قناة الميادين

دراسة: ثلثا الشعب الفلسطيني يؤيدون اللجوء إلى العمل المسلح

استطلاع للرأي أجراه المركز "الفلسطيني للبحوث السياسية والمسحيّة"، يظهر أن ثلثي الشعب الفلسطيني يؤيدونَ اللجوء إلى العمل المسلح ضد "صفقة القرن"، و69% يؤيدون إيقاف العمل بـ"اتفاق أوسلو".

عباس يؤكد أمام مجلس الأمن رفضه صفقة القرن

الرئيس الفلسطيني محمود عباس أكد رفضه صفقة القرن ووجوب عدم اعتمادها مرجعية دولية للتفاوض لكونها تستهدف تصفية القضية الفلسطينية. وفي كلمة له أمام مجلس الأمن الدولي أكد عباس ضرورة مواجهة تطبيق صفقة القرن على أرض الواقع، معلناً التمسّك بالمفاوضات ورفض ما سمّاه العنف.

ردود فعل فلسطينية على جلسة مجلس الأمن

تتوالى ردود الأفعال والتعليقات على مضمون جلسة مجلس الأمن الدولي اليوم حول "صفقة القرن"، أبرزها تعليق عضو المكتب السياسي في حركة الجهاد الإسلامي محمد الهندي الذي انتقد خطاب الرئيس الفلسطيني محمود عباس في الجلسة واعتبره أن لا جديد فيه.

عباس من مجلس الأمن: لن نقبل بـ"صفقة القرن" وسنواجه تطبيقها

رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، يدعو إلى عدم اعتماد "صفقة القرن" كمرجعية دولية للتفاوض، ويشدّد على أن الشعب الفلسطيني "لن يركع لأحد وهو متمسك بحقه".

عريقات ينفي سحب مشروع قرار في مجلس الأمن يدين "صفقة القرن"

عريقات يؤكد أن ما يروج حول سحب مشروع القرار المقدم من المجموعة العربية وحركة عدم الانحياز لمجلس الأمن، عارٍ من الصحة ولا أساس له. 

من القدس جاء الردّ: "وجدتُ أجوبتي"

كان مسرح الأحداث يشي بالتّوقيت الَّذي ستُعلن فيه بنود "صفقة القرن"، بعد أن "توقَّعت" واشنطن عدم حصول تطوّرات جدية عربية وفلسطينية رسمية يمكن أن تعكّر صفوها.

نكبة القرن.. "الصفقة" طُبقت والأهم ما لم يُعلن

إنّ عدم قيام الفصائل بالدعوة إلى المقاومة الشعبية، قد يدفع بعض الشبان للانضمام إلى "داعش" للقيام بعمليات يريدها الإسرائيلي والأميركي باسم "داعش" نفسه، لإثبات مزاعمهما بأنَّ ما يحصل في غزة إرهاب.

مشروع قرار تونسي إلى مجلس الأمن يندد بـ"صفقة القرن"

الرئيس الفلسطيني محمود عباس يعرب في اتصال هاتفي مع نظيره التونسي عن تقديره للموقف التونسي الداعم للحق الفلسطيني الثابت، حيث تعكف تونس العضو العربي غير الدائم في مجلس الأمن حالياً، على إعداد مشروع قرار يندد بـ"صفقة القرن" من أجل التصويت عليه خلال الزيارة المرتقبة لعباس إلى مجلس الأمن.

كوشنر: عباس يتحمل مسؤولية "أعمال العنف" في الأراضي الفلسطينية

مستشار الرئيس الأميركي جاريد كوشنر يحمّل الرئيس الفلسطيني محمود عباس مسؤولية ما وصفه "أعمال العنف الأخيرة في الأراضي الفلسطينية"، ويقول إن الأخير "دعا إلى الرد قبل أن يرى الخطة".

عباس: لن نتنازل قيد أنملة عن حقوقنا التي أقرّتها الشرعية الدولية

الرئيس الفلسطيني محمود عباس يؤكد أنه بدون القدس التي احتلت عام 1967 عاصمة دولة فلسطين الأبدية، فلن نقبل هذه الدولة إطلاقاً، مضيفاً أننا أمام الحقيقة ونواجه المصير وهذه المعركة لن تكون الأخيرة.

