قناة الميادين

غريفيث: ندين تصاعد الأنشطة العسكرية في صنعاء وصعدة ومأرب

المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث يقول إنّ الأنشطة العسكرية قد تعرقل أي تقدم علماً أن التقدم نحو خفض التصعيد هو هش أصلاً، ويدعو جميع الأطراف إلى وقف التصعيد فوراً وتوجيه طاقاتهم بعيدا عن الجبهة العسكرية نحو السياسة.

سريع: تصعيد عدوان التحالف السعودي يناقض تصريحات غريفيث

المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع يقول إن تصعيد التحالف السعودي يناقض تصريحات المبعوث الأممي غريفيث، ويشير إلى أن طائرات التحالف السعودي شنّت اليوم 3 غارات على مديرية كتاف الحدودية بمحافظة صعدة شمال اليمن.

قائد أنصار الله يلتقي المبعوث الأممي مارتن غريفيث بعد ساعات من وصوله إلى صنعاء

غادر المبعوث الأممي مارتن غريفيث صنعاء بعد لقائه زعيم أنصار الله عبد الملك الحوثي الذي أكد ضرورة تعزيز الخطوات الإنسانية في ما يتعلق بالأسرى، ونبّه إلى الحالة الإنسانية المتردية التي فاقمها العدوان والحصار.

وزير الخارجية في حكومة صنعاء للميادين: حكومة هادي تعيق فتح مطار صنعاء ولا تريد إنهاء الحرب

وزير الخارجية في حكومة الإنقاذ بصنعاء هشام شرف يشدد للميادين على أنّ إحياء العملية السياسية "بحاجة لمزيد من المفاوضات"، ويتحدث عن أنّ الحكومة ترتب مع المبعوث الأممي ودول أخرى لفتح مطار صنعاء.

المبعوث الأممي إلى اليمن يتوقع نهاية قريبة للحرب على اليمن

توقعات المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث بنهاية قريبة لحرب التحالف لم ير فيها السياسيون في صنعاء سوى ابتعاد عما يجري على الأرض.

غريفيث يعبّر عن تفاؤله بحل الصراع الدامي في اليمن

عبّر المبعوث الأممي مارتن غريفيث عن تفاؤله حيال انتهاء ما وصفه بالصراع الدامي المزمن في اليمن. وفي مطالعة قدمها لمجلس الأمن حدد غريفيث مجموعة مؤشرات حول ما قال إنها جهود استثنائية تبذلها السعودية للتوصل إلى حلول سياسية دائمة للأزمة في اليمن.

غريفيث يؤكد أن الوصول لتسوية سياسية في اليمن بات قريباً.. وسريع ينفي

المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث يقول إنه في الأسابيع الأخيرة طالت المدد التي خلت من أي غارات جوية لـ 48 ساعة للمرة الأولى منذ بدء النزاع، والمتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية ينفي ذلك، ويؤكد أن طائرات السعودية شنت أكثر من 10 غارات جوية على اليمن خلال الساعات الماضية.

العاهل السعودي: نسعى إلى تسوية سياسية في اليمن

الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز يقول إن بلاده تسعى إلى تسوية سياسية في اليمن، ويعرب عن أمله أن يفتح اتفاق الرياض الباب أمام محادثات سلام أوسع، وولي العهد السعودي محمد بن سلمان والمبعوث الأممي إلى اليمن يبحثان المستجدات على الساحة اليمنية.

الحوثي بعد لقاء غريفيث: خيار العدوان والحصار لا يمكن أن يخلق سلاماً

المبعوث الأمميّ إلى اليمن مارتن غريفيث يبحث مع زعيم أنصار الله عبد الملك الحوثي"السبل للبناء على المبادرة اليمنية الأخيرة دعماً للتهدئة واستئناف عملية السلام". ورئيس المجلس السياسي الأعلى مهدي المشاط يرى موقف الأمم المتحدة لا يزال دون المستوى للتعامل مع استمرار العدوان.

المجلس الانتقالي الجنوبي اليمني يتمسّك بإدارة المحافظات

المجلس الانتقالي الجنوبي تمسكّه بإدارة المحافظات الخاضعة لسيطرته، محذّراً من "خطورة التصعيد العسكري الذي تقوم به القيادات الإخوانية وسعيها لتغيير الأوضاع على الأرض"، والأمم المتحدة تؤكد أن نحو 16 مليون يمني ينامون جياعاً يومياً، لافتةً إلى أن العدد قد يرتفع الى 20 مليوناً مع غياب المساعدات الغذائية.

