قناة الميادين

بوتين لعباس: مستعدون للمساعدة في استئناف المحادثات الفلسطينية الإسرائيلية المباشرة

الرئيس الروسي يتصل هاتفياً بنظيره الفلسطيني محمود عباس ويؤكد له أن موسكو مستعدة للمساعدة في دفع عملية السلام مع الإسرائيليين من أجل التوصل لحلول مقبولة للطرفين.وعباس يقول إن "صفقة القرن انتهت وستفشل كما فشلت ورشة المنامة"،

شهاب: كوشنر داس على مبادرات السلام في مؤتمر المنامة

المتحدث باسم حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين داوود شهاب يقول في مؤتمر "متحدون ضد صفقة القرن" في بيروت"نحن بحاجة إلى جبهة رفض عربية وإسلامية لرفض صفقة القرن"، لافتاً إلى أن "الحديث المتكرر عن مبادرات السلام داسها كوشنر في مؤتمر المنامة".

مجدلاني للميادين: ورشة المنامة فاقدة للشرعية ونتائجها عقيمة

وزير التنمية الفلسطيني أحمد مجدلاني يؤكد أن المسار في ورشة المنامة كان "ضعيف المحتوى وفاقداً الشرعية بسبب الغياب الفلسطيني صاحب الحق"، ويلفت إلى أنه على حركة حماس أن ترحب بالرئيس محمود عباس إذا ما قرر زيارة غزة.

نحو جبهة لإسقاط مؤتمر المنامة

ما العمل وما هو المطلوب لمواجهة هذه المؤامرة الكبرى؟

ورشة المنامة الطريق إلى المُستحيل

ورشة المنامة هي محطّة لاحِقة لمؤتمر وارسو ولن تكون المحطّة الأخيرة، وستشهد الساحة الدولية مؤتمرات مُشابِهة وعلى أراضٍ خليجيةٍ وصولاً إلى مؤتمر يُعقَد في القدس كعاصمةِ إسرائيل وبحضور العرب كمرحلةٍ أخيرة من التطبيع ، وكمرحلةٍ جديدةٍ من مراحل الازدهار الإسرائيلي سياسياً واقتصادياً وإقليمياً ودولياً. إن الضامِن لاستمرار مُسلسل التطبيع هو استمرار الاستثمار الأميركي الإسرائيلي لوَهْم التهديد الإيراني لدول الخليج.

صفقة فلسطينية تاريخية لإطاحة صفقة القرن وغيرها

بجانب  المشهد الإسرائيلي نجد، حركة وطنية فلسطينية، كانت لها إنجازات قلقة ومشكلات مُستديمة، تعيش  حال إخفاق في تحقيق أهداف معقولة لأسبابٍ موضوعية معقّدة ولأسبابٍ بنيوية ليست قليلة الشأن.

قمة القدس

أما عن الأعمال الخبيثة: سيد بولتون. قلت كلامك وبعد ساعات حاولت دولتك وأجهزتكم الأمنية وللمرة الثالثة قتل رئيس فنزويلا علناً بعد فشل المحاولات الانقلابية السابقة فهل هذا عمل إنساني أخلاقي في معزل عن رأينا بالسيد مادورو؟؟ أم أنه عمل خبيث؟؟