قناة الميادين

بوتين في بيت لحم لبحث القضية الفلسطينية

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بحث مع نظيره الفلسطيني محمود عباس في بيت لحم تهديدات إسرائيل بضم الضفة الغربية وما يُحكى عن صفقة القرن، فيما ألغى جزءاً من زيارته للأماكن الدينية في المدينة.

"دبلوماسية الهوكي".. نموذج بوتين موضة لدى النخب الروسية

الرئيس الروسي أطلق في السابق ما عرف بـ "الدوري الهوكي الليلي"، حيث جمع فيه العديد من الأسماء الناشطة في عالم السياسية والإقتصاد، سعياً منه إلى خلق مساحة للحوار والتعارف. 

الكرملين يتعهد بإجراء نقاش عام حول التعديلات الدستورية

الكرملين يرحّب يالتعديلات الدستورية التي اقترحها الرئيس الروسي فلاديمير يوتين ويشير إلى أنّ الأولوية ستبقى لـتنفيذها ومناقشتها خلال الأيّام المقبلة.

اتفاقيات سوتشي من شرق الفرات إلى غربه.. إدلب هي المفتاح

لماذا لم تلتزم أنقرة بتعهداتها في اتفاق سوتشي1 الخاص بإدلب مع استمرار الاهتمام التركي وعلى جميع المستويات وفي الجبهات كافة بتطورات الوضع العسكري في إدلب، ما أزعج موسكو أكثر من مرة؟

بوتين يقود "ثورة من فوق" ترضي معارضة الداخل

بمنحهم الثقة لمرشح فلاديمير بوتين إلى رئاسة الحكومة الروسية لبّى نواب مجلس الدوما فعلياً دعوة رئيس الدولة ليس الى التعديل الدستوري فحسب بل الى إصلاح النظام السياسي الروسي الذي لطالما دعا إليه المعارضون الداخليون والخصوم الخارجيون.

هيمنة أميركا عبر أدواتها المالية.. هل يمكن تعطيلها؟

في خضم كل ما يجري، وبعيداً عن التفاؤل المُفرط، يبدو أن الخيمة الأخيرة للهيمنة الأميركية المُطلقة (النظام المالي) بدأت حقيقة تهتزّ.

استقالة الحكومة الروسية

الحكومة الروسية برئاسة دميتري ميدفيديف، تقدم استقالتها للرئيس فلاديمير بوتين.

الحكومة الروسية تعلن استقالتها بعد اقتراح بوتين تعديلات دستورية

رئيس الوزراء الروسي دميتري ميدفيديف يعلن عن استقالة الحكومة بعد الرسالة التي وجهها الرئيس فلاديمير بوتين للجمعية الفيدرالية الروسية.

حكومة الوفاق الليبية توافق على الهدنة والمشير حفتر يتمهّل للغد

رئيس حكومة الوفاق الوطني الليبية فايز السراج، يوقّع على وثيقة ختامية لمباحثات موسكو بين الأطراف الليبية المتنازعة، في حين طلب المشير خليفة حفتر وقتاً إضافياً لدراستها.

عبقرية بوتين.. هل تتحقق المعجزة ويصلي إردوغان في الجامع الأموي؟

هل سيرضى إردوغان لنفسه أن يتراجع عن كل سياساته العقائدية داخلياً وكيف؟ وهو يسعى منذ فترة طويلة لأسلمة الأمة والدولة التركيتين، وكل ذلك له علاقة بسياساته في سوريا والمنطقة بعد ما سمي بـ"الربيع العربي".

روسيا تعلن عن وقفٍ لإطلاق النار في إدلب

مسؤول في وزارة الدفاع الروسية يعلن بدء وقف إطلاق النار في منطقة وقف التصعيد في محافظة إدلب شمال غرب سوريا.