غريفيث يغادر صنعاء ويصف لقاءه بزعيم أنصار الله بالمثمر

وصف غريفيث لقاءه بزعيم أنصار الله عبد الملك الحوثي بالمثمر. المبعوث الأممي الذي غادر صنعاء بعد لقاءات مع السيد الحوثي ورئيس المجلس السياسي الأعلى مهدي المشاط استمع فيها إلى موقف صنعاء الثابت والمتمسك بالوقف الكامل والشامل لإطلاق النار وفقاً للمبادرة الأخيرة.

عبد السلام لغريفيث: على دول العدوان الاستجابة السريعة لمبادرة المشاط

رئيس وفد صنعاء المفاوض محمد عبد السلام يلتقي بالمبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث عمان ويؤكد أنه باتت تتشكل قناعة دولية وإقليمية ومحلية بأن العدوان على اليمن وصل إلى طريق مسدود.

غريفيث يرحب بمبادرة "أنصار الله" الأحادية الجانب

المبعوث الأممي مارتن غريفيث إلى اليمن يعرب عن ترحيبه بمبادرة أنصار الله الأحادية الجانب إلى إطلاق سراح محتجزين لديها.

الحوثي يحمّل الأمم المتحدة مسؤولية منع دخول سفن الوقود إلى ميناء الحديدة

رئيس اللجنة الثورية العليا في حركة "أنصار الله" يتساءل عن "أسباب تجاهل الأمم المتحدة الأزمة التي تدور بسبب منع العدوان الأميركي البريطاني السعودي الإماراتي دخول سفن البترول إلى الحديدة".

اليمن: زعيم أنصار الله يكاشف المبعوث الأممي بالجمود في جولاته المتكررة

غادر المبعوث الأممي مارتن غريفيث العاصمة اليمنية صنعاء غداة لقاءاته مع زعيم أنصار الله ورؤساء المجلس السياسي والبرلمان والحكومة في صنعاء ولا نتائج معلنة لهذه الزيارة.

المبعوث الدولي إلى اليمن متفائل بنهاية الحرب في وقت قريب

ناقش مجلس الأمن الدولي الخطوات التي حققتها المساعي السياسية في اليمن وسط دعوات إلى دفع اتفاق الحديدة قدماً مقدمة لحوار ثلاثي يشمل أنصار الله والأمم المتحدة والتحالف الذي تقوده السعودية.

الشامي للميادين: الخلاف السعودي الإماراتي يخيّم على جولة المبعوث الأممي

وزير الإعلام في حكومة الإنقاذ اليمنية في صنعاء ضيف الله الشامي يتهم حكومة هادي والتحالف السعوديّ بعرقلة تنفيذ اتفاق إعادة الانتشار في الحديدة، مؤكداً عبر الميادين أن الجيش واللجان سيواصلون ضرب الأهداف السعودية طالما استمرّ الحصار والحرب على الشعب اليمنيّ.

مجلس الأمن الدولي يؤكد حتمية الحل السياسي في اليمن

أكد مجلس الأمن الدولي في بيان صحافي حتمية الحل السياسي في اليمن ودعم جهود المبعوث الأممي الخاص مارتن غريفيث. وأدان الأعضاء هجمات الجيش اليمني واللجان الشعبية على مطار أبها السعودي.

القوات المسلحة اليمنية تتوعد بعمليات أقوى بعد بث مشاهد استهداف مطار أبو ظبي

قناة المسيرة تبث مشاهد خاصة عرضت للمرة الأولى عن عملية سلاح الجو المسير على مطار أبو ظبي الدولي. والمتحدث باسم القوات المسلحة في صنعاء العميد يحيى سريع يقول إن بإمكان أبو ظبي المحافظة على مركزها المالي والاقتصادي إذا أوقفت عدوانها، مؤكداً أن "العمليات المقبلة ستكون أشد إيلاماً". ورئيس اللجنة الثورية العليا في اليمن محمد علي الحوثي يقول "نملك زمام الحرب النفسية والإعلامية والقرار".

غريفيث: طرفا النزاع قد يبدآن سحب قواتهما من الحديدة خلال أسابيع

المبعوث الأممي إلى اليمن يعلن أن طرفي النزاع قد يبدآن سحب قواتهما من الحديدة خلال أسابيع.