"القناة 2" الإسرائيلية: أولمرت سيعقد مؤتمراً صحافياً مع عباس في نيويورك حول "صفقة القرن"

"القناة 2" الإسرائيلية تنقل عن مصادر فلسطينية تأكيدها أن رئيس الحكومة الإسرائيلية السابق إيهود أولمرت، سيعقد مؤتمراً صحافياً مع رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، في نيويورك.

خطة ترامب "صفقة قرن" أم صفقة مغشوشة؟

يطرح موقع صحيفة "كانديان جويش نيوز" مجموعة من القضايا الجوهرية حول بنود وخفايا خطة ترامب على كل من خبيرين في الصراع الفلسطيني الإسرائيلي.

ظريف يؤكد للقيادات الفلسطينية رفض بلاده لـ"صفقة القرن"

وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف يجري اتصالات مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس، ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، والأمين العالم لحركة الجهاد الإسلامي زياد النخالة، ويؤكد لهم رفض طهران ما يسمى "صفقةَ القرنِ" ودعمها الحقوق الفلسطينية بإقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

عباس: أي فرصة هذه التي تعطينا 11% من أرضنا؟

الرئيس الفلسطيني محمود عباس يؤكد عدم التراجع عن موقف القيادة الفلسطينية حتى يتراجع الأميركيون والإسرائيليون عن صفقة القرن، ويقول " إمّا أن نأخذ حقوقنا كاملة حسب قرارات الشرعية الدولية، أو على "إسرائيل" أن تتحمّل مسؤولياتها كاملة كقوة احتلال".

بعد زيارة هاسبل.. الهندي: "التنسيق الأمني" أخطر سلوك تمارسه السلطة

محمد الهندي، يصف عمل أجهزة السلطة الفلسطينية مع المخابرات الأميركية بأنه "أخطر سلوك"، إن زيارة "هاسبل جاءت للضغط على الفلسطينيين"، وعضو المكتب السياسي في "الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين" كايد الغول، يقول إن زيارة "هاسبل جاءت للضغط على الفلسطينيين".

الرفض الفلسطيني للتفاوض يُحرج دول التطبيع

جامعة الدول العربية التي يعرض أمامها الرئيس الفلسطيني رفض التوقيع على صك السرقة الأميركية لا يبدر منها دعم أو مؤازرة لحماية ما بقي من أراضي فلسطين ومقدساتها، لكن بعض الدول الخليجية توفّر لترامب ما يحتاج إلى شرعنته.

غداة إعلان "صفقة القرن".... لماذا زارت مديرة الاستخبارات الأميركية رام الله؟

وسائل إعلام إسرائيلية تكشف أن مديرة الاستخبارات الأميركية قامت بزيارة سرية إلى رام الله غداة إعلان ترامب عن "صفقة القرن" لبحث الرد الفلسطيني المحتمل.

البيان الختامي لاجتماع الجامعة العربية يرفض "صفقة القرن"

البيان الختامي لجامعة الدول العربية "صفقة القرن"، يرفض "صفقة القرن" ويؤكد أن مبادرة السلام العربية هي الحد الأدنى المقبول عربياً لتحقيق السلام"، داعياً "المجتمع الدولي إلى التصدي لأي إجراءات تقوم بها "إسرائيل" على أرض الواقع".

محمود عباس: أبلغت ترامب سابقاً بقبولي بدولة فلسطينية منزوعة السلاح

الرئيس الفلسطيني محمود عباس، خلال الاجتماع الطارئ لجامعة الدول العربية حول "صفقة القرن"، يقول إن الاستخبارات المركزية الأميركية كانت تؤيد رؤيتهم للحل وفق ما أكد مسؤولوها في اتصالاتهم معهم، لكن وبعد الإعلان عن "صفقة القرن"، رفض استلام الخطة.

محمود عباس يحمل وثائق إلى الجامعة العربية: "صفقة القرن" تستهدف دولاً عربية

وفد فلسطين إلى جامعة الدول العربية سيطلب من أمانتها العامة جعل جلسة وزراء الخارجية المرتقبة اليوم، مفتوحةً أمام الإعلام للتشديد على "حق الشعوب العربية في معرفة مواقف مختلف الحكومات بكل وضوح".