة ترامب يجمع المرشحين الديمقراطيين للانتخابات الرئاسية

سياسة ترامب خلال فترة رئاسته محور رئيسي في خطابات معظم المرشحين الديمقراطيين للانتخابات الأميركية.

ظريف من ميونخ: نصيحة سيئة أسديت لترامب قادته لقرار خاطئ

وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، يقول إن ترامب هو المقصر لاتخاذه سياسة مضللة وخاطئة تجاه إيران، ويؤكد أن "نهاية الولايات المتحدة الأميركية في المنطقة قد بدأ سابقاً.

بايدن منتقداً ترامب: يُشعل نيران الكراهية والفوقية والتعصب

خلال خطاب له ضمن حملته الإنتخابية في ولاية نيفادا مساء الجمعة، قاطعه أحد الحضور خلال انتقاده الرئيس الأميركيّ، ما دفع بايدن إلى التوجّه له بالقول: "لا تكن دونالد ترامب". 

لجنة الشؤون الخارجية في مجلس النواب الأميركي ترفض مبررات ترامب لاغتيال سليماني

في واشنطن ردّت لجنة الشؤون الخارجية في مجلس النواب الأميركي على تقرير إدارة ترامب بشأن مبرراتها لاغتيال سليماني ونفت صحة ما ورد فيه.

انغيل: تقرير الإدارة الأميركية يناقض ادعاءات ترامب حول اغتيال سليماني

رئيس لجنة الشؤون الخارجية في مجلس النواب الأميركي إليوت انغيل يؤكد أنّ "التبرير المخادع" المقدّم من الرئيس دونالد ترامب بعد اغتيال الشهيد الفريق قاسم سليماني "غير كافٍ".

الأمين العام لحركة النجباء: لن نتوقف إلاّ بعد تطهير أراضينا من الاحتلال الأميركي

الأمين العام لحركة النجباء الشيخ أكرم الكعبي يؤكد أنّه "آن الأوان أن نبدأ بالعدّ التنازلي لساعة الصفر التي اقتربت كثيراً؛ لنتوّج قرار مجلس النواب الشجاع بطرد المحتل".

بلومبرغ يعتمد على ذوي البشرة السمراء لمواجهة ترامب في الانتخابات

بلومبرغ يضع كل ثقله الانتخابي في حملة "مايك من أجل أميركا السوداء" بهدف الفوز بالانتخابات التمهيدية للحزب الديمقراطي ومواجهة ترامب في السباق الرئاسي المقبل.

تبادل الإهانات بين بلومبيرغ وترامب على خلفية الطموح للوصول إلى البيت الأبيض

الرئيس الأميركي يصعّد من هجومه ضدّ الرئيس السابق لبلدية نيويورك مايكل بلومبيرغ ويطلق عليه اسم "ميني مايك"، والأخير يتوعّد ترامب بهزيمته في الانتخابات الأميركية المقبلة.

مجلس الشيوخ الأميركي يصوّت على مشروع قرار يقيّد صلاحيات ترامب بشن حرب على إيران

صوّت مجلس الشيوخ الأميركي على مشروع قرار يقيّد قدرة الرئيس الأميركي دونالد ترامب على شن حرب على إيران من دون تفويض من الكونغرس. ويطالب مشروع القرار بسحب القوات الأميركية التي لا يشملها تفويض الكونغرس بالعمل العسكري من مناطق التوتر مع إيران.