قناة الميادين

مؤتمر علماء اليمن يدعو إلى الوقوف بوجه "صفقة القرن"

مؤتمر علماء اليمن يدعو إلى تفعيل مقاطعة البضائع الأميركية والإسرائيلية، والوقوف بوجه صفقة ترامب وعدم تمريرها، ويشدد في بيان له على ضرورة دعم الشعب الفلسطيني.

هآرتس: وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي يدرسون إمكانية اتخاذ خطوات ضدّ "صفقة القرن"

صحيفة هآرتس الإسرائيلية تقول إن السفراء الإسرائيليين في أوروبا يمارسون ضغوطاً شديدة على وزارات الخارجية في الدول التي يتمركزون فيها لمنع ممثليهم من رفض الصفقة، وتتوقع أن يناقش وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي "صفقة القرن" لاتخاذ خطوات ضدّها.

مشروع قرار بمجلس الأمن يدين ضم "إسرائيل" أراضٍ فلسطينية في خطة ترامب

مشروع قرار بمجلس الأمن يندد بخطة إسرائيلية لضم مستوطنات الضفة الغربية في انتقاد لمقترح الرئيس الأميركي دونالد ترامب حول "السلام في المنطقة"، ويشدد على "عدم مشروعية ضم أيّ جزء "من الأراضي الفلسطينية المحتلة.

ترامب يتعهد بإنهاء ما وصفه بـ "الحروب الأميركية في الشرق الأوسط"

الرئيس الأميركي يدعو في خطاب حالة الاتحاد إيران إلى التخلّي عن السلاح النووي، ويقول إن طغيان مادورو سيتم تحطيمه، ويتعهد بسحب قواته من أفغانستان، ورئيسة مجلس النواب الأميركي تمزق خطابه.

الجوانب غير الأخلاقية وغير القانونية لصفقة القرن

قبل أن يطرح الرئيس الأميركي دونالد ترامب خطّته المسماة "صفقة القرن" في 28 كانون الثاني/يناير 2020، كانت دراسات المهتمّين بالسياسة والقانون الدولي وتوقعاتهم المسبقة تشير إلى أنها ستكون بعيدة عن العدالة وغير منسجمة مع القرارات الدولية، بسبب الغموض الذي رافقها منذ التلويح بها وحصر تفاصيلها بالكيان الإسرائيليّ فقط.

مهزلة "صفقة القرن".. "إسرائيل" تطالبنا بتعويضات

من الناحية القانونيّة والسياسيّة، يرتبط "حقّ العودة" للاجئين الفلسطينيين بحقّهم في "تقرير المصير"، الَّذي تحوّل إلى إحدى القواعد الآمرة في القانون الدولي، بحيث يمكن إبطال أيّ اتفاق دوليّ يخالفه أو يعرقله.

تطابق في وجهات النظر التونسية الجزائرية : رفض "صفقة القرن"

الرئيس ​الجزائري أجمع مع نظيره التونسي ​على رفض "صفقة القرن​"، ويشدد على أن "أمن واستقرار تونس يعني أمن واستقرار الجزائر".

لماذا غور الأردن؟

يطلق على الأغوار الفلسطينية في الضفة الغربية المحتلة "سلة غذاء فلسطين"، ويظهر هذا الوصف الأهمية الاستراتيجية لهذا الشريط الشاسع، وتعتبر الأغوار منطقة زراعية تتربع فوق أهم حوض مائي في فلسطين.

نفير فلسطيني عام لمواجهة ما سُمي بـ "صفقة القرن"

رفضاً لما يسمى "صفقة القرن" تعم التظاهرات معظم المناطق الفلسطينية والمخيمات، والرئيس الفلسطيني يتحرك عربياً ودولياً لمواجهة الصفقة، ومكالمة هاتفية بين الرئيس الفلسطيني ورئيس حركة حماس تنذر بكسر جليد الانقسام.