الأسير السوري صدقي المقت إلى الحرية بعد 32 عاماً من الاعتقال

الأسير السوري صدقي المقت إلى الحرية بعد اثنين وثلاثين عاماً من الاعتقال في زنازين الاحتلال بهمة عالية لم تكسرها السنون العجاف والطوال ولا ظلم الاحتلال وممارساته.

بعد سوريا.. ماذا سيفعل بوتين وإردوغان في ليبيا؟

الله أعلم كيف اتفق بوتين مع إردوغان على تقرير مصير ليبيا أو بالأحرى تقاسمها برضا أميركي أو من دونه كما تم ذلك شرق الفرات.

إردوغان وبوتين يحذران من تصاعد العنف والتوترات في الشرق الأوسط

الرئيسان التركي رجب طيب إردوغان والروسي فلاديمير بوتين يحذران من تصاعد العنف والتوترات في منطقة الشرق الأوسط. وفي بيان مشترك عقب اجتماع بين إردوغان وبوتين في إسطنبول دعيا إلى وقف دائم لإطلاق النار في ليبيا.

بوتين وإردوغان يدعوان إلى خفض التصعيد بين طهران وواشنطن

الرئيسان الروسي والتركي يدعوان من اسطنبول كلاً من طهران وواشنطن إلى ضبط النفس وخفض التوتر بينهما لحل مشاكل منطقة الخليج سلمياً، ويبحثان كذلك الوضع في ليبيا لإعلان هدنة اعتباراً من السبت المقبل، من أجل التسوية في هذ البلد، وفقاً لقرارات مجلس الأمن الدولي.

إردوغان: التصعيد وصل إلى نقطةٍ خطيرة

الرئيس التركي رجب طيب إردوغان يدعو إلى نزع فتيل التوتر في المنطقة منعاً لتحويلها إلى ساحة حرب بالوكالة، مؤكّداً أنّ تركيا تسعى في ظلّ التصعيد الأميركي الإيراني بكلّ إمكاناتها لمنع المنطقة من الغرق بالدماء والدموع.

بوتين في شوارع دمشق.. دعوة إلى التطبيع مع سوريا

زيارة بوتين المفاجئة لدمشق ربما تدل على مساعي موسكو لعودة سوريا إلى موقعها في العلاقات الدولية قبل الأزمة، لكن بوتين يحطّ في دمشق من موقع الشراكة الاستراتيجية مع إيران وموقع سوريا في محور المقاومة.

شعبان للميادين: لقاء بوتين والأسد في دمشق هو جزء من الرد على اغتيال سليماني

المستشارة السياسية والإعلامية في الرئاسة السورية بثينة شعبان تقول للميادين إن لقاء الرئيسين السوري والروسي في دمشق هو جزء من الرد على اغتيال الفريق سليماني، مؤكدةً في الوقت نفسه "أنه  شهيد لسوريا والعراق وكل الأحرار في العالم، وأن استشهاده فرصة لاتحاد أحرار العالم لمواجهة الظلم والإرهاب وبداية جديدة لمحور المقاومة في مواجهته، معتبرةً أن "الرد سيكون أكثر من المتوقع بكثير".

عبد اللهيان للميادين: أخبار الرّد الإيراني ستُسمع في أميركا قريباً

المساعد الخاص لرئيس مجلس الشورى الإيراني حسين أمير عبد اللهيان يؤكّد أنّ إيران لن تنتظر طويلاً لتردّ على اغتيال قائد قوّة القدس اللواء قاسم سليماني بسلسلة إجراءات وستشعر الرئيس الأميركي دونالد ترامب وكلّ من عاونه استخباراتياً  بالندم.

بوتين من دمشق: قطعنا شوطاً كبيراً في إعادة بناء الدولة السورية ووحدة أراضيها

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يؤكد من دمشق أننا قطعنا شوطاً كبيراً في إعادة بناء الدولة السورية ووحدة أراضيها، في وقتٍ أعرب فيه الأسد عن امتنانه لروسيا على المساعدة في مكافحة الإرهاب وإعادة السلام.