قناة الميادين

العلاج بالواقع الافتراضي - VR

تقنية الواقع الافتراضي تقنية حديثة تدخل مجالات عدة إلا أننا اليوم وفي مترو نضيء على دخولها القطاع الصحي. فكيف يتم العلاج والشفاء عبر نظارة يتم من خلالها مشاهدة واقع افتراضي؟

الفلسطينيون وقانون العمل في لبنان

حراك شعبي فلسطيني ولبناني في المخيمات الفلسطينية وخارجها وذلك بعد البدء بتنفيذ قوانين وزارة العمل اللبنانية اتجاه اللاجئين الفلسطينيين في لبنان نقاش وأراء شبابية فلسطينية ولبنانية رافضة لخطاب العنصرية والفتنة في حلقة #مترو هذا الاسبوع.

التبني

التبني موضوع مهم وشائك في نفس الوقت في عالمنا العربي، ما هي قوانين التبني؟ وما هي الدول العربية والاسلامية التي تبيح التبني؟ في حلقة مترو هذا الاسبوع نناقش موضوع التبني من كل جوانبه القانونية والشرعية والانسانية.

الأمن والسلامة المهنية

عالم الأمن والسلامة المهنية شأن يعنينا جميعا.. فتعددت بيئات العمل ومجالاته الا ان لكل منها تدابير لازمة وحقوق واجبة من أجل بيئة مهنية توفر الامن والسلامة معا.

فيسبوك ودوره الفعلي

في حلقة #مترو هذا الاسبوع ننقاش دور فيسبوك الفعلي وكيفية تعاطيه مع القضايا العربية ووهل له دور سياسي؟ وهل فيسبوك يحافظ على الخصوصية؟

في ذكرى نضال سيجري

في ذكرى رحيل الفنان المبدع المعطاء والمحبوب والشجاع وصاحب الحضور الذي لن ينساه أحد، نضال سيجري معنا هو وأصدقاءه وعائلته نستذكره بكل ما هو جميل.

العنف الأسري

في حلقة #مترو #نساء يخبرونا عن الاذى والعنف ضدهن ونقاش مع حقوقيين ومختصين في#العنف_الأسري ، عن اسباب وانواع هذا العنف اتجاه النساء والأطفال والمسنيين في حلقة #مترو هذا الأحد لاتكوني ضحية #العنف_الاسري

الثروة المائية في العالم العربي

#الموارد_المائية ،اهميتها واستثمارها في #عالمنا_العربي وتأثرها في #التغير_المناخي وودور #السياسة فيها هو موضوع حلقة #مترو

مترو في مهرجان بي بي سي للأفلام والوثائقيات

في دعوة لبرنامج مترو وقناة الميادين لنكون حاضرين هنا في مهرجان بي بي سي عربي للأفلام والوثائقيات، حيث نلتقي مخرجين شباب من كل العالم ولاسيما من العالم العربي يطرحون قضايا عربية من خلال أفلام وثائقية وقصيرة وأخرى روائية طويلة.

لندن بالعربي

لكل عربي هنا قصة، قصة قدوم وقصة بقاء، هنا تجد من يدرس ومن يعمل ومن فرّ هارباً من حروب وأزمات عصفت به هناك في بلده #الأم... وهنا تجد أيضا من قدم للسياحة أو الاستثمار أو العلاج... هنا العرب من المحيط إلى الخليج، واليوم في مترو نحاول أن نلقي الضوء على لندن ولكن بالعربي.

الرجل ويوم المرأة

#الثامن من آذار #يوم_المرأة_العالمي.. يوم للاحتفال؟ ام يوم للتذكير بعدم الوصول الى المساواة بعد…؟ اليوم في #مترو نلتقي الرجل لنسأله عن دوره ورغبته في الرفع من شأن شريكته #المرأة في البيت والمجتمع والاقتصاد والسياسة..