قناة الميادين

الأسلحة التركيَّة في طرابلس.. بين الضَّرورة والاستعراض

من المؤكّد أنَّ تركيا تستهدف من إرسال هذه المعدّات إلى ليبيا حماية مصالحها في حوض المتوسّط، ومحاولة إيجاد موطئ قدم لها في ملف الغاز، الَذي وجدت نفسها مُلقاة خارجه.

سفينة تنقيب جديدة.. تركيا تواصل أنشطتها شرق المتوسط

وزير الطاقة والموارد الطبيعية التركي فاتح دونماز يعلن عن شراء بلاده لسفينة تنقيب عن الغاز والبترول.

لماذا تحاول الإمارات السيطرة على موانئ المنطقة؟

فعلياً تُسيطر الإمارات على كل الموانئ المُحيطة بالمنطقة، ما يعتبره العُمانيون محاولةً لمُحاصَرة رأس مسندم والسيطرة عليها.

بعثة الأمم المتحدة الخاصة بليبيا تـضع مسودة اتفاق دائم لوقف إطلاق النار

بيان للأمم المتحدة يؤكد الاتفاق على وجود آلية مراقبة مشتركة يقودها ويشرف عليها كل من البعثة واللجنة العسكرية المشتركة 5+5، فيما اتفق الطرفان على أن يتم عرض مسودة الاتفاق على قيادتيهما لمزيد من التشاور.

سلامة للميادين: المحادثات الليبية في جنيف فرصة ثمينة لوقف دائم لإطلاق النار

المبعوث الأممي الخاص لحلّ الأزمة الليبية غسان سلامة، يؤكد أنه اتصل تقريباً بكل الشخصيات المدعوّة للمفاوضات الليبية المقبلة، ويشير إلى أن إعادة إحياء مؤسسات شرعية موحدة تعبر عن دولة واحدة هو الموضوع الأساسي في الاجتماعات.

إردوغان: تهربنا من "النضال" في عموم المنطقة سيكون باهظ الثمن مستقبلاً

الرئيس التركي رجب طيب إردوغان، يقول إن "سياسات تركيا في سوريا، وليبيا، ليس مغامرة"، ويشير إلى أن "التهرب من خوض النضال سيكون باهظ الثمن".

سلامة للميادين: المفاوضات بين الأطراف الليبيين استؤنفت من دون أي تدخل خارجي

المبعوث الأممي إلى ليبيا غسان سلامة يؤكد في مقابلة مع الميادين، تُعرض عند الساعة الثامنة والنصف من مساء غد السبت، أن الاجتماعات في جنيف تمثّل فرصة ثمينة لتحويل الهدنة إلى وقف دائم لإطلاق النار. 

حفتر: عصابات ومرتزقة إردوغان والسراج تستمر في خرق الهدنة

قائد الجيش الليبي اللواء خليفة حفتر يعتبر أن الأطراف الأخرى لا تلتزم بالهدنة وتخرقها متهماً "مرتزقة إردوغان والسرّاج"، ومؤكداً أنها لا تلتزم بتعهدات برلين.

تبون: لدى الجزائر خطة جاهزة لجمع الفرقاء الليبيين قريباً

الرئيس عبد المجيد تبون يعتبر أنّ جميع أطراف الأزمة الليبية "يوافقون على الوساطة الجزائرية"، ويشدد على أنّ سبب الأزمة هو "التدخلات الخارجيّة".

الأمم المتحدة تستأنف مفاوضات غير مباشرة بين طرفي النزاع في ليبيا

الأمم المتحدة تعلن استئناف المفاوضات العسكرية بين طرفي النزاع في ليبيا والهادفة إلى إعلان وقف دائم لإطلاق النار. والموفد الأممي إلى ليبيا غسان سلامة يقول إن "التوصل إلى حل"، حول ليبيا، يتطلب أسابيع عدة من المحادثات

التطبيع في الانتخابات الإسرائيلية

الملف الثاني: توقف المفاوضات في ليبيا، الملف الثالث: منع فناني المهرجانات يتفاعل في مصر، الملف الرابع: اجمل الف موقع في العالم.

حلب.. الثّابت والمتحوّل

المتحوّل الاستراتيجي الأهم في تحرير محافظة حلب هو إعلان فشل المرحلة العسكرية من المشروع الأميركي– الإسرائيلي- التركي- التكفيري على أرض سوريا.