قناة الميادين

دوافِع السعودية الداخليّة.. هل شُنّت الحرب على اليمنِ لصرف الانتباه؟

إلى أيِّ مدى تَخدِمُ الحرب على اليمنِ الوضع القائم بالنسبة إلى العائلة المالِكة في السعوديّة، وذلك بِهدف السيْطرة على الغضبِ الناتج من التغيير وتوجيهه إلى الخارج؟

ما توقعات واشنطن والرياض من العلاقة بين الطرفين؟

معهد كارينغي ينشر تقريراً يشرح فيه العلاقة بين واشنطن والرياض، ويعتبر أنه لم يعد واضحاً ما إذا كانت الرياض لا تزال متفقة مع واشنطن حول مختلف القضايا.

"يديعوت أحرونوت": رحلة المدوّن الإسرائيلي في السعودية

في رحلته قطع المدوّن الإسرائيلي – الروسي أليكس لابشين السعودية من حدودها الجنوبية مع اليمن وصولاً إلى الأردن في الشمال.

عدد مستخدمي "Whatsapp" يتجاوز 2 مليار حول العالم

عدد مستخدمي "Whatsapp" يتجاوز 2 مليار حول العالم، ليصبح ثاني تطبيق بعد فيسبوك يصل إلى هذا الرقم.

نتنياهو يطلب صورة مع زعيم عربي

صحيفة إسرائيلية تؤكد أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنباهو يتطلع إلى الكشف عن علاقات دول عربية خدمةً لمصالحه الانتخابية، وتكشف ولي العهد السعودي يتصدّر قائمتة، وإذا أخفقت جهوده، فإنه سيسعى للقاء مع ولي عهد أبوظبي، وسيكون خياره الثالث العاهل المغربي، بينما يعتبر ملك البحرين "خياره الافتراضي".

دول الخليج مهدَّدة بسنين عجاف

لم يكشف صندوق النّقد الدّولي أمراً جديداً، بل أكَّد مخاوف خبراء الاقتصاد السّابقة وتحذيراتهم من بدء نفاد النّفط والغاز وتراجع إيراداتهما، في ظل هبوط الأسعار في السوق العالمية منذ سنوات.

"إسرائيل دفينيس": مساعٍ إسرائيلية لجمع نتنياهو وبن سلمان في لقاء مصوّر

موقعٌ إسرائيليٌّ يعلن عن مساعي جهاتٍ إسرائيلية لتنظيم اجتماعٍ مصوّرٍ بين رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووليّ العهد السعودي محمد بن سلمان قبل الإنتخابات الإسرائيلية المقبلة بدعمٍ جزئيٍّ من واشنطن.

الخليج نحو التَّطبيع لا محالة

"التّطبيع مع إسرائيل خليجياً سيُفرض كأمر واقع. إنها مسألة وقت لا محالة". هذا ما يقوله مصدرٌ سعوديٌّ تحفَّظ عن ذكر اسمه لحساسية الموضوع.

بسبب منعهم من السفر.. 15 إلى 25 مريضاً يمنياً يموتون يومياً

المدير العام للنقل الجوي في حكومة صنعاء يعلن أن ما بين 15 إلى 25 مريضاً يموتون يومياً بسبب منعهم من السفر لتلقي العلاج، فيما أبدى وزير النقل في حكومة هادي صالح الجبواني استياءه من حجب التأشيرات السعودية عن الحكومة.

واشنطن تحقق في تورط شركة إسرائيلية بالتجسس على مواطنين وشركات وحكومات

وكالة "رويترز" تقول إن واشنطن تحقق في تورط شركة إسرائيلية في التجسس على مواطنين وشركات أميركية وحكومات، من ضمنها حادثة التجسس على هاتف جيف بيزوس، المتهم فيها ولي العهد السعودي محمد بن سلمان.

