قناة الميادين

موسوي: على ترامب تجنب نشر "فيروس اتهام الآخرين" لتبرير سلوكه غير العقلاني

وزارة الخارجية الإيرانية ترد على تصريح الرئيس الأميركي بشأن الغارات الجوية الأميركية على مواقع عراقية في عدد من المناطق، وتقول أن على ترامب تجنب بشدة نشر "فيروس اتهام الآخرين" لتبرير سلوكه غير العقلاني والتهرّب من المسؤولية.

الخارجية الإيرانية: أسئلة "الوكالة الذرية" يجب أن تكون فنيّة بعيداً عن التسييس

وزارة الخارجية الإيرانية ترفض الرد على "ادعاءات الوكالة الدولية للطاقة الذرية"، وتشير إلى أن على الوكالة "احترام كيانها وتجنب الاهتمام بالمزاعم".

إيران رداً على السعودية: تأشيرات السفر الإلكترونية تقدم لجميع مواطني دول العالم

المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية عباس موسوي يرد على اتهامات الخارجية السعودية بتحميل إيران "مسؤولية انتشار فيروس كورونا"، ويؤكد أن تأشيرات السفر تقدّم لجميع مواطني الدول في العالم باستثناء حاملي جوازات السفر البريطانية والأميركية والكندية.

ظريف: نتعاون بشكلٍ وثيق مع "الصحة العالمية" لمكافحة "كورونا"

وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف يؤكد أن بلاده تتعاون بشكل وثيق مع منظمة الصحة العالمية، وذلك بعد إثناء المنظمة على جهود الحكومة الإيرانية في مكافحة فيروس كورونا.

الخارجية الإيرانية: إغلاق بعض الدول المجاروة لإيران حدودها قرار مؤقت

المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية عباس موسوي يؤكد أن قرار إغلاق بعض الدول المجاروة لإيران حدودها هو قرار مؤقت، ويأتي ضمن الاجراءات الوقائية، ويشير إلى أن إيران تدرس حالياً قرار تقليص اصدار التأشيرات.

ظريف: مستعدون للحوار مع جيراننا من أجل الاستقرار والازدهار

وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف يعلن عن استعداد بلاده للحوار مع جاراتها للمشاركة في أي عمل تکاملي يصب في مصلحة المنطقة.

إيران: أي خطأ جديد من بريطانيا سيواجه برد شديد

وزارة الخارجية الإيرانية تطالب بريطانيا بإنهاء أي عمل تدخل في طهران، محذّرة من أنه إذا استمرت تصرفات كهذه فإن وزارة الخارجية "لن تكتفي باستدعاء السفير البريطاني فقط".

الخارجية الإيرانية: العقوبات الأميركية الجديدة لم تلحظ كل القوانين الدولية

وزارة الخارجية الإيرانية تدين العقوبات الأميركية الجديدة، وتعتبر أنها لم تلحظ كل القوانين الدولية.

لهذا السبب استدعت طهران القائم بالأعمال الكويتي؟

طهران تستدعي القائم بالأعمال الكويتي وتبلغه اعتراضها على لقاء ممثل جماعة إرهابية وانفصالية مع مسؤولين كويتيين.

ردّاً على العقوبات.. الخارجية الإيرانية: سياسة الضغط الأميركية القصوى إرهاب اقتصادي

وزارة الخارجية الإيرانية تعتبر أن العقوبات الأميركية على شركات البيتروكيماويات الإيرانية دليل على "إرهاب واشنطن الاقتصادي"، وتشير إلى أن سياسة الضغط القصوى الأميركية هي "سياسة فاشلة وطريق خاطئ". يأتي ذلك بعدما أعلنت وزارة الخزانة الأميركية فرض عقوبات جديدة على إيران تستهدف شركات إيرانيةً للبتروكيماويات بسبب صلاتها بالحرس الثوري الإيراني، على حد تعبيرها.

طهران تنفي اشتراطها بيع مليون ونصف مليون برميل نفط يومياً للبقاء في الاتفاق النووي

المتحدث باسم الخارجية الإيرانية ينفي ما نقلته رويترز حول ربط إيران بقاءها في الاتفاق النووي مقابل بيعها مليون ونصف مليون برميل نفط يومياً، ويؤكد أن التطرق إلى هكذا أخبار وتكهنات ناقصة وغير دقيقة. ومفوضة السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي تقول إن الاتحاد الأوروبي سيبذل كل ما في وسعه لتنفيذ الاتفاق النووي مع إيران، ووزير الخارجية الروسي يؤكد حق طهران في تعليق تنفيذ الاتفاق النووي بشكل جزئي ردّاً على خطوات الطرف الآخر.

