قناة الميادين

"نيويورك تايمز": انهيار رواية ترامب بشأن سبب اغتيال سليماني

أظهرت تغريدات ترامب كيف أن نظرته لم تتغير منذ ترشحه للرئاسة لأول مرة فهو يواجه الآن أزمة ذات أبعاد عالمية حقيقية للأسلحة النووية وللحرب والسلام .

أميركا سترحل أكثر من 21 متدرباً عسكرياً سعودياً يشتبه بأنهم من المتشددين

وزارة العدل الأميركية ستعلن اليوم نتائج التحقيق الجنائي بحادثة إطلاق النار في قاعدة بنساكولا البحرية الجوية والتي أدت إلى مقتل 3 أفراد من البحرية الأميركية. كما سيتم ترحيل أكثر من 21 عسكرياً متدرباً سعودياً يشتبه بأنهم من المتشددين.

إسبر: نريد أن يتجه الوضع مع إيران إلى خفض التصعيد

وزير الدفاع الأميركي يقول إن أميركا لا تريد الحرب مع إيران ولكنها مستعدة لها، وتريد أن يتجه الوضع مع إيران إلى خفض التصعيد. ويؤكد أن رسالة الانسحاب من العراق غير صحيحة ويشير إلى أن أميركا تحتاج البقاء في العراق لمحاربة داعش.

فورين بوليسي: إسبر حصر قرار اغتيال سليماني في دائرة صغيرة

لم تكن وزارة الدفاع الأميركية كلها متفقة على أن قتل ثاني أكثر الأشخاص شعبية في إيران في مطار دولي في العراق فكرة جيدة.

البنتاغون يدرس سحب قواته من إفريقيا وتقليصها في العراق وأفغانستان

تنبع المداولات من محاولة لتقليص المهام التي تقاتل الجماعات الإرهابية البعيدة، والتركيز بدلاً من ذلك على مواجهة ما يسمى القوى العظمى مثل روسيا والصين.

أميركا: خفض قواتنا في أفغانستان غير مرتبط بصفقة مع طالبان

وزير الدفاع الأميركي مارك إسبر يشير إلى احتمال حدوث تخفيض لمستوى القوات الأميركية في أفغانستان و"لن يكون مرتبطاً بالضرورة بصفقة مع حركة طالبان".

وزير الدفاع الأميركي يرحب بالعفو عن "مُجرمَي حرب"

وزير الدفاع الأميركي، مارك إسبر، يعرب عن ثقته بالقضاء العسكري الأميركي بعد يومين من إصدار الرئيس، دونالد ترامب، عفواً عن ضابطين في الجيش اتُهما بارتكاب جرائم حرب في أفغانستان.

واشنطن تحذر من طائرات مسيّرة صينية تتمتع بالتحكم الذاتي الكامل

تحذر الولايات المتحدة من أن الطائرات بدون طيار "ذاتية الحكم" التي تبيعها الصين إلى دول الشرق الأوسط يمكن أن تكون لها نتائج وخيمة مع الآلات القادرة على تحديد من يموت ومن يعيش.

واشنطن بوست: أميركا ستبقي نحو 1000 عسكري في سوريا

إذا لم تتمكن الولايات المتحدة من الحفاظ على طريق بري من العراق إلى سوريا، فقد يتعين عليها توسيع مطار صغير في منطقة دير الزور أو قاعدة في رميلان.

البنتاغون يؤكد القيام بانسحاب مدروس من شمال سوريا وواشنطن تفرض عقوبات على وزراء أتراك

الولايات المتحدة فرضت عقوبات على وزراء الطاقة والدفاع والداخلية الأتراك بعد تعهد ترامب بتدمير اقتصاد تركيا سريعاً إذا واصلت عملياتها في شمال سوريا.

أميركا وفرنسا تسحبان قواتهما من الشمال السوري قريباً

رويترز تنقل عن مسؤولين أميركيين قولهم إن واشنطن قد تسحب معظم قواتها من شمال سوريا خلال أيام، ومصادر للميادين تقول إن باريس ستعلن سحب وحداتها العسكرية الموجودة في شمال شرق سوريا في أقرب وقت.

وزارة الدفاع الأميركية تؤكد معارضتها إجراءات تركيا غير المنسقة

وزير الدفاع الأميركي مارك إسبر يحذّر نظيره التركي خلوصي أكار من أنّ التوغل التركي شمال شرق سوريا يهدد بعواقب وخيمة بالنسبة لتركيا.

تركيا تبلغ أميركا تصميمها إنهاء العمل معها حول المنطقة الآمنة في حال تعثرها

توترت العلاقات بين تركيا والولايات المتحدة بسبب عدد من القضايا منها السياسة تجاه سوريا. وذلك بعد اعتبار تركيا أن جهودها مع أميركا لإقامة "منطقة آمنة" هناك لا تحقق النتائج المرجوة.

بطلبٍ من الرياض وأبو ظبي... واشنطن ترسل تعزيزات عسكريّة إلى الخليج

وزير الدفاع الأميركي مارك إسبر يعلن إرسال تعزيزات عسكريّة أميركيّة إلى الخليج بطلب من السعودية والإمارات، موضحاً أنها تركّز بشكل أساسيّ على سلاح الجوّ والدّفاع الصاروخي.