قناة الميادين

جرأة إيران في ذروة استهدافها.. لا يحصل هذا كل يوم

أن تتبنّى دولة ذات نظام قائم مسؤوليّة واقعة أليمة، فهذا لا يحصل كل يوم، بل نادراً ما حصل في التّاريخ الحديث، إن كان حصل فعلاً ما يشبهه.

واشنطن تواجه محوراً متماسكاً يهدف إلى إخراج قواتها من المنطقة

ركّزت مواقف محور المقاومة بعد استشهاد الفريق سليماني على شعار إخراج القوات الأميركية من المنطقة وسط دور بارز يقوم به الروس والصينيون في الالتفاف على مشاريع أميركا وحلفائها.

السيد نصر الله: سليماني شريك كامل في التحرير ورحيل الأميركيين مسألة وقت

الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله، يقول إن الشهيد قاسم سليماني كان شريكاً كاملاً في تحرير جنوب لبنان، ولعب دوراً كبيراً في التطور النوعي للمقاومة بعد التحرير.

الحوثي يعلن الاصطفاف مع محور المقاومة ويدعو الأمة إلى الوحدة

في أكثر من اتجاه جاءت رسائل السيد عبد الملك الحوثي قائد أنصار الله في كلمته بمناسبة أسبوع الشهيد، ومع رفضه تجزئة المعركة جاء إعلانه الاصطفاف مع محور المقاومة ودعوته الأمة إلى الوحدة.

ماذا جنت المخابرات الأميركية من اغتيال قاسم سليماني؟

تمتّع سليماني بمؤهّلاتٍ قيادية استثنائية، قلّ ونَذر أن تتواجد في شخصٍ آخر، من حيث الذكاء العالي والخبرة وبُعد النظر، علاوة على نشاطاته التي شكَّلت مصدر رُعب عند أعداء محور المقاومة.

في عِلم نفس الجمهور: كلهم سليماني ولا أحد منهم ترامب!

ردود فعل الجمهور على اغتيال الفريق قاسم سليماني وأبو مهدي المهندس اختلفت ما بين جمهور محور المقاومة والشعب الأميركي على وسائل التواصل الإجتماعية، ورصد هذا الإختلاف يعكس ما يدور في لاوعي الجمهورين، وبحسب الطبيب والفيلسوف الفرنسي غوستاف لوبون في كتابه "سيكولوجية الجماهير" فإن ردود الفعل هذه تتأثر بالعقائد والقوانين.

بوتين في شوارع دمشق.. دعوة إلى التطبيع مع سوريا

زيارة بوتين المفاجئة لدمشق ربما تدل على مساعي موسكو لعودة سوريا إلى موقعها في العلاقات الدولية قبل الأزمة، لكن بوتين يحطّ في دمشق من موقع الشراكة الاستراتيجية مع إيران وموقع سوريا في محور المقاومة.

محور المقاومة يطوّر سلاح الردع وقواعد الاشتباك

الحركات الاستقلالية السابقة في العالم الثالث أنهت مرحلة التحرر الوطني ضد التبعية بانتكاسة عامة صمد خلالها بعض المسارات التحررية في أميركا اللاتينية، لكن محور المقاومة يستند إلى إرث الجنوب ضد الشمال في مسار التحرر من الهيمنة والتبعية.

البيئة الاستراتيجية لإسرائيل 2020: التهديدات والفرص

على عتبة العام الجديد، كيف نفهم الاحتلال الإسرائيلي وما يعنينا من تقديراته الأمنية والاستراتيجية؟ ماذا تقول هذه التقديرات عن احتمال المواجهة بين إسرائيل ومحور المقاومة؟ كيف تقرأ تل أبيب الحراك في لبنان والعراق ولماذا تتوقع استمرار القتال في اليمن وليبيا؟ ماذا عن الدور التركي في عين إسرائيل وهل إيران ما زالت العدو الأول؟ وكيف ستُرسم علاقة هذا الكيان مع أكثر دول العالم نفوذاً؟

وزير الأمن الإسرائيلي الجديد يطلق تهديداته وتحذيراته في كل حدب وصوب

في أسلوب استعراضي يكثر وزير الأمن الجديد من تصريحاته وتهديداته لمحور المقاومة، أسلوب جرّ عليه انتقادات متعددة من الجيش الإسرائيلي والمحللين على حد سواء. فيما رأى فيها البعض أيضاً محاولة منه لرفع أسهمه في الشارع الإسرائيلي قبل الانتخابات.