قناة الميادين

أطباء بلا حدود: 4 ملايين لاجئ يواجهون ظروفاً صعبة في مخيمات جنوب السودان

منظمة أطباء بلا حدود تؤكد في تقرير حديث لها، أنّ 4 ملايين لاجئ في مخيمات جنوب السودان يواجهون ظروفاً صحية ومعيشية صعبة، وتتحدث عن محاولة انتحار 51 لاجىء، أي بمعدّل شخص واحد أسبوعياً.

أطباء بلا حدود ترحب بإصدار منظمة الصحة العالمية استراتيجية معالجة لدغات الأفاعي

يُقدّر عدد الأشخاص الذين يتعرضون للدغات الأفاعي نحو 5.4 مليون شخص كل عام، يتسمم منهم ما يصل إلى 2.7 مليون شخص، الأمر الذي يتسبب في وفاة أكثر من 100 ألف شخص، وإصابة أكثر من 400 ألف شخص آخر بالتشوهات والإعاقة لمدى الحياة.

منظمة أطباء بلا حدود في اليمن تدعو منظمات الإغاثة الدولية إلى زيادة استجابتها الإنسانية

تقرير جديد لمنظمة أطباء بلا حدود والذي يحمل عنوان "الولادة المعقدة – الأمهات والأطفال اليمنيّون يموتون دون الحصول على رعاية طبية" يلخص أثر الحرب على الأمهات الجدد والأطفال دون سن الخامسة عشر من العمر.

الأمم المتحدة تحذر من أكبر مجاعة سيشهدها العالم إذا استمر حصار التحالف السعودي على اليمن

الأمم المتحدة تحذّر من أكبر مجاعة سيشهدها العالم منذ عدة عقود إذا لم يسمح التحالف السعودي بوصول المساعدات إلى اليمن، وهي مجاعة سيكون ضحاياها بالملايين، وفق مساعد الأمين العام للأمم المتحدة مارك لوكوك مسؤول المساعدات الإنسانية. يأتي ذلك بعد تعزيز التحالف السعودي حصاره لليمن بإغلاقه جميع المنافذ البرية والبحرية والجوية.

ماذا ولماذا؟: مستشفى حمام العليل الميداني لجنوب وغرب الموصل

منظمة أطباء بلا حدود تعالج أكثر من 2427 مريض معظمهم جرحى حرب في مستشفى حمام العليل الميداني جنوب الموصل.

ماذا ولماذا؟: أبحر لاجئاً ليصير.. خشبة للمبحرين

لاجئ فلسطيني-سوري ترك بلاده مرغماً بسبب الظروف الصعبة، فاختار التطوع في "أطباء بلا حدود" لينقذ مراكب اللاجئين إلى أوروبا.

المنظمات الإنسانية العالمية... هل تساعد دولنا العربية فعلاً؟

من الصليب الأحمر الدولي إلى أطباء بلا حدود مروراً بالمنظمات الطبية والإنسانية العالمية. ما هو دورها الفعلي في دولنا العربية، إنساني أم سياسي؟ وإذا كانت تساهم في إنقاذ الناس من جحيم الحروب وتبلسم الجراح، فلماذا تضيق عليها السلطات؟ ما هي الأمراض والعوارض الخطيرة التي كشفتها هذه المنظمات في الدول المشتعلة حروباً؟

ماذا ولماذا؟: معاناة الخليل في لوحات نسرين العزة

"أطباء بلا حدود" تسجل شهادة جديدة لمواطنة فلسطينية في مدينة الخليل، ترسم معاناتها اليومية في ظل الإحتلال، متحدية الظلم برسمها للحرية.

اليمن: الحرب التي لم تترك من فتات البسمة شيئاً!

منذ سنتين، إلا قليلاً، اشتعلت الحرب في اليمن، كل اليمن، وأخذ الوضع الإنساني والصحي للشعب اليمني بالتراجع، حتى قيل أن "الحرب لم تترك من فتات البسمة شيئاً". منظمة أطباء بلا حدود تنشر تقريراً عن الرعاية الطبية في زمن الحرب، يصبّ تركيزه على التأثير الذي يحدثه النزاع على ثالث أكبر مدينة في اليمن، مدينة تعز.

قوارب الموت في المتوسط...فقدان العشرات وإنقاذ أكثر من 200 مهاجر

سفينة بريطانية تنقذ مئتي مهاجر من أصل 365 في البحر المتوسط بعد غرقهم خلال محاولتهم الوصول إلى أوروبا قادمين من ليبيا. ومنظمة أطباء بلا حدود تقول إن هناك 97 آخرين كانوا على متن القارب في عداد المفقودين.

"أطباء بلا حدود" تجلي كوادرها من مستشفيات يمنية بعد استهدافها من قبل التحالف السعودي

منظمة "أطباء بلا حدود" تعلن إجلاء طواقمها من ستة مستشفيات شمالي اليمن وذلك بعد غارة جوية سعودية طاولت مستشفى تديره، وادت الى مقتل تسعة عشر شخصا وجرح اربعة وعشرين اخرين.

أكثر من 25 شهيداً بقصف مشفى غرب اليمن

غارة سعودية تستهدف مستشفى عبس غرب صنعاء التي تدعمها منظمة أطباء بلا حدود.

التحالف السعودي يستهدف مستشفى لمنظمة دولية في صعدة

المواجهات تستمر في اليمن بين قوات هادي مدعومة بطائرات التحالف السعودي من جهة والجيش واللجان الشعبية من جهة أخرى فيما القصف الصاروخي السعودي يستهدف مستفى تابعاً لمنظمة أطباء بلا حدود في صعدة.