صفقة القرن/سرقة القرن

سنتان من التحضير والتنازلات من قبل إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب من أجل إعلان ما بات يعرف بـ "صفقة القرن"؛ هذه الصفقة التي يراد منها الإمعان في ظلم وسرقة الشعب الفلسطيني وإنتهاك حقوقه.

تظاهرات ومواقف مدينة للصفقة والمواقف التطبيعية

مواقف وبيانات تستنكر "صفقة القرن" التي كشف عن بنودها الرئيس الأميركي دونالد ترامب، وتظاهرات في تركيا والأردن تندد بـ "الصفقة المشبوهة" وتعتبرها إهدار كبير لحقوق الفلسطينيين.

النخالة: "صفقة القرن" لا تستهدف الشعب الفلسطيني فقط

الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي يدعو الشعب الفلسطيني وفصائله المقاتلة لأخذ زمام المبادرة ومغادرة الخلافات، ويقول إن الكثير من المواقف العربية وردور الفعل تعني هروب أصحابها من مسؤولياتهم تجاه فلسطين.

الخارجية الإيرانية: "صفقة القرن" حلم تاجر عقارات يعاني من الإفلاس

وزير الخارجية الإيراني يعتبر أن الصفقة المسماة "رؤية السلام" تعد جرس إنذار للمسلمين، ويصف خطة ترامب بـ "الكابوس".

عدوان ترامب على الفلسطينيين في "صفقة القرن"

ترامب يعلن بنود "صفقة القرن" وخطته المزعومة للسلام وما سمّاه "حلّ الدولتين" متجاهلاً التاريخ والجغرافيا.

هنية لعباس: نحن معاً في الحفاظ على حقوقنا الكاملة في القدس واللاجئين والدولة

رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية يؤكد للرئيس الفلسطيني محمود عباس خلال اتصال هاتفي إن أي مشروع يتجاوز حقوق الشعب الفلسطيني الثابتة والواضحة لا مستقبل له على الاطلاق، والأخير ي يرحب بالعمل المشترك في الداخل والخارج لمواجهة الصفقة.

لافروف: تواصلنا مع واشنطن ولم يعلمونا بتفاصيل "صفقة القرن"

وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف يدعو اللجنة الرباعية للوسطاء الدوليين إلى تقييم "صفقة القرن"، وينتظر نتائجها للتعليق على الصفقة.

الإعلام الإسرائيلي عن خطة ترامب: غير قابلة للتنفيذ ودول الخليج تعتبرها بداية جيدة

وسائل إعلام إسرائيلية تتحدث حول "خطة ترامب"، وتقول إنها غير قابلة للتنفيذ، والدول العربية والصين وروسيا ودول العالم لن تشارك فيها. يأتي ذلك في الوقت الذي كشف معلق الشؤون السياسية  في "القناة 13" عن حديث لمسؤول خليجي قال فيه إن خطة ترامب هي بداية جيدة.

بوتين لعباس: مستعدون للمساعدة في استئناف المحادثات الفلسطينية الإسرائيلية المباشرة

الرئيس الروسي يتصل هاتفياً بنظيره الفلسطيني محمود عباس ويؤكد له أن موسكو مستعدة للمساعدة في دفع عملية السلام مع الإسرائيليين من أجل التوصل لحلول مقبولة للطرفين.وعباس يقول إن "صفقة القرن انتهت وستفشل كما فشلت ورشة المنامة"،

الوجه الآخر لصفقة القرن

لقد اكتشفت الولايات المتحدة أن قوى إقليمية ودولية كإيران والصين وروسيا لن ترضى بتحجيم دورها من خلال اتباع الوسائل التقليدية في الصراع: الحرب العسكرية المباشرة، ووسائل الضغط الديبلوماسي الدولي عن طريق الأمم المتحدة كما حدث مع نظام صدام في العراق.

وقفة في تونس.. سنبقى في مقدمة القوى الحيّة للدفاع عن فلسطين

الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي يؤكد خلال وقفة نظمها الاتحاد العام التونسي للشغل رفضاً للتطبيع وصفقة القرن وأن تونس وشعبها سيبقيان داعمين ومدافعين عن القضية الفلسطينية.