قناة الميادين

كما فعلت في 2016.. سياسات "فيسبوك" ستوصل ترامب إلى سدة الرئاسة

المسؤول التنفيذي في "فيسبوك" أندرو بوسوورث يؤكد دور موقع التواصل الإجتماعي في فوز الرئيس الأميركي دونالد ترامب بانتخابات 2016 موضحاً أن النتيجة في 2020 لن تتغير ما لم تغير "فيسبوك" سياستها.

أبرز التحديات التي انتشرت على مواقع التواصل عام 2019

حفلت مواقع التواصل الاجتماعي في العام 2019 بالعديد من التحديات، كان بعضها مضحكاً والبعض الآخر خطيراً أدى إلى حوادث مميتة، فيما حصدت تحديات بسيطة ملايين المشاهدات وآلاف الدولارات.. تعالوا لنتعرف على أبرز هذه التحديات.

تذكروا أكثر الصور رواجاً على مواقع التواصل عام 2019

حفلت مواقع التواصل الاجتماعي في العام 2019 بصور عديدة راجت على مواقع تويتر وفيسبوك وانستغرام، وحصدت عدداً كبيراً من التفاعل والمشاركات.

شركات التكنولوجيا العملاقة تتواطأ مع "إسرائيل" على الفلسطينيين

فضلاً عن احتلالها الأرض الفلسطينية، تسيطر "إسرائيل" على مختلف نشاطات الشركات التكنولوجية الكبرى، لتفرض بذلك حصاراً الكترونياً إضافياً على أصحاب الأرض.

فيسبوك يحقق في سرقة بيانات لـ267 مليون من مستخدميه

"فيسبوك" يعلن أنه يحقق في تقرير حول سرقة بيانات لـ267 مليون مستخدم تمّ الاستيلاء عليها قبل إحداث تغييرات على الموقع في السنوات القليلة الماضية لحماية البيانات.

أحد نماذج "مصانع" الدعاية الإسرائيلية على فايسبوك

أحد مكامن العجز في مكافحة "الأخبار الزائفة" يتمثل أيضاً في عدم جدوى الأساليب التقليدية، إذ تشير دراسات مختصة أن معظم "ضحايا" هذه الأخبار لا يقرأون التقارير اللاحقة التي تكشف زيفها. 

4 أشهر بدون انترنت.. "واتساب" تحذف حسابات الكشميريين

"فيسبوك" تلغي حسابات الكشميريين غير الناشطين على تطبيق التراسل "واتساب" بعد حظر الحكومة الهندية للانترنت عن الإقليم للشهر الرابع على التوالي.

فيسبوك يصحح منشوراً بموجب قانون مكافحة "الأخبار الكاذبة" في سنغافورة

موقع فيسبوك يعلن أنه أصدر إخطاراً بتصحيح منشور لأحد المستخدمين بناء على طلب من حكومة سنغافورة، ويدعو إلى اتخاذ نهج متأن في تطبيق قانون جديد لمكافحة "الأخبار الكاذبة" وذلك من أجل حماية حرية التعبير.

الأخبار الزائِفة تغزو 158 مليون أميركي لصالح ترامب!

إحصاءات وأرقام تطرح مخاوف جدّية من خطورة ظاهرة "الأخبار الزائِفة" وإمكانية الاعتماد عليها لتوجيه الرأي العام في أميركا.

مؤسس "تيليغرام" يدعو متابعيه إلى حذف تطبيق "واتساب" لحماية خصوصيتهم

دعى مؤسس "تيليغرام" بافيل دوروف متابعيه إلى حذف تطبيق التراسل "واتساب" الذي يفشل دائماً في حماية رسائل المستخدمين.

ابرز الشركات التقنية الإسرائيلية في مجال التجسس الإلكتروني

شركات التقنية الإسرائيلية تعامل الفلسطينيين كحقل تجارب لبرامجها التجسسية والتي يتم بيعها لاحقا في أوروبا والعالم.

عين معاذ لن تنطفىء كما عين الحقيقة!

المغردون دعوا إلى حماية الصحفيين الفلسطينيين من اعتداءات الاحتلال الاسرائيلي الذي يحاول منعهم من القيام بواجبهم ونقل الصورة كما هي إلى العالم.

فيسبوك تتخلى عن اللون الأزرق

شركة التواصل الاجتماعي "فيسبوك" تطرح شعارًا جديدًا لها للتمييز بينها وبين علامات تطبيقاتها، وستبدأ باستخدام العلامة التجارية الجديدة خلال الأسابيع المقبلة.

"شبكة قدس" آخر ضحايا انتهاكات فيسبوك وتويتر بحق المحتوى الفلسطيني

145 انتهاكاً بحق المحتوى الفلسطيني على مواقع التواصل الاجتماعي خلال شهر تشرين الأوّل/ أكتوبر الماضي، كان آخرها حجب حسابات "شبكة قدس الإخبارية" اليوم السبت، في سياسة تقمع حرية التعبير للفلسطينيين وتنحاز بشكل واضح إلى الاحتلال الاسرائيلي.

أكثر من 20 دولة تعرضت لاختراق إسرائيلي على "واتساب" بينها الإمارات والبحرين

"واتساب" تدّعي على شركة "إن إس أو" الإسرائيلية لإنشاء برنامج تسلل يسمح بوصول العملاء إلى هواتف 1400 مستخدم في أكثر من 20 دولة من بينها الإمارات والبحرين.

"واتساب" يرفع دعوى قضائية ضد مجموعة إسرائيلية لاختراق هواتف عبر العالم

تطبيق "واتساب" يتهم بدعوى قضائية مجموعة إسرائيلية بمساعدة وكالات تجسس حكومية على اختراق هواتف ما يقرب 1400 مستخدم في 20 دولة من بينها المكسيك والإمارات والبحرين بعملية قرصنة إلكترونية استهدفت دبلوماسيين ومعارضين سياسيين وصحفيين ومسؤولين.

نصف البشرية مُتّصل بالإنترنت.. ماذا عن النصف الآخر؟

يبدو أن الوصول إلى شبكة الإنترنت أصبح يُنافِس الحصول على شروط الحياة الأساسية، ففي وقتٍ لا يزال فيه نصف سكان العالم أو ما يُقارِب 3.4 مليار نسمة يعانون من الفقر -بحسب دراسة البنك الدولي الأخيرة- فإن أكثر من نصف سكان الكرة الأرضية يستخدمون الإنترنت بحلول العام 2019، فقد أعلنت الأمم المتحدة أن حوالى 3.9 مليار شخص في العالم يستخدمون الإنترنت أي أن نسبة مُستخدمي الشبكة حول العالم تخطَّت للمرة الأولى نصف البشرية.

فيسبوك تطور نظاماً للترجمة قائماً على معادلات رياضية

باحثون في مجال الذكاء الاصطناعي لدى فيسبوك نجحوا في ترجمة نص إلى لغة أجنبية من دون استخدام قاموس..

غوغل بعُمر الـ21.. يافعٌ مُشاكِس

يبدو أن غوغل شاب شقّي إذ أثارت خططه لاستخدام بروتوكول الإنترنت المُشفَّر الجديد مخاوِف حول الاحتكار، حيث يعتقد مُحقّقو الكونغرس أنّه سيُعطي الشركة ميزة تنافُسيّة غير عادِلة

(الاختراق العظيم).. ليس "الأخ الأكبر" وحده من يراقبنا

نحن اليوم مُجرّد أرقام وبيانات تجمعها شركات عملاقة وتبيعها من دون موافقتنا.