قناة الميادين

تونس: خلافات بين قادة حركة النهضة حول تنظيم المؤتمر الحادي عشر للحركة

برزت خلافات بين قادة حركة النهضة في ظل تأخر الإعداد للمؤتمر الحادي عشر للحركة، ما يفرض بموجب نظامها الداخلي تخلّي راشد الغنوشي عن رئاسة النهضة.

سجال في مجلس نواب التونسي

جدل وسجال في مجلس نواب الشعب التونسي ومطالبة باستقالة رئيس المجلس راشد الغنوشي.

مجلس نواب الشعب التونسي يصوّت على مساءلة الغنوشي بخصوص زيارته الأخيرة لتركيا

صوّت مجلس نواب الشعب التونسي على مساءلة رئيس البرلمان راشد الغنوشي بخصوص زيارته الأخيرة لتركيا، ورُفعت الجلسة إثر مشاحنات وتراشق بالاتهامات بين الغنوشي وعدد من النواب.

مجلس النواب التونسي يصوت على مساءلة رئيس البرلمان بخصوص زيارته لتركيا

مجلس نواب الشعب التونسي يصوت على مساءلة رئيس البرلمان راشد الغنوشي بخصوص زيارته لتركيا ولقائه الرئيس التركي رجب طيب إردوغان.

الغنوشي يرفع جلسة البرلمان بعد مشاحنات مع الكتل النيابية

رئيس مجلس نواب الشعب راشد الغنوشي يرفع الجلسة العامة بالبرلمان بعد مشاحنات بينه وبين نواب الحزب الدستوري الحر، وعدد من نواب البرلمان، وكذلك التلاسن بين رئيس كتلة حركة النهضة نور الدين البحيري ورئيسة الحزب الدستوري الحر عبير موسي.

الطبوبي: تونس أكبر من إردوغان وسيادتها الوطنية خط أحمر

االأمين العام للإتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي يشدد على السيادة الوطنية لتركيا عقب زيارة رئيس البرلمان التونسي راشد الغنوشي إلى تركيا بعد فشل المصادقة على حكومة الحبيب الجملي الذي رشحته حركة النهضة.

هل فشلت "النهضة" بفشل حكومة الحبيب الجملي؟

فشلت حكومة الحبيب الجملي، في نيل ثقة مجلس الشعب التونسي بعد حصولها على تأييد 72 نائباً فقط، مقابل رفض 134 نائباً وامتناع 3 على التصويت، ما سيعطي الرئيس قيس سعيد، دوراً محورياً في تكليف شخصية أخرى لتشكيل حكومة جديدة في أجل أقصاه شهر، وسط تساؤلات حول انعكاس ذلك على "محوريّة حركة النهضة".

توجس من انخراط تونس في سياسة المحاور ورئاسة الجمهورية تحسم الجدل

العديد من الأحزاب السياسية التونسية عبّرت عن توجسها من أهداف الزيارة التركية، وأبدت خشيتها من الدخول في سياسة المحاور في علاقة بالملف الليبي.

سعيد يدعو للإسراع بتأليف الحكومة.. والجملي: مستقلة عن الأحزاب

الرئيس التونسي يجتمع بقوى سياسية ويدعوها لتسهيل الإسراع بتأليف الحكومة، والجملي يقول إنه سيتولى تأليف حكومة مستقلة عن كل الاحزاب.

هل يتم تأليف الحكومة التونسية سريعاً وتتمكن من المضي في الإصلاحات؟

استؤنفت المفاوضات بين الأحزاب السياسية التونسية المعنية بالمشاركة في الحكومة، والمتمثلة أساساً في حزب "التيار الديمقراطي" و"حركة الشعب" و"تحيا تونس"، خلال المهلة الثانية التي طلبها رئيس الحكومة المكلف، الحبيب الجملي.

تونس: ماذا يحدث داخل حركة النهضة؟

لطالما نجحت حركة النهضة التونسية في وأد الخلافات داخلها، ولطالما كان بيتها الداخلي مغلقاً بإحكام، لكن الحركة التي عُرفت بتماسكها ووحدة صفها بالمقارنة مع بقية الأحزاب السياسية في تونس، تشهد اليوم تنافراً في التصريحات والمواقف بلغت حد الاستقالات.

الرئيس التونسي يكلّف مرشح حركة النهضة لتأليف الحكومة

الرئيس التونسي يكلّف مرشح حركة النهضة الحبيب الجملي لتأليف الحكومة بدعم واسع من الكتل النيابية.

هل تقود تونس ترويكا جديدة؟

يبدو أن شكل الائتلاف الحكومي في تونس بدأ يتضح لدى المتابعين للشأن السياسي، فبمجرد الإعلان عن انتخاب رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي رئيساً للبرلمان، انطلق الحديث عن بداية تشكل "ترويكا" جديدة ستحكم تونس خلال الخمس سنوات القادمة.

انتخاب راشد الغنوشي رئيساً لمجلس نواب الشعب التونسي

فاز رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي بمنصب رئاسة البرلمان التونسي، فيما فازت مرشحة حزب قلب تونس سميرة الشواشي بمنصب النائب الأول لرئيس البرلمان.

مراقبون: ترشيح الغنوشي مناورة سياسية قد تكون لها تداعيات على تأليف الحكومة

إعلان حركة النهضة ترشيح رئيسها راشد الغنوشي لرئاسة البرلمان التونسي عدّه مراقبون مناورة سياسية قد تكون لها انعكاسات مباشرة على مفاوضات تأليف الحكومة.

حركة النهضة التونسية تعلن ترشيح راشد الغنوشي لرئاسة مجلس نواب الشعب

أعلنت حركة النهضة التونسية ترشيح راشد الغنوشي لرئاسة مجلس نواب الشعب. يأتي ذلك في ظل إصرار الحركة على تولي شخصية من صفوفها منصب رئاسة الحكومة.

"النهضة التونسية" ترشح الغنوشي لرئاسة البرلمان

حركة النهضة التونسية ترشح رئيسها راشد الغنوشي لرئاسة البرلمان وتتمسَك بحق تسمية رئيس الحكومة المقبلة.

مصادر الميادين: حركة النهضة رشحت رئيسها راشد الغنوشي لرئاسة الحكومة التونسية

مصادر في حركة النهضة التونسية تؤكد أنه تم ترشيح رئيسها راشد الغنوشي لمنصب رئيس الحكومة، ورئيس مجلس شورى الحركة عبد الكريم الهاروني يقول إن الحركة تريد مواصلة الاتفاق والتشارك مع قوى أخرى ولكنها لن تتحالف مع حزب قلب تونس.

تونس تدخل مرحلة الصمت الانتخابيّ

تبدأ تونس مرحلة الصمت الانتخابيّ عشية الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسيّة المقرّرة غداً الأحد، والأحزاب التونسية تختلف بين المقاطعة والتصويت للمرشحين نبيل القروي وقيس سعيّد.