إيران تدعو إلى كشف ملابسات اعتداء الفجيرة وتحذّر من أي مؤامرات لضرب استقرار المنطقة

الخارجية الإيرانية تحذّر من أي مؤامرات لضرب استقرار المنطقة، وترى أن الاعتداء الذي تعرضت له سفن في بحر عمان يدعو إلى القلق، مطالبة بتوضيح ملابساته.

اتفاق تركي روسي على إقامة منطقة منزوعة السلاح في إدلب بعمق 15 كم بحلول 15 أكتوبر

قمة ثنائية روسية - تركية في سوتشي لبحث ملفات عدة على رأسها قضية إدلب السورية، واتفاق روسي تركي يعلن عنه في مؤتمر صحفي، يقضي بإقامة منطقة منزوعة السلاح في إدلب بين مناطق الجيش السوري والمسلحين بعمق 15 كيلومتراً وبحلول 15 تشرين الأول القادم.

روحاني: التهديدات الأميركية سخيفة وأدعو الإيرانيين إلى الصمود والاتحاد

الرئيس الإيراني حسن روحاني يعتبر أن تهديدات الرئيس الأميركي "فارغة"، وأن الاتهامات الأميركية لطهران لا تستحق الرد، والخارجية الإيرانية تدعو واشنطن للتخلي عن لغة التهديد وأن "تعرف حجمها على الساحة الدولية.

قاسمي: بيان أمين عام "التعاون الإسلامي" غير مسؤول

المتحدث باسم الخارجية الايرانية بهرام قاسمي يدين بيان أمين عام "منظمة التعاون الإسلامي"حول انسحاب واشنطن من الاتفاق النووي، ويصفه بأنه متحيز وغير بنّاء ويتعارض مع أهداف المنظمة.

طهران تنفي ما تردد عن رفضها عقد اجتماع رباعي يضم فرنسا

مصدر مطلع في وزارة الخارجية الايرانية ينفي ما ذكر عن رفض طهران عقد اجتماع رباعي بين تركيا وإيران وروسيا وفرنسا لبحث الازمة السورية، ويضيف أن إيران ترحب دائماً بالحوار بين الاطراف المؤثرين لحل الأزمة السورية.

طهران: لا رابط بين الاتفاق النووي والقضايا الأخرى خاصة البرنامج الصاروخي

وزارة الخارجية الإيرانية تؤكد أن طهران لن تقبل أيّ تعديل في الاتفاق النووي لا في الوقت الحاضر ولا في المستقبل ولن تسمح بالربط بينه وبين أي قضايا أخرى.

قاسمي لقادة فرنسا: طهران لن تتفاوض قطعاً حول قضاياها الدفاعية والصاروخية

المتحدث باسم الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي يخاطب قادة الإيليزيه في فرنسا ويقول إنه عليهم أن يحللوا القضايا بدقة أكبر في تصريحاتهم ، ويشير إلى أن بلاده "لن تتفاوض قطعاً حول قضاياها الدفاعية والصاروخية".

إيران: بيان الجامعة العربية يحتوي على أكاذيب والسعودية تنفّذ سياسات إسرائيل

وزارة الخارجية الإيرانية تتهم السعودية "بتنفيذ سياسات إسرائيل في المنطقة"، وتطالب بوقف الضغوط على قطر ولبنان والبحرين، وتعتبر بيان الجامعة العربية بأنه "يحتوي على أكاذيب"، معتبرة أن السعودية تعزز الخلافات في المنطقة.

طهران: نتمنى لو أنّ الحريري تحلّى بحكمة والده وقدّم استقالته من بلده

مستشار وزير الخارجية الإيراني حسين شيخ الاسلام يقول للميادين تعليقاً على ما ورد في استقالة رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري من السعودية إن واشنطن والرياض تعملان على توتير الأوضاع في لبنان والمنطقة بعد هزيمة داعش وانكسار أميركا في المنطقة ومستشار رئيس البرلمان الإيراني حسين أمير عبداللهيان يصف خطوة الحريري بالمتسرّعة، مؤكداً أن بلاده تريد وحدة لبنان وإحباط المؤامرات السعودية - الأميركية - الإسرائيلية.