"وول ستريت جورنال": ابن سلمان أشاد علانية بـ"إسرائيل" وقلل سراً من أهمية القضية الفلسطينية

"وول ستريت جورنال" تؤكد فيه أن الموقف العربي من خطة ترامب لم يكن، وللمرة الأولى، نسخة مكررة للموقف الفلسطيني، في ظل عمل الولايات المتحدة على نطاق واسع مع الإمارات والبحرين وعمان والمغرب على مقترحات لتطوير اتفاقيات "عدم اعتداء" مع "إسرائيل".

الغارديان: محمد بن سلمان بحاجة لشخص راشد معه

يتماشى نموذج محمد بن سلمان لتكوين الصداقات والتأثير على الناس مع أسلوبه المراهق في العلاقات الخارجية، لأنه يقوم على الجشع والإحباط لكونه لا يمكنه شراء كل شيء.

عبد السلام: على السعودية أن تتوقف عن توظيف الإسلام لمصلحة المستعمرين

رئيس وفد صنعاء المفاوض محمد عبد السلام يقول إنه "على المملكة السعودية البائسة أن تتوقف عن توظيف الإسلام لمصلحة المستعمرين".

زيارة إسرائيلية إلى السعودية: في عهد الإصلاحات "لم تعد صحراء وجِمال"!

القناة الـ 12 الإسرائيلية تعرض تقريراً حول "التحديث والانفتاح" الذي يجري في السعودية برعاية ولي العهد محمد بن سلمان. 

إنشغال الصحافة الغربية بقضية تجسّس بن سلمان على بيزوس

تبعات مزاعم تجسس ولي العهد السعودي محمد بن سلمان على مؤسس شركة أمازون جيف بيزوس لا تزال تتوالى. العديد من الصحف الغربية انشغل بكشف تفاصيل تتعلق بعملية التجسس المعقدة هذه والتي قد تحقق فيها الأمم المتحدة.

العيسى و"الهولوكوست".. هكذا يصبح التطبيع مع "إسرائيل" فريضة!

الأمين العام لـ"رابطة العالم الإسلامي" محمد العيسى، هو الشخصية التي يسعى من خلالها ولي العهد محمد بن سلمان، إلى جعل التطبيع مع "إسرائيل" أمراً واقعاً عبر استخدام الذرائع الدينية للعلاقة مع اليهود، وجاءت زيارته إلى معسكر "أوشفيتس" في بولندا ضمن مسارٍ واضح الهدف، بدأ منذ استلامه منصبه.

"الغارديان": التقارير عن اختراق هاتف بيزوس تدمّر أسطورة "السعودية الجديدة"

صحيفة "الغارديان" البريطانية تقول إن إقدام ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، على اختراق هاتف جيف بيزوس سيكون بمثابة المسمار الأخير في نعش تغيير صورة السعودية تحت قيادته، وتشير إلى أن المسؤولين في لندن وواشنطن يجب أن يكونوا في حالة يأس من التعامل معه.

بعد اختراقه لهاتف بيزوس.. مشاهير التقاهم بن سلمان يتفحصون هواتفهم!

صحيفة "بيزنس إنسايدر" تقول إن عدداً من المشاهير والمديرين التنفيذيين ورجال الأعمال، ممن التقاهم ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، يقومون بتفحص أجهزتهم الهاتفية المتنقلة بعد اختراق هاتف جيف بيزوس.

"نيويورك تايمز": اختراق هاتف بيزوس يعقّد العلاقة بين السعودية وإدارة ترامب

قد يؤدي اختراق هاتف جيف بيزوس إلى تعقيد العلاقات بين السعودية وإدارة ترامب، التي وقفت إلى جانب محمد بن سلمان على الرغم من الاحتجاج الدولي على مقتل خاشقجي وتقييم أجهزة الاستخبارات الأميركية بأن ولي العهد كان متورطاً باغتياله.

"بسبب مساعدتها السعودية".. "العفو الدولية" تقاضي شركة إسرائيلية

صحيفة "واشنطن بوست" الأميركية تؤكد أن منظمة العفو الدولية ومحامين قرّروا رفعَ دعوى على شركة "nso" الاسرائيلية بسبب مساعدتها السعودية في اختراق هاتف جيف بيزوس.